أجنحة الشام للطيران

أجنحة الشام للطيران Cham Wings Airlines هي أول شركة طيران سورية خاصة، و تقع في العاصمة السورية دمشق، وتتخذ من مطار دمشق الدولي مقرا ومركزا رئيسيا لعملياتها بجانب محطتها في مطار حلب الدولي. وعلى الرغم من التحديات العديدة التي فرضتها الحالة الاقتصادية و الحرب الغاشمة في سوريا فقد استطاعت الشركة أن تثبت وجودها في سوق السفر المحلي والإقليمي على حد سواء.

فقد استطاعت الشركة بفترة قياسية أن ترتقي وتطور من خدماتها وفق أعلى المعايير الدولية للسلامة مع ترسيخ سمعة طيبة لدى مسافريها وتلبية كافة احتياجاتهم لكي تجعل من السفر تجربة فريدة ممتعة، وتساهم في تذليل الصعوبات الكثيرة للمسافرين بالسفر أو العودة إلى موطنهم بإطلاق رحلاتها من والى مطار دمشق الدولي.

أجنحة الشام للطيران Cham Wings Airlines

نبذة تاريخية عن أجنحة الشام للطيران

تأسست أجنحة الشام للطيران عام 2007 كإحدى شركات مجموعة شموط التجارية برأس مال وطني. وانطلقت أول رحلة طيران للشركة في يناير عام 2007 وكانت من دمشق إلى مطار شرم الشيخ الدولي في مصر. وقد تم إنشاؤها نتيجة للانفتاح الاقتصادي و لتلبية احتياجات سوق السفر المتنامية مما اضاف قيمة الى قطاع النقل الجوي في سوريا. ثم أخذت الشركة بتوسيع رحلاتها لتغطي مدن عربية وعالمية مختلفة، وأصبحت تمثل الناقل الوطني الثاني الذي يربط سوريا ببقية دول العالم.

وفي عام 2012 أوقفت الشركة عملياتها بسبب بدأ الأزمة في سوريا، ثم عاودت عملياتها في عام 2014 بعد أن حصلت على رخصة مشغل رحلات منتظمة كناقل وطني. وقد حازت الشركة على العديد من الجوائز المحلية والعربية نظير خدماتها المتميزة والتي جعلتها تحتل مكانة بين شركات الطيران في المنطقة.

وجهات أجنحة الشام للطيران

تشغل أجنحة الشام للطيران رحلات منتظمة إلى أكثر من 8 وجهات في جميع أنحاء العالم في الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأوروبا. وتشمل مناطق تركزها بيروت واسطنبول وطهران والكويت ودبي والدوحة وغيرها من المدن العربية والعالمية. كما تضم وجهاتها: المملكة العربية السعودية ومسقط والخرطوم وبغداد والنجف وأضنة واللاذقية والقامشلي وشرم الشيخ وجوتنبورج وأنطـــاليا.

أسطول أجنحة الشام للطيران

تمتلك أجنحة الشام أسطول يتكون من 3 طائرات، منها طائرتان حديثتان من طراز إيرباص 320A، وهي طائرات تتمتع بتقنيات حديثة، وطائرة من طراز ماكدونيل دوغلاس MD-83. وتسعى أجنحة الشام إلى زيادة أسطولها بما يتناسب مع خطط التشغيل وإدخال وجهات جديدة لمحطات إقليمية وعالمية مختلفة ومنح مسافريها خيارات أوسع للسفر.

خدمات أجنحة الشام للطيران

تعمل أجنحة الشام للطيران على أن تكون الخيار الأول لمسافريها من خلال تزكية خدماتها، كما تعمل على ربط المواطنين السوريين بوطنهم الأم عبر توفير جداول رحلات مرنة ترضي متطلباتهم وتطلعاتهم، مع تقديم أعلى الخدمات بجودة عالية وعناية فائقة وأسعار معقولة.

وتوفر الشركة على متن طائراتها درجات سفر مختلفة هي: الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال ودرجة زائر. كما تلتزم بدقة المواعيد وتوفر إمكانية حجز رحلات عارضة عند الطلب للعديد من الوجهات، بالاضافة إلى توفير امكانية انهاء اجراءات السفر وحجز الرحلات عبر موقعها على الانترنت.

وتوفر الشركة خدمات المأكولات والمشروبات على متن الطائرة، بالاضافة إلى كثير من الاختيارات على عروض الرحلات للمسافرين.

خدمات الشحن الجوي

تقدم أجنحة الشام للطيران أيضاً خدمات الشحن الجوي للسلع والبضائع والأمتعة إلى جانب خدمات النقل الجوي للمسافرين إلى العديد من المحطات والبلدان التي تغطيها شبكة خطوطها، وذلك لتشجيع حركة التبادل التجاري من خلال تزويد عملائها بأفضل الخدمات وأفضل التسهيلات في مجال قطاع الشحن، بالإضافة إلى تقديم أسعار منافسة وتشجيعية لتسهيل وصول الشحنات الجوية بدقة وأمان وسرعة.

مواضيع متعلقة