أخطاء يجب تجنبها لحجز أرخص تذاكر الطيران

حتى مع المسافرين الخبراء، يمكن لحجز تذاكر الرحلات الجوية في هذه الأيام أن يكون تجربة مرهقة للأعصاب ومحطمة للميزانية. وفي الآونة الأخيرة جعلت عمليات الاندماج بين شركات الطيران وضوابط الحمولة واختصار المسارات من حجز أرخص تذاكر الطيران أمرا أكثر صعوبة بكثير.

بالرغم من عدم وجود شيء أحيانا يمكنك القيام به لتجنب دفع أكثر مما تريد لتسافر جوا، ولكن يوجد بعض الأشياء التي تجنبك الدفع أكثر مما ينبغي، وتساعدك على تجنب الأخطاء الأكثر شيوعا التي يقع بها حتى المسافرين المخضرمين أثناء حجز أرخص تذاكر الطيران، وإليك سبعة من الأخطاء التي يجب تجنبها عند الحجز.

أخطاء يجب تجنبها لحجز أرخص تذاكر الطيران

أخطاء يجب تجنبها لحجز أرخص تذاكر الطيران

1. لا تنسى المطارات البديلة

يوجد في العديد من المدن الكبرى سواء في الداخل أو الخارج أكثر من مطار، ولكن البحث من خلال مطار واحد معين أو المطار الرئيسي فقط يجعلك لا ترى العروض الأفضل للمطارات الأخرى الثانوية التي يمكن أن تكون في مكان قريب من وجهتك، والتي غالبا ما تقدم أرخص تذاكر الطيران.
وللحصول على تلك المطارات في قوائم بحثك عليك اختيار خيار “جميع المطارات” التي تظهر على العديد من مواقع الحجز ومواقع شركات الطيران، والتي تتضمن رمز المدينة بدلا من رمز المطار. وفي حالة المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، سيمكنك أن تسافر إلى مدينة قريبة مختلفة تماما.

2. لا تنسى أن تمسح ملفات الارتباط “الكوكيز” الخاصة بجهازك

معظم مواقع حجز تذاكر الطيران تستخدم الكوكيز الخاص بك لتتعرف عليك بطرق مختلفة، ومن ثم تنهال عليك الإعلانات المستهدفة عن طريق تكرار زيارتك لمواقع معينة. وقد تبين أن شركات الطيران ومواقع حجز السفر تستخدم الكوكيز لرفع أسعار التذاكر في الرحلة التي قمت بالبحث عنها كثيرا، لذا قم بمسح الكوكيز كلما قمت بالبحث وغير مواقع الحجز التي تبحث فيها.

3. لا تحجز في الأيام التي تكون الأسعار فيها أعلى

تجنب ذلك ما لم تكن تحجز سفر للعمل وطالما لديك فسحة من الوقت، فقد تبين أن أفضل وقت لحجز أرخص تذاكر الطيران للرحلات الداخلية في الولايات المتحدة مثلا هو يوم الثلاثاء في الثالثة مساءا، وهذا يختلف إلى حد ما بالنسبة للرحلات الدولية والبلدان المختلفة، ويمكنك تحديد الوقت الأمثل إذا حافظت على فحص الأسعار على مدار الأسبوع.

4. تجنب السفر أيام العطلات الرسمية

تميل شركات الطيران إلى القفز بأسعار الرحلات الجوية في أوقات العطل الرسمية مثل أيام الجمعة والأحد، وذلك لأن هذه هي الأيام الأكثر احتمالا لسفر السياح والمصطافين، وكذلك رجال الأعمال الذين يعودون أيام الجمعة. وقد تبين أن أرخص أيام للطيران هي أيام الثلاثاء والأربعاء والسبت.

5. لا تنسى أن تفحص العديد من المواقع

كل موقع يستخدم خوارزميات للبحث مختلفة عن غيره، لذلك يمكن في بعض الأحيان أن يعود ذلك على وجود أسعار مختلفة ومواعيد الرحلات والمجموعات، وكذلك ربما فتحت شركة طيران أخري خط جديد وتسوقه بسعر منخفض أو أن المنافسة الشديدة أجبرت شركة ما علي خفض الأسعار. ولجعل ذلك أسهل وشبه آليا يمكنك إعداد عدة تنبيهات عبر البريد الإلكتروني للحصول على عروض حجز أرخص تذاكر الطيران العديد من المواقع.

6. لا تغفل تجربة السفر على متن الطائرة

إذا كنت تختار بين أسعار متقاربة، افحص خيارات كل شركة لتحصل على أفضل وسائل ترفيهية أو توزيع للمقاعد على نحو أفضل أو وجود المزيد من المساحة المخصصة للأقدام أو وجود خدمة أفضل للوجبات، فكل تلك العوامل يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في رحلتك.

7. لا تتجاهل التكاليف الأخرى، سواء البشرية أو المالية

يمكنك في بعض الأحيان صرف المال الذي وفرته في حجز أرخص تذكرة طيران في نفقات أخرى قد تتكبدها، مثل الحاجة للبقاء في فندق المطار لرحلة مبكرة، أو وجود رسوم أعلى على الأمتعة، أو استهلاك المزيد من المواصلات إلى مطار أكثر بعدا، وكذلك لا يغرك السعر قبل حساب الضرائب والرسوم التي ستضاف للتذكرة.

نرحب بتعليقك