أرخص تذكرة طيران: 5 خطوات لحجز أرخص تذكرة طيران

الحصول علي أرخص تذكرة طيران هو حلم يراود كثير من المسافرين لقد رأينا جميعا ثمن مخفض لتذكرة الطيران بشكل لا يصدق, مثل 50 ريال سعودي أو أقل, ولكن كيف يمكن أن تحصل عليها في الواقع؟ هذا ما سوف نوضحه لك من خلال خطوات ضرورية كي تحصل على أرخص رحلات الطيران في رحلتك القادمة.

أرخص تذكرة طيران: 5 خطوات لحجز أرخص تذكرة طيران

كيف تحجز أرخص تذكرة طيران؟

1. ابحث في رحلات الطيران: كن على دراية بكيفية تسعير الرحلات الجوية

يوجد في العادة أكثر من 100 سعر ممكن لنفس المسار والرحلة، ويتم تعديل الأسعار بانتظام بناء على طلب الحجز. أقل سعر متاح لعدد محدود من المقاعد وعندما تباع يتم إتاحة الأسعار التالية الأعلي وهكذا. يمكنك البحث لمعرفة المزيد من التفاصيل حول كيفية تعيين شركات الطيران للأسعار.

2. تنبيهات أسعار رحلات الطيران: سجل اشتراكك وتتبع مسار الأسعار

إن الاشتراك لتتبع مسار رحلة معينة تهتم بها هو أفضل وسيلة للبقاء على علم بأفضل العروض و بالتالي الحصول علي أرخص تذكرة طيران, وبدلا من ذلك يمكنك بدء عملية بحث جديدة على الانترنت كل يوم، ولكن من الذي لديه هذا الوقت الكافي؟ ادخل اللعبة ليرسل لك ايميل برسالة تنبهك كلما تغيرت العروض, ولكن ضع في اعتبارك أن العروض تتاح حسب توافرها وربما لم تعد متوفرة في سعر البيع، لذلك كلما تفاعلت أسرع كلما زادت فرصك في الحصول عرض.

3. جداول الرحلات الجوية والمسارات: كن مرنا مع المغادرة والوجهة

حاول البحث عن مسارات مختلفة لأنه في الحقيقة يوجد بعض المسارات أرخص من غيرها, فهي ليست كلها تعتمد على طول مسافة التحلقي جوا, فكلما كنت أكثر مرونة في المغادرة ووجهة المطارات كلما وجدت على الأرجح أرخص الأسعار. جرب المطارات القريبة لمعرفة ما هو الأرخص, على سبيل المثال التحليق الى فورت لودرديل بدلا من ميامي يمكن أن توفر لك 30$ أو أكثر وهي تبعد فقط 30 ميلا. العديد من المدن الكبيرة لديها مطارات أصغر يمكن أن تكون أرخص إذا كنت على استعداد للذهاب أبعد قليلا عن طريقك.

4. مرونة الرحلة: كن مرنا مع مواعيد سفرك

ربما هذه هي القاعدة الأهم لحجز أرخص تذكرة طيران, الآن بعد أن اخترت وجهتك، كيف تعثر على وقت تلك الأسعار الرخيصة. تذكر أنه لا يوجد إلا عدد محدود من تلك الأسعار, لذلك

  • ابحث بعيدا عن الموسم

معرفة متى تذهب يمكن أن يقلل بشكل كبير من تكاليف السفر, فبعض الوجهات تكون كثيرة الطلب خلال أشهر الذروة في الصيف والشتاء, وهي تعتمد على الطقس والأحداث الإقليمية والمواسم السياحية.

  • اختر يوم وسط الأسبوع

ليست كل الأيام متساوية عندما يتعلق الأمر بالطيران, فعادة ما تكون أرخص تذاكر الطيران خلال أيام الثلاثاء والأربعاء والسبت لأن عدد المسافرين في تلك الأيام قليل.

  • تجنب العطلات والمناسبات الخاصة

يكون دائما وقت ذروة السفر في العطلات, فلو كان هناك أي مناسبات خاصة اعلم أنك على وشك دفع مبلغ أعلى, على سبيل المثال تجعل الألعاب الأولمبية أو حتى في بعض الأحيان حفلة مشهورة بعض بقاع السفر أكثر تكلفة, لذلك تجنب أوقات الذروة هذه مكافأة لمحفظتك.

5. وقت حجز أرخص تذكرة طيران الرحلة: احجز رحلتك في الوقت المناسب

هل تعلم أن وقت شراء رحلات الطيران يمكن أن يؤثر بشكل كبير على أسعار الرحلات؟ لقد وجدت أطنان الأبحاث التي أجريت أن هناك في الحقيقة “نافذة حجز رئيسي” للحصول على أرخص تذكرة طيران, ويشير المنطق أن كلما قمت بالحجز قبل الميعاد بفترة كبيرة كلما حصلت على أسعار أقل، ولكن ليس الحال كذلك دائما, فالحجز في وقت مبكر جدا أو متأخرا جدا لا يؤدي دائما الى التوفير, إذ أن إيجاد الوقت المناسب للشراء يمكن أن يختلف تبعا لمغادرتك أو وجهتك أو التاريخ وغيرهم, لذا عليك قراءة المزيد حول متى يجب عليك شراء تذكرة الطيران.

مواضيع متعلقة