أسرار لا يعرفها الا الطيارون تعرف عليها

عالم الطيران ملئ بالأسرار، هذه الأسرار تمثل جانب كبير من الغموض الذي يعتري المسافرين علي متن الطائرات خصوصا هؤلاء المسافرين لأول مرة. و لكن في الحقيقة أن هذه الأسرار ليست أسرارا، فقط هي معلومات تغيب عن المسافرين و يحتفظ بها طاقم الطائرة و العاملين بالطيران، و هم بحكم وظيفتهم الدقيقة قليلو الكلام. و كثيرا من هذه المعلومات يصير واضحا جليا للمسافرين المعتادين مع كثرة السفر علي متن الطائرة. وأيا كانت سرية المعلومة فلا شيء يخفى عن الطيار أو كابتن الطائرة. و في Flight Arabia حاولنا أن نخطف بضع ثواني من أوقات بعض الطيارين لمناقشتهم في بعض هذه الأسرار، و كانت إجاباتهم كالتالي.

أسرار لا يعرفها الا الطيارون تعرف عليها

تعرف علي أسرار الطيران التي لا يعرفها الا الطيارون

لتطير بكل ثقة في كل مرة و تتعامل مع الأمر كالخبراء

ما هو أفضل وقت من اليوم للطيران؟

الرحلات الصباحية لديها فرصة أفضل دائما من الإقلاع في الوقت المحدد. و هناك معلومة سرية إضافية: البطانيات المغسولة يتم توفيرها فقط لأولى الرحلات من اليوم. بعد ذلك، يتم طويها وإعادة استخدامها.

كم مرة يتم تطهير كابينة الطائرة؟

غالبا يتم كنس و مسح أرضية الكابينة مرة واحدة يوميا، وعادة ما يكون ذلك مساءا في أخر اليوم. و للأسف تلوث الطاولة الخاصة بمقعدك هو أمر أكثر شيوعا مما قد تعتقد. (اللوم علي الأمهات اللاتي يقمن بتغيير حفاضات الأطفال في مقاعدهم)! أجعل مطهر اليد والمناديل المطهرة رفقاء أساسيين لك أثناء الطيران.

ما هو القسم الأكثر أمانا من الطائرة؟

الذيل. لأنه غالبا ما تتحمل قمرة القيادة النصيب الأكبر من الضرر في حالات الطوارئ.

ما مدى نظافة الهواء الذي يأتي من انظمة التكييف؟

نظام تهوية الطائرات هو نظام مغلق. الهواء الذي نتنفسه على متن طائرة هو في الواقع هواء مضغوط مأخوذ من المحركات. الضواغط تساعد علي تدفئة و معادلة ضغط الهواء القادم من خارج الطائرة.

ما هو أكثر المطارات صعوبة في الهبوط؟

مطار بربانك ذو المدرج القصير في ولاية كاليفورنيا، و مطار ميسولا، مونتانا صعب التضاريس. ولكن لا داعي للقلق، طائرات اليوم لديها الكثير من الطاقة التي تجعل مدارج المطارات هي أكثر من كافية. أيضا، نعومة الهبوط ليس لها علاقة بالسلامة و إغلاق الفرامل أثناء الهبوط لا يعني أنك في خطر.

ماذا يعني صوت الدنج الذي نسمعه كثيرا؟

صوت الدنج أو ضربة الجرس مرة واحدة، ينبه طاقم الطائرة لالتقاط الهاتف البيني. و يتم ضرب الجرس 2-3 مرات خلال الجلوس، والاقلاع والهبوط. ويمكن أيضا أن تستخدم عند تجاوز ارتفاع 10000 قدم أثناء الصعود أو الهبوط. ضرب الجرس خمسة أو ستة ضربات تشير إلى وجود حالة من حالات الطوارئ، و غالبا ما يقوم الطاقم بإصدار تعليمات للركاب في هذا الوقت. متابعين القاعدة: لا تدعهم يرونك تتعرق Never let them see you sweat. انه وجه لعبة البوكر على متن الطائرة.

لماذا لا تعمل الواي فاي في معظم الوقت؟

يكون الواي فاي سيئ للغاية لأن الطائرة تستخدم جهاز توزيع صغير ل 100 راكب أو يزيد. و يكون على الأرجح متصل بالإنترنت باستخدام الأقمار الصناعية و بالطبع يحدث تقطيع في الاتصال مع تحرك جسم الطائرة. لذلك ينبغي عليك أن تتجنب المواقع الثقيلة التي تحتوي علي الكثير من الصور ومقاطع الفيديو لتحقيق الأداء الأمثل.

ماذا يأكل الطاقم؟

طاقم الطائرة يقومون بإحضار طعامهم. فغالبا ما ينفذ من ما يقومون بتقديمه للركاب. نصيحة من الخبراء: إن طاقم الطائرة يعرف دائما أفضل وأرخص الأماكن لتناول الطعام في المطارات. يمكنك سؤال أحدهم، أو المشي بجانب أحد أفراد الطاقم لمعرفة أفضل الأماكن في المطار.

ماذا يحدث إذا مرض الكابتن الطيار؟

انها ليست قانونا، إلا أنها قاعدة غير معلنة ان الطيار ومساعد الطيار يتناولون وجبات طاقم مختلفة أثناء الطيران. لماذا؟ بهذه الطريقة، إذا كانت إحدى الوجبات سيئة (أصابتها البكتيريا التي تنتقل عن طريق الغذاء، التلوث، التلف)، فعلى الأقل سيبقى هناك طيار سليم لتولي الرحلة.

أنا أكره هذا المقعد. كيف يمكنني الحصول على ترقية إلى الدرجة الأولى؟

يمكن أن تتم ترقية مقعدك إلى الدرجة الأولى بعد الإقلاع، ولكن ليس في كل الحالات. بعض الحالات تتطلب من الطاقم ملء استمارات لشرح الأسباب التي دفعتهم للقيام بذلك. هل تريد معاملة خاصة؟ فرصك في الحصول على ترقية تكون أفضل إذا كنت لطيفا للغاية، ترتدي ملابس أنيقة، طويل القامة أو ثمين بشكل غير عادي، أو حاملا.

هل يصاب الطيارين بالتعب أثناء الرحلات الطويلة؟

الأمر المفزع أنه أحيانا يغفو الطيارين أثناء الطيران. إلا أنه في الواقع مسموح للطيارين أن يأخذو فترات راحة أثناء الطيران لفترات طويلة في حين يقوم مساعد الطيار بتولي أمر الطائرة، ولكن عدد لا بأس به من الطيارين يعترفون بحدوث الغفوة كرها في منتصف الرحلة.

هل تصلح أقنعة الأوكسجين حقا لانقاذي؟

أقنعة الأوكسجين تعطيك فقط حوالي 15 دقيقة من الهواء. ولكن الحفاظ على الهدوء مهم: فنزول الطائرة إلى ارتفاع حيث يمكن للمسافرين التنفس عادة ما تستغرق حوالي 15 إلى 20 دقيقة.

لماذا يشرب الطاقم الماء من زجاجات؟

الماء من صنبور الطائرة ليس آمنا. لا تشرب الماء على متن طائرة إلا إذا كان معبأ في زجاجات محكمة الغلق. لماذا؟ أظهرت الدراسات أن مستوى البكتيريا في مياه صنبور الطائرة يفوق الحدود المسموح بها إلى عشرات ومئات المرات.

نرحب بتعليقك