أسرار لن يخبرك عنها مضيفو الطيران

ربما يكون قد أصابك الرعب آخر مرة سافرت فيها علي متن الطائرة، أو ربما أصابك القلق من إمكانية سقوطها. حسنا، ربما كان ينبغي عليك أن تقلق أكثر من فنجان القهوة الذي يقدم لك علي متن الطائرة!

عالم الطيران مليء بالأسرار، و من البديهي أن حتى أكثر المسافرين ترددا علي المطارات لا يعرفون الكثير عن ما يدور داخل الطائرة أو أثناء التحليق علي ارتفاعات شاهقة. في فلايت أرابيا، أدركنا هذه الحقيقة وصممنا علي أن نسبر أغوار الكثير من هذه الأسرار و نتيحها لزوار موقعنا. جلسنا مع عدد من مضيفات و مضيفي الطيران و تحدثنا معهم عن بعض هذه الأسرار، و أباحوا لنا بمجموعة من الأسرار التي لن يخبروك أبدا عنها أثناء الطيران. لقد كلفنا ذلك كثير، فننصحك أن تقرأ بإمعان.

أسرار لن يخبرك عنها مضيفو الطيران

أسرار لن يخبرك عنها مضيفو الطيران

القهوة ربما تكون منزوعة الكافيين وربما ينبغي عليك أن تتجنب القهوة كليتا

يقول أحد المضيفين أن معظم المضيفين و المضيفات يتكاسلون عن عمل القهوة منزوعة الكافيين في اباريق منفصلة، و ربما يتكاسلون عن غسيل الأباريق من الأساس، و هم بالتأكيد يستخدمون الماء المخزن علي الطائرة في تحضير القهوة. و بالرغم من تأكيده علي أن معظم القهوة التي يحضرونها تحتوي علي الكافيين، الا أن إحدى المضيفات أكدت لنا أنها لا تقدم أبدا القهوة المحتوية علي الكافيين لأنهم لا يرغبون في أن تكون اعصاب المسافرين متوترة. هم بالتأكيد يردونك أن تستغرق في النوم.

ربما تكون جالس تحت أحد الأعضاء البشرية

معظم حالات نقل الأعضاء البشرية التي تستخدم في عمليات زرع الأعضاء حول العالم يتم نقلها عبر رحلات الركاب العادية. ربما تكون إحدى المبردات تحتوي علي كلي أو كبد بشري و تقبع بجانب حقيبة سفرك داخل المقصورة و ليس في منطقة تخزين الحقائب أسفل الطائرة، هكذا يؤكد مضيف طيران آخر.

بل ربما يكون الراكب النائم بجوارك هو في الحقيقة متوفي

هل بلغت ذروة الاستعجاب؟ ليس بعد، هناك المزيد. من الصعوبة جدا توثيق واقعة الوفاة التي تحدث أثناء الطيران، انه أمر يتطلب الكثير من الإجراءات المعقدة و ربما يؤدي إلى احتجاز الطائرة و الركاب و الطاقم بأحد المطارات. تقول إحدى المضيفات أن الإجراء المتبع عند وفاة أحدهم أثناء الرحلة هو تغطية الجثة ببطانية بعد ربطها جيدا بأحزمة المقعد. نحن لا نخبر باقي المسافرين بحالة الوفاة أبدا، فقط نقول أنهم مخمورون ويحتاجون للراحة.

و تقول مضيفة أخرى أنه حتى لو توافر وجود من هو مخول بإصدار شهادة الوفاة علي متن الطائرة، فنحن لا نعلم أي أحد بحالة الوفاة أبدا حتى هبوط الطائرة و مغادرة جميع المسافرين.

يمكنهم اغلاق دورة المياه من الخارج

هذا بالتأكيد أحد الإجراءات الأمنية، كما يؤكد أحد مضيفو الطيران أنه يمكن أن يقوم بذلك في حالة إصابة أو وفاة أحد المسافرين داخلها، أيضا في حالة ما إذا تصرف أحدهم تصرف أخرق.

البقشيش ربما يكون مفيد

لا أحد يفكر أبدا في منح مضيفي الطيران بعض البقشيش. بالتأكيد سنجعل رحلتك أكثر راحة، كما تقول إحدى مضيفات الطيران، المزيد من الطعام، مشروب مجاني، مخبوزات ساخنة، أو قطعة حلوى…بالتأكيد هذه الأشياء ليست متاحة فقط للدرجة الأولى.

مظهرك مهم جدا

إذا حصلت علي مشروب مجاني و لا تعرف من أين جاءك، ربما لأن أحدهم يعتقد أنك أنيق و جذاب! تؤكد إحدى المضيفات أنها فعلت ذلك العديد من المرات فقط لأنها أعجبت بمظهر المسافر. تؤكد إحدى المضيفات الأخرى أن كون المسافر وسيما جدا ربما يؤهله للحصول علي ترقية مجانية للدرجة الأولى بسهولة. و لكن لا أحد يعدك بأن هذه التمييز سيستمر خارج الطائرة.

مواضيع متعلقة