أشياء مجانية متاحة علي متن الطائرة

إذا كنت معتادا على السفر فلابد أنك تعلم كم تكون خدمات شركات الطيران محدودة على متن الطائرة, ولكن في الواقع يوجد العديد من الأشياء المفيدة التي يمكنك الحصول عليها مجانا على متن طائرة. ومع أخذ ذلك في الاعتبار, فقد جمعنا لك في هذا المقال قائمة من الأشياء المجانية التي يمكنك أن تسأل عنها المرة القادمة عندما تكون على متن طائرة.

أشياء مجانية متاحة علي متن الطائرة

أشياء مجانية متاحة علي متن الطائرة

زيارة قمرة القيادة

قد يبدو ذلك غريبا، ولكن العديد من الطيارين تسمح للأطفال وغيرهم بزيارة مقصورة القيادة بعد الهبوط.

وجبة إضافية

إذا كانت شركة الطيران التي تسافر على متنها تقدم وجبة مع الرحلة فإنه يمكنك أن تطلب وجبة اضافية, لأنه إذا توفر أي شيء بعد تقديم الوجبات الى جميع العملاء سيكون هناك فرصة جيدة لتحصل على وجبة خفيفة إضافية.
ويوجد أيضا شيئ آخر اضافي: إذا كنت تحب الشاي أو القهوة فعليك أن تعرف أن معظم شركات الطيران تقدم مشروب الشوكولاه الساخنة والمشروبات الغازية والعصير, وتقدم أيضا اكثر شركات الطيران بعض المشروبات الأخرى مجانا.

الأدوية الأساسية والضمادات

يتوفر على كل على جميع الرحلات الجوية صندوق أدوات طبية يحتوي على أدوية والمستلزمات الأساسية مثل المسكنات ومضادات الحموضة وضمادات لاصقة للجروح البسيطة وما إلى ذلك, وقد تم أيضا تدريب المضيفات الجوية على عمل كمادات الثلج للإصابات.

المساعدة في إيجاد طبيب

اذا كان أحد المسافر يواجه مشكلة صحية خطيرة على متن طائرة، فإن المضيفات الجوية ستحاول العثور على طبيب على متن الطائرة, في معظم الأحيان يتم الاعلان من خلال مكبر الصوت. وبعض شركات الطيران أيضا تقوم بإعطاء الأطباء المهنيين أميال جوية مجانية إذا عرفوا بأنفسهم قبل أن يستقلوا الطائرة.

مساعدة تبديل المقاعد

غالبا ما تساعد المضيفات الركاب في التفاوض في تبديل المقاعد, لذلك إذا كنت ترغب في الجلوس بجانب رفيقك في السفر على متن طائرة يمكنك طلب المساعدة فورا بعد الصعود, قد يطلب منك الانتظار حتى يتخذ جميع الركاب الآخرين مقاعدهم أو حتى تأخذ الطائرة سرعة انطلاقها.

مناديل التعقيم

إن مساند ذراع مقعد الطائرة وطاولة المقعد والأزرار المختلفة هي الأسطح الأكثر تلوثا على متن الطائرة التي تؤوي الكثير من الجراثيم القاتلة, وإذا كنت ترغب في تنظيف الأسطح التي سوف تلمسها، فقط اطلب من المضيفة بضع مناديل التعقيم والتي عادة ما يكونو في متناول يدهم.

أدوات مفيدة

تقدم العديد من شركات الطيران مجموعات لطيفة مجانية لرحلات المسافات الطويلة, فعلى سبيل المثال يمكنك أن تسأل عن قناع العين المجاني وسدادات الأذن وأوراق اللعب ومجموعات الكتابة وفرشاة أسنان خاصة ومعجون الأسنان وحتى الجوارب, وبغض النظر عن درجة السفر التي تسافر فإن المضيفات ستكون غالبا على استعداد لتقديم هذه الأشياء المفيدة الى الركاب.
والى جانب ذلك تقدم بعض شركات الطيران مجموعات الأنشطة للأطفال الصغار والتي عادة ما تحتوي على أشياء مثل أقلام التلوين وكتب تلوين وملصقات وبازل وغيرهم, وبما أنه يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين أن يسافروا دون مقعد فإنه يمكنك أن تطلب من المضيفة سرير طفل إن كنت مسافرا مع طفل رضيع.

تعبئة زجاجة المياه

إن جميع الركاب الذين يحملون زجاجات المياه الخاصة بهم يجب عليهم أن يفرغوها قبل أن يمروا من خلال أمن المطار, ولكن لا ترمي زجاجتك الفارغة بعيدا إذا كنت تريد أن ترتوي خلال رحلتك، ولا تخجل في طلب تعبئة زجاجة المياه, لأنه في الواقع سيكون طاقم الطائرة سعيدا للحفاظ على إعادة تعبئة زجاجتك الخاصة.

نرحب بتعليقك