أطلس جلوبال

أطلس جلوبال أو AtlasGlobal هي شركة طيران تركية تقع في اسطنبول في تركيا، و قاعتدتها الرئيسية من مطار أتاتورك الدولي. و تعد الشركة عضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا و تأخذ الرمز: KK، و كذلك عضو في المنظمة الدولية للنقل الجوي (إياسا)، و تأخذ رمز منظمة الطيران المدني الدولي إيكاو: KKK.

تعمل أطلس جلوبال في خدمات نقل المسافرين للوجهات المحلية و الدولية، و كذلك تشغل الشركة رحلات الطيران العارض، و تنطلق معظم عملياتها من مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول، و تسعى الشركة لأن يكون لها حضور في المنافسة القائمة في مجال صناعة الطيران.

أطلس جلوبال أو AtlasGlobal

نبذة تاريخية عن أطلس جلوبال

تأسست أطلس جلوبال في مارس عام 2001 و بدأت عملياتها في يونيو من نفس العام، و قد كانت الشركة تعرف باسم “أطلس جت” حتى مارس 2015. و قد أنشأت كشركة تتبع شركة أوجيه القابضة، و قد حصلت مجموعة ETS في عام 2004 على حصة من الملكية قدرها 45٪، ثم ارتفعت في فبراير 2006 إلى 90٪ بعد الاستيلاء على 45٪ من أوجيه.

و في أغسطس عام 2012 تعاقدت أطلس جلوبال مع شركة الطيران “ريان اير” لتسيير الرحلات الدينية المقدسة الى مدن مثل المدينة المنورة و تل أبيب. و قد فشلت أطلس جلوبال في يناير عام 2013 في الوفاء لريان اير بالمدفوعات، الأمر الذي أدى الى إنهاء التعاون دون إشعار مسبق من ريان اير. و في إبريل عام 2015 تم الاعلان باعادة تسمية الشركة الى أطلس جلوبال بدلا من أطلس جت.

الشركات التابعة:

• أطلس جلوبال أوكرانيا
• جيت وان
• زاجروس جت

أسطول أطلس جلوبال

يتألف أسطول طيران أطلس جلوبال من 27 طائرة من طرازات ايرباص A319-100, A320-200، A321-100 و A321-200، و تحرص الشركة باستمرار على صيانة طائراتها لتكون آمنة و مريحة دائما.

شبكة رحلات أطلس جلوبال

تقدم أطلس جلوبال خدماتها إلى 41 وجهه محلية و دولية في رحلات منتظمة بخلاف رحلات الطيران العارض. و تشمل رحلاتها وجهات في: تركيا، هولاندا، روسيا، السويد، قرجيزستان، كازاخستان، المملكة المتحدة، ايطاليا، قبرص، فرنسا، جورجيا، ألبانيا، سويسرا، مولدوفا، رومانيا، إيران، قطر، السعودية، لبنان، العراق و الامارات.

خدمات أطلس جلوبال

تهدف أطلس جلوبال الى توفير تجربة سفر آمنة و مريحة للمسافرين، و تعمل بشكل رئيسي على تحسين السلامة على متن الرحلة و على الأرض في المطار إلى أعلى مستوى لتحقيق رضا الزبائن و الاستمرارية. و يمكن للمسافرين الاستفادة من مجموعة من الخدمات تشمل:

  • توفير خدمة إنهاء إجراءات السفر عبر الإنترنت على موقع أطلس جلوبال مما يساعد المسافرين في توفير الكثير من الوقت و الانتظار في المطار
  • تقديم مجموعة من وسائل الراحة و الخدمات للمسافرين للتمتع بها حتى قبل الصعود على متن رحلاتهم في المطار، مثل توفير خدمة نقل من أسطول من الباصات المكيفة، و توفير صالات الانتظار إيكونوميك بلاس لكبار الشخصيات في طهران لمسافري درجة رجال الأعمال
  • تقديم خدمات المأكولات و المشروبات على متن الطائرة، مع امكانية استمتاع المسافرون بوجبات خاصة مثل وجبات الأطفال و الوجبات النبايتة الآسيوية و الوجبات الخاصة بمرضى السكري، فقط يجب طلبها قبل موعد مغادرة الرحلة بمدة 48 ساعة على الأقل
  • السماح للمسافرين باصطحاب حقائب يد يصل وزنها إلى 8 كجم على متن الطائرة
  • يمكن للركاب استخدام الأجهزة الإلكترونية من الحواسيب المحمولة أثناء الرحلة باستثناء وقت الإقلاع و الهبوط

مواضيع متعلقة