أفضل أيام الاسبوع لحجز تذاكر الطيران

لقد سمعنا لسنوات ما انتشر حول أن الثلاثاء هي أفضل يوم في الأسبوع لحجز تذاكر الطيران، وأنك إذا كنت تشتري التذاكر يوم الثلاثاء سيمكنك توفير المال باستمرار, لقد تم تكرار ذلك كثيرا حتى أن العديد من خبراء الصناعة اعتبروه قانون ثابت, بل إن البعض ذهب إلى أبعد من ذلك وحدد وقتا معينا مثل أنه يجب عليك شراء تذاكرك دائما يوم الثلاثاء في تمام الساعة الثالثة عصرا.

ولقد نظرنا في عام 2012 في هذا بالتفصيل وتم تحليل الملايين من أسعار الرحلات الجوية، حيث وجدنا أنه في حين أن اختيار اليوم الذي ستسافر فيه يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في سعر تذكرة الطيران، إلا أن اختيارك لليوم الذي ستقوم بحجز تذاكر الطيران فيه لن يحدث فرقا في الحقيقة, ولا يوجد يوم واحد في الأسبوع أفضل باستمرار من أي يوم آخر.

أفضل أيام الاسبوع لحجز تذاكر الطيران

اذا ما هو أفضل أيام الأسبوع لحجز تذاكر الطيران؟

لهذا السبب كنا متشككين للغاية عندما جاءت دراسة تقول أن اليوم الرئيسي لحجز تذاكر الطيران قد تغير وأن يوم الثلاثاء لم يعد أفضل وقت للشراء, و يجب عليك شراء جميع رحلات الطيران يوم الأحد!

ويستند هذا الاستنتاج إلى دراسة لشركة “الإبلاغ عن شركات الطيران” عن التذاكر التي تم شراؤها على مدى فترة 19 شهرا.
وهنا تكمن المشكلة مع هذه الدراسة فهي تقوم على التذاكر التي تم شراؤها, والمسافرين مع الشركات الذين يميلون إلى الحجز في اللحظة الأخيرة ودفع ثمن أعلى بما في ذلك الكثير من رجال الأعمال والمسافرين على الدرجة الأولى والذين لا يميلون إلى الشراء في يوم الأحد, لذلك وبطبيعة الحال ستكون التذاكر التي يتم شراؤها يوم الأحد أقل كلفة في المتوسط, ولكن هذا لا يعني بالنسبة لشخص يبحث عن صفقة أن أسعار الرحلات يوم الأحد أرخص من أي اشترى يوم آخر من أيام الأسبوع.

اسطورة أفضل يوم لحجز تذاكر الطيران

وللتأكد تم النظر في مجموعة من أكثر من 415 عرض حجز تذاكر الطيران التي كانت متاحة على الرحلات الداخلية منذ بداية العام, وبالنظر في أسعار التذاكر التي كانت متاحة في كل يوم بغض النظر عن ما تم شراؤه بالفعل, ووجدنا أن فكرة وجود أفضل يوم في الأسبوع للحجز ما زالت أسطورة.

ففي هذه المجموعة كان يوم الأربعاء والخميس هم الأرخص في الشراء، ولكن أقل 9 ريال سعودي فقط في المتوسط عن الأيام الأعلى في السعر, وبعبارة أخرى هم جميعا نفس السعر تقريبا.

بالطبع هذا لا يعني أن اختيار وقت شراء التذكرة لا يهم, بل يهم كثيرا, فالعروض تتغير طوال الوقت، وبالفعل يمكنك أن ترى اختلافات كبيرة من يوم لآخر من أيام الأسبوع, ولكن فيما يتعلق بيوم الشراء لا يوجد نمط ثابت لذلك, ففي رحلتك الخاصة يكون يوم السبت على الأرجح هو أفضل يوم لحجز تذاكر الطيران مثله مثل الأربعاء, ما هو مهم حقا ليس أي يوم من أيام الأسبوع في الحجز ولكن ما المدة التي تحجز قبلها مقدما, حافظ على التركيز في ذلك فهذا الذي يمكن أن يجعل تأثير كبير حقا.

نرحب بتعليقك