أفضل توقيت لحجز تذاكر الطيران

إذا كنت قد قضيت أى من الوقت للبحث عن شراء الرحلات الجوية، لابد أنك تعرف أن اسعار الرحلات الجوية تتغير كثيرا, وسواء كان هناك حقا وسيلة للتسعير أو لا، فكل منا يريد فقط أن يعرف سؤال واحد بسيط: ما هو أفضل وقت لشراء تذكرة طيران؟

عندما نظرنا في اسعار الرحلات الجوية في العام الماضي وجدنا أن الحد الأدنى لأفضل عدد من الأيام لشراء التذاكر مقدما هو 54 يوما في المتوسط للسفر داخل الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2015، ولكن ذلك لا يعني أن نفس الرقم سيكون أفضل وقت لشراء تذكرة رحلتك هذا العام.

أفضل توقيت لحجز تذاكر الطيران

النقطة المهمة هي أنه ليس هناك رقم سحري واحد فقط يمكنك الاعتماد عليها لعمل نتيجة تذكير بعدد معين بالأيام مقدما أو ان نعرف أن ذلك اليوم هو أفضل يوم للحجز, ومع ذلك يمكننا القول بأن هناك بعض القواعد العامة التي يمكننا الاعتماد عليها.

إذا تنقلت من وقت فتح باب الحجز في رحلة من البداية حتى اليوم الذي تغادر فيه الرحلة، سيمكنك أن ترى نمطا من كيفية تغير الأسعار, عادة ما تبدأ عالية وتهبط ببطء إلى الأسفل ثم بعد ذلك قبل بضعة أسابيع من وقت الرحلة تبدأ الأسعارفي الصعود مع زيادة حادة لا سيما بمجرد دخول14 يوما قبل الموعد.

لقد قمنا بتقسيم نافذة الحجز النموذجية لرحلة ما إلى خمسة نطاقات للحجز:

1. نطاق “الدفع أولا”: من 197 الى 335 يوما (11– 6.5 أشهر) مقدما

معظم شركات الطيران تبدأ بيع مقاعد الرحلات 335 يوما أو 11 شهر تقريبا مقدما, وفي معظم الحالات تفتح رحلات الطيران للبيع بأسعار عالية ثم مستقبلا عند نقطة معينة تبدأ في النزول, يمكنك الحجز في تلك الفترة اذا كنت تريد بعض الامتيازات, فجميع خيارات الرحلات عادة ما تكون متوفرة, من رحلة بدون توقف أو رحلة في وقت محدد أو اختيار المقعد دون رسوم إضافية, أيضا أقل عرض متاح في تلك الفترة يكون في المتوسط أكثر 50$ من المتوفرة خلال فترة “نافذة الحجز الممتازة”.

2. نطاق “راحة البال”: من 196 الى 113 يوما (6.5– 3.5 أشهر) مقدما

هذا النطاق سيكون جيد لك إذا كنت لا تفضل فكرة دفع مبلغ كبير للحجز في الفترة الأولى ولكنك تريد أيضا الاسترخاء وتحديد خطة رحلتك مقدما بشكل مستقر, ويعتبر أقل عرض متاح في تلك الفترة يكون في المتوسط أكثر 20$ من المتوفرة خلال “نافذة الحجز الممتازة”، ولهذا السعر الإضافي لديك عموما المزيد من الخيارات للاختيار من بينها من حيث الوقت الذي تحصل داخل 3 أشهر غالبا ما تباع أفضل جويتين بأقل الأسعار.

3. “نافذة الحجز الممتازة”: من 21 الى 112 يوما (3.5 أشهر- 3 اسابيع) مقدما

إذا كنت تريد اصطياد صفقة مثل معظمنا فهذه هي الفترة المثالية, تعد هذه النافذة ثابتة بشكل جيد إلى حد ما مع مرور الوقت, ولكن خلال تلك الـ90 يوما تتأرجح أسعار التذاكر كثيرا, فقط نقترح عليك التحقق من الأسعار كثيرا خلال تلك الفترة لأنه في مرحلة ما خلال هذه الأشهر ستطفو على السطح أفضل الأسعار.

4. نطاق “قم بدفع حظك”: من 14 الى 20 يوما (2- 3 أسابيع) مقدما

تحدث في تلك الفترة ديناميكية مثيرة, فهناك أوقات عندما تحجز فيها ستتفاجئ بأن الرحلات ممتلئة والأسعار حتى السقف, ولكن مرة أخرى تكون فيها محظوظا ويكون فيها عروض كبيرة بأفضل الأسعار المقدمة من قبل أشهر, وهذا يتوقف على مدى امتلاء الرحلات الجوية, ننصحك بالابتعاد عن الرحلات والأوقات الأكثر شعبية والرحلات الممتلئة.

5. نطاق “السلام الملائكي”: من 0 الى 13 يوما مقدما

عندما تقوم بحجز رحلة في ذلك النطاق فإنك تدفع في المتوسط 200$ أكثر من الحجز فترة “نافذة الحجز الممتازة” وربما كان لديك خيار واحد للرحلة, وبغض النظر عن ما كنت قد سمعت عنه من وجود مقاعد فارغة في اللحظة الأخيرة تتخلى عنهم شركات الطيران, لا تؤمن بذلك لأن الكثير من الناس اكتشفوا خطأ تلك النظرية بالتجربة.

في النهاية تذكر أن سوق تذاكر الطيران فريدة من نوعها، وهو أشبه باللعب في سوق الأسهم أكثر من أي شيء آخر.

مواضيع متعلقة