أكثر خطوط الطيران أماناً خلال عام 2017

وفقا لدراسة يجريها مركز بحوث حوادث الطيران سنويا عن معدلات الحوادث الجوية ونسب الأمان بكافة الخطوط الجوية علي مستوي العالم، و تتم الدراسة لصالح مجلة “إيرو إنترناشونال” المعنية بشؤون الطيران حول العالم. و تستند الدراسة إلى بيانات أداء وحركة جميع الخطوط الجوية و احصائيات الحوادث الجوية خلال الثلاثة أعوام الماضية، وكذلك متوسط عمر أساطيل شركات الطيران الدولية. جائت نتائج الدراسة الخاصة بعام 2017 مبشرة لعدة خطوط جوية عربية و بالأخص ثلاثة خطوط جوية إماراتية. حيث تصدرت ثلاثة خطوط جوية إماراتية قائمة أكثر خطوط الطيران أماناً خلال عام 2017، دعونا نتعرف سويا علي محتويات تلك القائمة.

أكثر خطوط الطيران أماناً خلال عام 2017

ماهي أكثر خطوط الطيران أماناً خلال عام 2017

تصدرت الخطوط الجوية الإماراتية قائمة أكثر خطوط الطيران أماناً خلال عام 2017، وفقا للتقرير الذي سينشر لاحقا بمجلة إيرو إنترناشونال المعنية بالطيران علي مستوي العالم.

و قد احرزت خطوط طيران الاتحاد الإماراتية أيضا مركزا متقدما علي نفس القائمة الا أنها لم تأتي ضمن الخمس الأوائل، حيث جائت في المركز السابع علي قائمة أكثر خطوط الطيران أماناً خلال عام 2017. كذلك أحرزت العربية للطيران الإماراتية مركزا متقدما ضمن العشر الأوائل. أما عن وصيف الخطوط الجوية الإماراتية، فقد جائت خطوط إير شتل النرويجية في المركز الثاني، تبعتها الشركة البريطانية فيرجن أتلانتيك إيرويز بالمركز الثالث علي قائمة أكثر خطوط الطيران أماناً خلال عام 2017.

المركز الرابع كان من نصيب شركة الطيران الهولندية العملاقة كيه إل إم، و المركز الخامس كان من نصيب خطوط إيزي جت البريطانية، أما المركز السادس فاحتلته خطوط فين إير الفنلندية. وكان المركز السابع من نصيب طيران الاتحاد كما ذكرنا. أما عن المركز الثامن علي قائمة أكثر خطوط الطيران أماناً خلال عام 2017 فكان من نصيب خطوط سبيريت إيرلاينز الامريكية، و التاسع كان من نصيب خطوط جت ستارز الاسترالية، و كان المركز العاشر من نصيب العربية للطيران الإماراتية.

وبذلك تتصدر ثلاثة خطوط جوية إماراتية قائمة أكثر خطوط الطيران أماناً خلال عام 2017، وهو ما يعد انجاز كبير لتلك الشركات في مجال السلامة الجوية. و في الواقع فان ذلك الانجاز يرجع الي العمل الدؤوب والاستثمارات الباهظة التي تنفقها تلك الشركات في مجال الأمان و السلامة الجوية و في سبيل تطوير أساطيلها بأحدث طرز الطائرات و أكثرها أمانا.

مواضيع متعلقة