إرشادات لتسهيل رحلتك بالطائرة

لقد ولت تلك الأيام التي كانت تتوافر فيها امكانية استدعاء وكالة سفر متكاملة الخدمات لحجز خطط عطلتك. وأصبح اليوم عليك أن تكون محامي عن نفسك منذ لحظة جلوسك لحجز رحلات الطيران عبر الانترنت مرورا الى يوم السفر. ونحن هنا نقوم بالبحث المستمر لك عن طرق توفير المال والوقت مع تقليل التوتر المصاحب للسفر. إليك الآن 7 إرشادات بسيطة من الممكن أن تزيد راحتك خلال العطلة المقبلة.

ارشادات لتسهيل رحلتك بالطائرة

إرشادات لتسهيل رحلتك بالطائرة

1. اعبر خلال بوابة الأمن عن طريق اتجاه اليسار

لقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى تميل إلى الانحراف ناحية الجانب الأيمن في طوابير الأمن. لذلك يمكنك توفير بعض دقائق حاسمة من وقت الانتظار عن طريق الانحراف قليلا ضد التيار.

2. حلق مبكرا

غالبا ما تتجنب رحلات الصباح الباكر الاضطرابات والعواصف الرعدية والتي تميل إلى الحدوث في وقت متأخر من اليوم، كما أنها أيضا أكثر قابلية للاقلاع في الوقت المحدد للرحلة.

3. اذهب بلا أوراق

تسمح معظم شركات الطيران المحلية الآن باستخدام بطاقة الصعود المخزنة علي هاتفك الذكي للصعود إلى الطائرة. و في الواقع تحمل بعض الخطوط الجوية العملاء ما يعادل 30 ريال سعودي مقابل طباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة في المطار.

4. اعطي لنفسك فسحة من الوقت لحزم وترتيب الالكترونيات في حقيبة يدك في طبقة واحدة

باتباعك ذلك عندما تدخل فحص الأمن سيجد الوكلاء وقت أسهل لفحص أشياءك وسوف تقلل من فرص تحويلك للفحص اليدوي للحقيبة. وإذا كنت حريصا أيضا على المرور بأشيائك من خلال “فحص الأمن العيني” عليك أن تتذكر إزالة مقصات الأظافر و زجاجة مزيل الماكياج الكبيرة التي من شأنها أيضا أن تسبب احتجازك.

5. إذا كان لديك سوء حظ مع الأمتعة (تضيع كثيرا) جرب حقيبة المدرسة القديمة “الحقيبة الحمراء”

عندما تقوم بالتسوق في أي مكان، غالبا ما تكون الحقيبة السوداء أكثر جاذبية وتألق. لذلك ليست هي أفضل الخيارات لتمييز أمتعتك و عدم فقدها بين مئات الحقائب السوداء. لاحظ أيضا أنه لا تتساوى جميع شركات الطيران في نسبة الأمتعة المفقودة.

6. إذهب إلى ريو ووفر المال فقط من خلال تعبئة الحقيبة

هل ترغب في قضاء عطلات في التسوق؟ هل مصطلح “احزم أمتعة خفيفة” يجلب الخوف في قلبك؟ إذا كنت كذلك فكر في قضاء عطلتك في البرازيل. لأن لدى الحكومة البرازيلية سياسة طويلة الأمد بأن لا يكون هناك أي رسوم إضافية على الأمتعة. وتنص سياسة الأمتعة السخية “المجانية” في الأساس علي أن كل راكب بإمكانه حمل حقيبتين يصل وزنها الواحدة الى 32 كيلوجرام على أي رحلة قادمة أو مغادرة إلى البرازيل بدون تكلفة. ولكن في هذا اليوم وهذا العصر الذي يتم فيه أخذ تكلفة من الركاب بشكل روتيني لأول حقيبة لهم تكون سياسة البرازيل كالنسمة من الهواء المنعش.

7. إذا عرضت شركة الطيران تصريح لمدة يوم في الاستراحة فربما ترغب في دفع تكلفة إضافية للاسترخاء في أناقة

قد يعتبر بعض المسافرين المقتصدين أن ذلك ترفا لا لزوم له، ولكن الوجبات الخفيفة المجانية والمشروبات والخدمات الأفضل تستحق في كثير من الأحيان الثمن المدفوع. إذا كنت مسافر متوتر فإن صالة الاستراحة ستزيل بعض من الإثارة بسبب الحشود أو الضجيج. علاوة على ذلك سيحصل الوكلاء في استراحة رحلة الطيران في كثير من الأحيان على مزيد من الحرية والوقت للاهتمام بقضايا السفر الخاصة بك.

نرحب بتعليقك