ارشادات لتقليل التوتر أثناء الطيران

بالرغم من أنه لا يوجد أسهل من الطيران بين المدن في جميع أنحاء العالم، إلا أن السفر الجوي الحديث يمكن أن يكون مخيب للآمال. فخدمة العملاء ليست كما كانت عليه من قبل، وأصبحت إجراءات أمن المطار اختبار لصبرك. ولمساعدتك في التغلب على ذلك قمنا معا بوضع 7 نصائح للتأكد من وصولك وأنت مسترخ وأن تسافر بلا أي توتر.

ارشادات لتقليل التوتر والضغط العصبي أثناء الطيران

ارشادات لتقليل التوتر والضغط العصبي أثناء الطيران

1. لا تزاحم

قد يبدو هذا الكلام قديما، ولكن نحن نعد بأن ذلك سيجنبك الصداع طوال رحلتك. في الوقت الذي تنتظر فيه للركوب إذا كنت في المجموعة 4 خذ خطوة إلى الوراء حتى تسمح بمزيد من المساحة للمجموعات التي تسبقك إلى متن الطائرة الي أن يتم استدعاء رقم مجموعتك، لأن التدافع على الأماكن يمكن أن يسبب التوتر.

2. حافظ على مساحتك الخاصة

نعلم أن المقاعد في الدرجة الإقتصادية ليست كبيرة، فإذا احترمت المساحة الخاصة بالمقعد المقابل لك (وكذلك باقي الناس) بالحفاظ على عدم دفع ظهر المقعد إلى الحد الأقصى ستكون نعم الجار. أما إذا كنت تركل ظهر المقعد المواجه لك أو تطرح مرفقيك في محاولة للحصول على المزيد من المساحة ستكون سببا في خلق جو أكثر إزعاجا، و المساهمة في طيران أكثر غضبا.

3. كثير من العسل قليل من الخل

في نفس السياق، تذكر أن تكون مهذبا عند الطلب من المضيفات. المطالب الحادة ستجعلك تصنف في كثير من الأحيان كتفاحة فاسدة ولن تأخذ مطلبك إلى أي مكان. إذا كنت غير راض عن التأخير فقط خذ نفسا عميقا ولا تحاول تفريغ ذلك على الأشخاص الموجودين أمامك فهم غالبا ليس لديهم سلطة تأخير أو هبوط الطائرة، كن فقط مهذبا.

4. غرد بحذر وباعتدال

لا تعتقد أن الصراخ بحدة مع شركة الطيران سوف يصعد الأمور ويجعلها تعير مشكلتك الإنتباه، ولكن ركز على المشكلة التي يتعين حلها من دون إهانة أو حدة لأن هذا لن يحل قضيتك. خذ نفسا عميقا وخطوة إلى الوراء وقم بإعادة التقييم.

5. اتخذ السبيل الأكثر سهولة خاصة إذا كنت أحد الوالدين

لا أحد يرغب في الجلوس بجوار طفل يصرخ، وإذا كنت أحد والدي هذا الطفل وتبذل قصارى جهدك فتأكد من أنك قد حصلت على التعاطف من المسافرين البالغين حتى إن كنت لا تشعر بذلك. لذلك لا تدع أحد المسافرين الغير سلسين على متن الطائرة يزيد من مستوى توترك من خلال الانخراط في الجدال وهم يشكون بصوت عال وبتصرف مثل تصرف الطفل نفسه. فقط خذ نفسا عميقا و اعتني بطفلك قدر المستطاع.

6. تجنب عطلة نهاية الأسبوع

لا تضمن لك رحلات الطيران في منتصف الأسبوع المزيد من الهدوء فقط، ولكن غالبا ما تكون رحلات منتصف الأسبوع أقل في التكلفة من تلك التي في عطلات نهاية الأسبوع. لا توتر مع توفير المزيد من المال!

7. اعرف ذاتك

من المهم أن تعرف إذا كنت من النوع الذي يعطي التفاصيل الصغيرة المزيد من الأهمية، فقد لا تكون الرحلات الأرخص هي المناسبة لك. إذا كنت شخص تستيقظ متأخرا حتى الظهر فلا تأخذ الرحلة المبكرة فقط لتنقذ بضعة دولارات. ولو كان وصولك في وقت متأخر على حدث ما سيسبب لك ضغوطات لا تترك مصيرك لرحلات الربط وسافر على الرحلات المباشرة. ففي بعض الأحيان يهتم المسافرين في الحصول على رحلات أرخص بأي ثمن ولكن ذلك قد لا يبدو الأهم في وقت لاحق في يوم السفر المحموم.

نرحب بتعليقك