الخطوط الجوية الأيبيرية

الخطوط الجوية الإيبيرية أو أيبيريا هي الخطوط الجوية الرسمية في إسبانيا وأكبر خطوط طيران في البلاد وواحدة من اكبر شركات الطيران في أوروبا, يقع المقر الرئيسي للخطوط الجوية الإيبيرية في العاصمة مدريد و تتخذ من مطار مدريد باراخاس الدولي ومطار برشلونة الدولي مركزين لعملياتها, وتملك الشركة شبكة دولية وتسيّر رحلاتها إلى أكثر من 100 وجهة في أكثر من 40 بلداً. وتعد الخطوط الجوية الإيبيرية هي شركة الطيران الرابعة في أوروبا من حيث عدد المسافرين وشركة الطيران الرائدة في حركة المسافرين بين أوروبا وأمريكا الجنوبية.

نبذة تاريخية

الخطوط الجوية الأيبيرية

تعد الخطوط الجوية الإيبيرية واحدة من أقدم شركات الطيران في العالم تأسست في عام 1927, وهي مدرجة في بورصة لندن منذ أبريل 2001, وفي نوفمبر 2009 توصلت الخطوط الجوية الإيبيرية إلى اتفاق مبدئي مع شركة الخطوط الجوية البريطانية للتفاهم والاندماج معها، وقد نتج عن هذا التكتل الشركة الثالثة في العالم بعد خطوط دلتا الجوية والخطوط الجوية الأمريكية من حيث الايرادات, حيث أصبحت في اتحاد في مؤسسة مشتركة مع الخطوط الجوية البريطانية تعرف باسم مجموعة الخطوط الجوية الدولية, وأدى هذا الاتحاد إلى تغيير الصورة الخاصة بالشركة بما في ذلك اتخاذ شعار جديد لهذا الناقل, وبمساعدة من مجموعة من اتفاقيات الرمز المشترك قامت الخطوط الجوية الإيبيرية بتطوير انتشارها حيث ربطت وجهات إضافية.

أسطول وشبكة رحلات الخطوط الجوية الإيبيرية

لدي الخطوط الجوية الإيبيرية حاليا أكثر من 79 طائرة تطلقها الشركة الي حوالي 75 وجهه محلية ودولية, ويتألف أسطول الخطوط الجوية الإيبيرية أساسا من طائرات ذات طرازات مختلفة من الإيرباص مثل A319، A320، A321، A330، A340 و A350, ويعتبر متوسط عمر الأسطول حوالي 9 سنوات.

وتقدم الخطوط الجوية الإيبيرية خدماتها بإيصال المسافرين إلى العديد من الوجهات لأكثر من 115 وجهة في أوروبا وأمريكا الجنوبية والوسطى والشمالية وآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط في أكثر من 40 بلد, وبإمكان المسافرين من الشرق الأوسط استخدام الخطوط الجوية البريطانية للالتحاق برحلات على متن الخطوط الجوية الإيبيرية.

خدمات الخطوط الجوية الإيبيرية

توفر الخطوط الجوية الإيبيرية جميع الدرجات على متن طائرتها مع توفير مقاعد مريحة, وتوفر في درجة رجال الأعمال بلاس الفاخرة مقاعد تنحني إلى الوراء تماما مع تقديم قائمة 8 نجوم ليختار المسافرين من بينها, ويمكن للمسافرين في الدرجة السياحية الاستمتاع بشاشة الترفيه الشخصية, وتتوفر نقاط شحن لجميع الأجهزة, كما يمكن الاستمتاع بمجلة روندا وإنشاء قائمة خاصة في الدرجة السياحية على متن الرحلة.

تسمح الخطوط الجوية الإيبيرية للمسافرين باستخدام خدمة إنهاء إجراءات السفر على متنها عبر الانترنت قبل 24 ساعة وحتى ساعة واحدة قبل مغادرة رحلاتهم, مما يضمن للمسافرين ويساعدهم على توفير الكثير من وقتهم وجهدهم في الانتظار في المطار، بالاضافة الى امكانية اختيار مقاعدهم أثناء إنهاء إجراءات السفر, ويمكن للمسافرين إدارة حجوزاتهم باستخدام (PNR)حالة سجل معلومات المسافر.

تقدم الخطوط الجوية الإيبيرية سياسة الأمتعة تسمح باصطحاب حقائب يد كبيرة تصل أبعادها إلى 56 × 45 × 35 سم، وأيضا قطعة عادية من الأمتعة المفحوصة يمكن أن يصل وزنها حتى 23 كجم, و يمكن للمسافرين في درجة رجال الأعمال و مسافري نادي رجال الأعمال فحص قطعتين عادية بينما يمكن للمسافرين في الدرجة السياحية فحص قطعة عادية.

نرحب بتعليقك