الخطوط الجوية التايلاندية

الخطوط الجوية الدولية التايلاندية Thai Airways هي الناقل الجوي الوطني في تايلاند، ويقع مقرها الرئيسي في منطقة شاتوشاك في العاصمة بانكوك، وتتخذ الشركة من مطار سوفارنابومي الدولي مركزا لعملياتها، وهي عضو مؤسس في تحالف ستار ألاينس أكبر تحالف عالمي لخطوط الطيران في العالم.

تعمل الخطوط الجوية التايلاندية على نطاق واسع، وقد امتلكت هذه الشركة في وقت سابق طريقين من أطول الطرق الدولية المباشرة بين تايلاند ولوس أنجلوس ونيويورك. وقد تميزت أيضا بأنها أول خطوط جوية بين آسيا والمحيط الهادئ، وتطلق رحلات إلى مطار هيثرو في لندن، كما تمتلك واحدة من أكبر عمليات نقل المسافرين في أوروبا.

تاريخ الخطوط الجوية التايلاندية

الخطوط الجوية التايلاندية

تم إنشاء خطوط الطيران التايلاندية في مايو عام 1960، كمشروع مشترك بين الخطوط الجوية الاسكندنافية والخطوط الجوية التايلاندية المحلية. وبدأت الرحلات بين القارات في عام 1971، ثم قامت الحكومة التايلاندية بإمتلاك الشركة بالكامل في عام 1977، وفي عام 1988 تم دمج العمليات الدولية والمحلية للشركتين لتشكيل الشركة الحالية.

اتبعت الخطوط الجوية التايلاندية طريقا توسعيا حازما، وتأمل أن تكون أول شركة طيران في آسيا تعمل بشكل كامل على الوقود الحيوي. وقد حازت الخطوط التايلاندية على العديد من الجوائز على مر السنين، كان منها جائزة أفضل شركة عابرة للقارات في عام 2013 من قبل نارويجيان غراند ترافيل أوواردز.

شبكة رحلات الخطوط الجوية التايلاندية

تطلق الخطوط الجوية التايلاندية خدماتها لأكثر من 81 وجهة في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط وأستراليا، وتضم شبكة الرحلات العديد من البلاد مثل: استراليا، باكستان، الصين، بنغلاديش، الهند، اليابان، لاوس، ماليزيا، ميانمار، كوريا، الفلبين، سري لانكا، وعدد من الوجهات في أوروبا.

وتسافر الخطوط الجوية التايلاندية إلى العديد من مدن منطقة الشرق الأوسط مثل: مسقط في سلطنة عمان ودبي في الإمارات العربية المتحدة ومدينة الكويت في الكويت.

أسطول الخطوط الجوية التايلاندية

تمتلك الخطوط الجوية التايلاندية أسطولا كبيرا يبلغ متوسط عمره 9.4 عام، يتكون من 75 طائرة من الطائرات التي تتمتع بأقصى درجات الخبرة الهندسية وتوفر السلامة والراحة لجميع مسافريها، ويشمل أسطولها الطائرات من طرازات:

  • إيرباص A330-300 و A350-900 و Airbus A380-800
  • بوينج B737-400 و B747-400 و B777-200 و B777-300 و B787-8 دريملاينر

خدمات الخطوط الجوية التايلاندية

تقدم الخطوط الجوية التايلاندية خدمات ممتازة تعكس بها كرم الضيافة الذي تشتهر به البلاد، تلتزم هذه الشركة بضمان تجربة سفر لا تنسى لكل عملائها، وتقدم الشركة خدماتها سوار على متن الطائرة أو على أرض المطار. كما تعتبر الخطوط التايلندية من شركات الطيران التي تقدم مقصورات الطيران الفاخرة. وتشمل خدماتها:

  • تقديم خيارات ترفيهية مختلفة للاختيار منها على متن الطائرة، وكذلك تقديم قائمة من مجموعة من المأكولات والمشروبات تناسب جميع الأذواق
  • إمكانية الدخول إلى صالات الشركة الفاخرة مثل صالة رويال وصالة أوركيد في المطارات في جميع أنحاء العالم مقابل رسوم معقولة
  • تقديم برنامج المسافر الدائم “رويال بلاس الأوركيد” والذي يتيح لأعضائه فرص لكسب النقاط و استبدالها بعد ذلك مقابل العديد من المزايا والخدمات مثل خدمات صالات الشركة وخدمات الأمتعة الزائدة وتحديثات حجز التذاكر
  • تساعدك الخطوط الجوية التايلاندية في تخطيط رحلتك جيدا بتقديم دليل الوجهات ومساعدتك بالحجز لديها
  • تقديم خدمات عبر موقعها الإلكتروني حيث يمكنك إنهاء إجراءات السفر عبر الإنترنت لتوفير وقتك الثمين وجهدك في المطار، وكذلك حجز الرحلات والتزود بالمعلومات أونلاين وهو متاح لجميع درجات السفر والرحلات
  • توفير درجات سفر متعددة حيث تصنف الخدمات ضمن الرحلة إلى الدرجة الأولى الملكية والدرجة الملكية الحريرية، وكذلك الدرجة المتوسطة بين درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية
  • توفير أجهزة لوحية خاصة ذات شاشة بحجم 21 بوصة على متن الدرجة الأولى، وكذلك توفير جهاز تلفزيون ذو شاشة مسطحة

مواضيع متعلقة