الخطوط الجوية التركية

الخطوط الجوية التركية هي الخطوط الوطنية لجمهورية تركيا وواحدة من شركات الطيران الرائدة في أوروبا والعالم, يقع مقرها الرئيسي في العاصمة التركية اسطنبول وتتخذ الشركة من مطار أتاتورك الدولي مركزا لعملياتها، وتطلق الخطوط التركية رحلاتها لأكثر من 282 وجهة حول العالم في أوروبا, أفريقيا, آسيا وأمريكا الشمالية بالاضافة الى شبكة رحلاتها من الوجهات المحلية. وقد حلقت أولي طائرات خطوط الطيران التركية عام 1933، كما أنها عززت من قائمة وجهاتها عند انضمامها الى تحالف ستار العالمي عام 2008. وتمتلك التركية للطيران أسطول حديث يتكون من اكثر من 262 طائرة من الطراز بوينج وإيرباص ويتميز بتقنياته العالية مما يعكس حرص الشركة علي تقديم رحلات مريحة وآمنة وفق أعلى معايير السلامة الدولية.

الخطوط الجوية التركية

تعد الخطوط الجوية التركية واحدة من خطوط الطيران التي تنطلق إلى أكبر عدد من البلدان في العالم وتملك شبكة من أكبر الشبكات في كل أنحاء العالم. وقد امتد تميز الشركة ليشمل اقتحام أسواق جديدة, فالخطوط الجوية التركية هي الأكثر فعالية وكفاءة في القارة الأفريقية، كما أنها الأولى في ربط هذه القارة مع باقي دول العالم, كما تتميز بارتفاع أعداد المسافرين على متن خطوطها بشكل قياسي نتيجة لتميّزها, بالإضافة إلى الإلتزام القوي بالسلامة وجودة خدمتها ورضا عملائها. وتعد الخطوط الجوية التركية الراعي الرسمي لعدد من الفرق الرياضية مثل مانشستر يونايتد و نادي برشلونة وغيرهم من النوادى التركية, كما تملك الشركة عدد من الخطوط الاوروبية مثل الخطوط الجوية لشمال قبرص AnadoluJet وSunExpress .

خدمات الخطوط الجوية التركية

وتكون الضيافة على متن الخطوط الجوية التركية ممتازة, حيث يوجد صالات للانتظار تمكنك من الاسترخاء قبل المغادرة. وتقوم صالات السفر التى تم تجديدها وتوسيعها بتحويل وقت انتظار الرحلات الى تجربة خاصة وفريدة بتوفير مجموعة واسعة من الانشطة والخدمات، مثل خدمة الانترنت اللاسلكي ومكتبة يوجد بها صحف محلية وأجنبية, يمكنك ايضا الانتعاش والاستحمام باستخدام طقم الحمام الموجود في الاستقبال, كما يوجد غرفة للصلاة في الصالة.

وتعد الخطوط الجوية التركية واحدة من أولى شركات الطيران التي توفر طهاة لطهي الوجبات الساخنة من مجموعة من الأكلات التركية والعالمية, بالاضافة الى تقديم وجبات خاصة لذوي الاحتياجات الغذائية, الدينية أو الطبية المحددة. وللترفيه علي متن الطائرة، يتم تحميل شاشات اللمس المثبتة على المقاعد بمختلف انواع الأفلام والموسيقى, كما يوجد شبكة اتصال على متن الرحلة لتتمكن من الوصول إلى البريد الإلكتروني والرسائل النصية, يمكنك أيضاً مشاهدة إقلاع وهبوط الطائرة على الكاميرات الموجودة في الجزء الأمامي والخلفي من الطائرة.

الجوائز التي حصدتها الخطوط الجوية التركية

تعمل الخطوط الجوية التركية على مواصلة تميزها منذ عشر سنوات حتى حصولها على الجوائز الدولية المختلفة لتفردها في توفير الخدمات المختلفة وأنواع الراحة والترفيه, فقد حققت الخطوط الجوية التركية نجاحا مدويا في جوائز خطوط الطيران العالمية “سكاي تراكس” هذه السنة بفضل اختيارها للمرة الخامسة على التوالي من قبل المسافرين كـأفضل شركة طيران في أوروبا.

وحصلت ايضا للمرة الثانية على التوالى على أفضل خدمة طعام فى صالة سفر درجة رجال الاعمال على مستوى العالم وذلك عن خدمة التموين الممتازة للطعام والتي هي تتميز بها لراحة الضيوف في صالة السفر التابعة لها “صالة الخطوط الجوية التركية اسطنبول” والشهيرة عالميا في مطار اتاتورك الدولي, بالاضافة الى حصولها على لقب “أفضل خدمات صالة ركاب درجة رجال الأعمال في العالم” و “أفضل صالة خاصة لركاب درجة رجال الأعمال في العالم” و “أفضل شركة خطوط جوية في جنوب أوروبا”، كما احتلت المرتبة الثانية على مستوى عالمي بعد الخطوط الهولندية.

مواضيع متعلقة