الخطوط الجوية الجزائرية

أنشئت الخطوط الجوية الجزائرية Air Algérie في عام 1947م وهي الناقل الوطني الرسمي للجزائر، وقد كانت الشركة ملك للخطوط الجوية الفرنسية في الفترة بين عامي 1947م و 1974م، وفي عام 1974م قامت الحكومة الجزائرية بالإجراءات اللازمة للحصول على استقلالية تامة للشركة. يقع مقر الشركة الرئيسي في منطقة أودان بوسط الجزائر العاصمة وتدير عملياتها الدولية من مركزها في مطار هواري بومدين الدولي.

وتقوم الشركة بتشغيل الخدمات الجوية الدولية العارضة بالاضافة الى تقديم خدمات لشركات التنقيب عن النفط. وقد تمت إعادة هيكلة الخطوط الجوية الجزائرية إلى وحدات منفصلة هي: الصيانة، الرحلات الدولية، الرحلات الداخلية وخدمة الشحن الجوي و وكلاء السفر.

الخطوط الجوية الجزائرية Air Algérie

أسطول وشبكة رحلات الخطوط الجوية الجزائرية

تؤمن الخطوط الجوية الجزائرية بأن الاستمرارية مع متطلبات الجودة والسلامة هي إحدى أهم أولوياتها. وقد استمرت الشركة في تحديث نفسها لتستمر في مواجهة التحديات الحالية، كما تركز الجزائرية على تعزيز أسطولها وتطويره، ويتألف أسطول الشركة من طائرات الإيرباص والبوينغ وطائرات ATR، كما يتألف أسطول الشحن من طائرات HL 130. وتغطي الجزائرية مجموعة من الوجهات العالمية و المحلية وفي الشرق الأوسط، فتخدم الشركة أكثر من 40 وجهة تشمل 28 دولة في أوروبا، أمريكا الشمالية، أفريقيا، وآسيا، وفي الشرق الأوسط مثل: جدة، الشارقة، دبي، عمان وبيروت، فضلا عن الخدمات الجوية المحلية التي تطلقها الشركة إلى 32 وجهة محلية.

وتمتلك الخطوط الجوية الجزائرية عضوية في اتحاد النقل الجوي الدولي (إياتا)، وهي أيضا عضو في الاتحاد العربي للنقل الجوي واتحاد شركات الطيران الأفريقية منذ عام 1968، بالاضافة الى عضوية في تحالف شركات الطيران (سكاي تيم) و تحالفها مع الخطوط التونسية. وتسعى الشركة دائما لتوسيع اتفاقيات المشاركة بالرمز و برنامج المسافر الدائم مع أعضاء تحالف سكاي تيم، كما بدأت بعمل شراكة مع الناقل الألماني لوفتهانزا.

خدمات الخطوط الجوية الجزائرية

وتقدم الخطوط الجوية الجزائرية العديد من الخدمات للمسافرين، وتقوم بتوفير خدمات الطعام على متن الطائرة حيث يتم اختيار الوجبات والمشروبات وفقا لمدة وتوقيت الرحلة، ويمكن الطلب مسبقا لوجبات غذائية خاصة ويشمل هذا كذلك القوائم الخاصة بالأطفال. بالاضافة الى ان المضيفة ستسعد بتسخين زجاجة الرضاعة الخاصة بطفلك في حال كنت مسافرا برفقة رضيع، فضلا عن توفير المجلات و الجرائد على متن الطائرة، و امكانية التسوق عليها مما سيبقيك مشغولا ومستمتعا طوال الرحلة.

وتسمح سياسة الأمتعة للمسافرين مع الخطوط الجوية الجزائرية باصطحاب حقائب يد على متن الطائرة تصل أبعادها إلى 115 سم. بالنسبة للمسافرين على متن الرحلات الدولية فبإمكانها التمتع بوزن حقائب يصل الي 40 كجم في الدرجة الأولى و 30 كجم في درجة رجال الأعمال و 20 كجم في الدرجة الثانية.

الحجز على متن الخطوط الجوية الجزائرية عبر الانترنت

كما تتيح الخطوط الجوية الجزائرية إمكانية إجراء الحجز للمسافرين على متن طائراتها من خلال الانترنت الى اى جهة. ويمكنك قبل إجراء حجزك النهائي الاطلاع على العروض الترويجية على الموقع الإلكتروني للشركة. كما يمكن للمسافرين ايضا الاستفادة من خدمة إنهاء إجراءات السفر من خلال الإنترنت قبل 24 ساعة الى 3 ساعات، مما يعني بدأ تجربة السفر مع الجزائرية وأنت في المنزل. ومن المستحسن للمسافرون أن يقوموا بالتحقق من حالة سجل معلومات المسافر (PNR) قبل بضع ساعات من التوجه إلى المطار للتأكد من الحجوزات.

نرحب بتعليقك