الخطوط الجوية الروسية ايروفلوت

الخطوط الجوية الروسية Aeroflot هي الناقل الجوي الرسمي لروسيا الاتحادية، وتعد ايروفلوت أكبر الشركات الروسية وأحد أكثر العلامات التجارية الروسية شهرة. يقع مقر الشركة الرئيسي في مطار شيريميتييفو الدولي في موسكو حيث تعمل من مركزها في المطار، كما تشغل في أوروبا الشرقية أكبر مركز تحكم بالطيران (CFC) بجانب مركز عمليات طوارئ عصري وحديث.

تمتلك ايروفلوت سمعة يقتدى بها في خدمات العملاء ضمن قطاع الطيران و سجلا ممتازا من ناحية الأمان والفعالية التشغيلية، وهي توفر نوعية جيدة من الخدمات بسبب تزويد الأسطول بانتظام والتركيز على السلامة، فقد شرعت في برنامج تحديث لأسطولها الجوي وقامت بعمليات هيكلة واسعة النطاق من أجل تحقيق المقاييس العالمية.

الخطوط الجوية الروسية ايروفلوت

تاريخ الخطوط الجوية الروسية ايروفلوت

يعود إنشاء الخطوط الجوية الروسية إلى عام 1923، وتعد ايروفلوت من أقدم شركات الطيران في العالم وأولى شركات الطيران الروسية التي انضمت إلى الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” وكان ذلك في عام 1989.

وقد كانت الشركة خلال الحقبة السوفيتية هي الناقل السوفيتي الوطني والناقل الأكبر على مستوى العالم، ثم تحولت بعد تفكك الاتحاد السوفيتي من النظام المملوك للدولة للنظام شبه المخصص، مما وضعها ضمن الشركات الأكثر ربحية في العالم. وقد انضمت إلى تحالف سكاي تيم في عام 2006.

أسطول طيران الخطوط الجوية الروسية

يعتبر أسطول ايروفلوت واحدا من أحدث وأسرع أساطيل الطائرات نموا في أوروبا، ويتكون الأسطول من أكثر من 120 طائرة أكثرها من طراز سلسلة ايرباص حديثة (A320)، ويتكون ما تبقى من طراز إيرباص A330 و بوينج B737 و B777 و سوخوي سوبرجيت-100 إيرلاينرز.

شبكة رحلات ايروفلوت

تقوم الخطوط الجوية الروسية بتشغيل شبكة رحلات إلى أكثر من 122 وجهة حول العالم في 53 بلدا، وتمتد خدماتها الدولية لتشمل قارات العالم بما في ذلك دول الشرق الأوسط مثل دبي، وكذلك نيروبي و كينيا في أفريقيا. كما تقوم خطوط طيران ايروفلوت بوصفها عضوا في سكاي تيم ألايانس بربط مسافري الشرق الأوسط بالمدن في جميع أنحاء العالم.

الجوائز التي حصلت عليها

حصلت الشركة على الكثير من الجوائز على مدار سنين عملها، والتي تشمل بعض الجوائز مثل:

  • جائزة “شركة طيران العام” وهي اختيار المسافرين في وينجز أوف راشا ناشيونال أووردز
  • جائزة “أفضل شركة طيران في شرق أوروبا” في سكاي تراكس ورلد إيرلاين أووردز 2013

خدمات ايروفلوت

تقدم الخطوط الروسية لعملائها العديد من الخدمات على متن طائراتها وفي المطار. فقد تم بناء مركز خطوط الطيران في المطار مع أخذ راحة المسافرين في الاعتبار، والذي يوفر 143 مكتب استقبال منهم 24 مكتب للحجز الذاتي و 30 مكتب حجز للأمتعة الضخمة و مسافري الترانزيت.

وعلى متن الطائرة يتمتع المسافرين بمقاعد مريحة في جميع الدرجات مع قائمة بأشهى الوجبات والمشروبات المختلفة، بالاضافة إلى وجود مقاعد النوم “ذات الأغطية الواقية” التي توفر قمة الراحة والرفاهية في درجة الرئاسة.

وقد تم توفير درجة خدمية جديدة باسم “درجة الراحة” على بوينج 777-300ER الجديدة والتي توفر وسائل الراحة الموجودة في درجة رجال الأعمال بأسعار مناسبة للجميع، كما يمكن للمسافرين الدائمين التمتع بمزايا برنامج “ايروفلوت بونس” للمسافر الدائم.

خدمات موقع الخطوط الروسية الالكتروني

توفر الخطوط الجوية الروسية خدمة إمكانية إجراء الحجز عبر الإنترنت وخدمة إنهاء إجراءات السفر عبر الإنترنت، والذي يتيح للمسافرين إنهاء إجراءات السفر لرحلاتهم حتى قبل 24 ساعة من موعد المغادرة وهم بكامل الراحة من منازلهم توفيرا لجهدهم ووقتهم في المطار.

مواضيع متعلقة