الخطوط الجوية السودانية

تأسست الخطوط الجوية السودانية Sudan Airways في عام 1947، وهي واحدة من الشركات العريقة في العالم العربي وأفريقيا، واحدى الخطوط الرسمية لدولة السودان حيث تتبع بالكامل إلى حكومتها و تعمل جنبا الي جنب مع شركة الطيران الخاصة ميد ايرلاينز المملوكة للقطاع الخاص في السوق السوداني. ويقع المقر الرئيسي للخطوط الجوية السودانية في الخرطوم، وتتخذ من مطار الخرطوم الدولي مركزا رئيسيا لعملياتها بالاضافة الي محطتها في مطار بورتسودان الدولي، وتملك الشركة عضوية في اتحاد النقل الجوي الدولي والمنظمة العربية للنقل الجوي، بالاضافة الى كونها عضوا مؤسسا في اتحاد شركات الطيران الأفريقية.

الخطوط الجوية السودانية Sudan Airways

شبكة رحلات وأسطول طائرات الخطوط الجوية السودانية

تقدم الخطوط الجوية السودانية خدمات لمجموعة من الوجهات وتتنوع رحلاتها الى العديد من الاماكن المحلية والعالمية في أفريقيا والشرق الأوسط، كما تقوم الشركة بتشغيل رحلات مجدولة اسبوعية من مطار بورتسودان الدولي الجديد الي وجهات دولية مثل جدة والقاهرة ومدينة الأبيض و أسمرة.

وتستمر الخطوط الجوية السودانية بتقديم افضل تجربة سفر من خلال اسطول طائرات قوي، حيث تملك الشركة افضل تشكيلة من الطائرات المملوكة والمستأجرة من طائرات بوينج وايرباص وكومت وفوكر. وقد كانت السودانية للطيران هي اولى شركات الطيران التي استخدمت طائرة تعمل بمحرك F27 Turboprop مما يؤكد ريادتها في عالم الطيران. وتسير الشركة ضمن خطة لتحديث أسطولها بالتدريج، فقد قدمت طائرات البوينج 737 و 707 في السبعينيات، وطائرات الفوكر 50 في الثمانينيات و الإيرباص A310 في التسعينيات.

الخدمات التي تقدمها الخطوط الجوية السودانية

تقدم الشركة للمسافرين خدمات مميزة بأسعار ممتازة، فتحرص الشركة علي أن تكون أسعار تذاكر الخطوط السودانية في متناول الجميع. كما تحرص علي عامل الراحة و الأمان فطائرات الشركة تجمع بين عاملي الراحة والأمان، فقد تم تصميم طائرات البوينج والايرباص لتقدم تجربة سفر مريحة مميزة، بالاضافة الى المقاعد المصممة لتوفر اقصى درجات الراحة اثناء الرحلة، ذلك بالاضافة الى تقليل نسبة ثاني اكسيد الكربون في الجو مما يدل على التزام الشركة بمسؤوليتها تجاه البيئة.

وتقدم الشركة العديد من الخدمات الترفيهية في المطار واثناء الرحلة، فيمكن للمسافرين اختيار الوجبة التي يفضلونها من بين احلى الاكلات السودانية والعالمية على متن الطائرة. كما يمكنهم متابعة اخر الأخبار العالمية من خلال توفير اقوى الجرائد والمجلات، كما تقدم العديد من الخدمات الاخرى التي تجعل من السفر على متن الخطوط السودانية تجربة لا مثيل لها.

خدمات الشحن على الخطوط الجوية السودانية

تتميز الخطوط الجوية السودانية بان لديها أكثر من 58 سنة خبرة في مجال الشحن الثقيل، لذلك فهي تقدم افضل الطرق لشحن المنتجات المختلفة مع ضمان جودتها وسرعة وصولها للوجهة المحددة لها. وتمتلك الشركة طائرات مخصصة لخدمة الشحن الثقيل ومساحة مخصصة لتخزين الشحنات تصل حتى 5400 متر مربع. بالاضافة الى ذلك يعمل موقع السودان الطبيعي على جعل عملية شحن وتفريغ المنتجات اسرع واسهل بالاضافة الى كون مطار الخرطوم الدولي هو مركز الشحن الرئيسي، وذلك لان طيران السودان تعتبر من اكبر شركات الشحن في المنطقة وذلك بسبب التزامها بتقديم افضل الخدمات لعملائها.

الحجز على متن الخطوط الجوية السودانية عبر الانترنت

توفر شركة الخطوط الجوية السودانية الحجز على متن طائراتها من خلال الانترنت او عن طريق احدى مكاتبها المنتشرة حول العالم. و للحصول علي حجز أرخص تذاكر الطيران يمكن للمسافرين حجز التذاكر مباشرة علي موقع الشركة، كما يمكن للمسافرين التحقق من حالة حجزهم باستخدام حالة سجل معلومات المسافر (PNR) الخاص بهم قبل الوصول إلى المطار ببضع ساعات على متن الخطوط الجوية السودانية. حيث يستحسن الوصول في الوقت المناسب لإنهاء إجراءات السفر وتوفير جميع الوثائق المطلوبة مما يضمن القيام بعملية إنهاء إجراءات السفر بسلاسة. وتختلف الأوزان المسموح بحملها على متن خطوط السودان وفقا للوجهة التي يرغب المسافر في الذهاب اليها وكذلك حسب درجة السفر التي ينوي الحجز عليها.

مواضيع متعلقة