الخطوط الجوية العراقية

الخطوط الجوية العراقية Iraqi Airways هي الناقل الوطني للعراق وأكبر خطوط للملاحة الجوية في العراق، وتتخذ الشركة من مطار بغداد الدولي مقرا رئيسيا لعملياتها، وتعد الشركة عضوا في الاتحاد العربي للنقل الجوي. و تقوم الخطوط العراقية بتشغيل رحلاتها من جميع مطارات العراق بما فيها مطار بغداد الدولي، مطار البصرة الدولي، مطار السليمانية الدولي، مطار الموصل الدولي، و مطار أربيل الدولي.

الخطوط الجوية العراقية

نبذة تاريخية عن الخطوط الجوية العراقية

تأسست الخطوط الجوية العراقية عام 1945 بواسطة جمعية الطيران العراقية (نادي فرناس الجوي حاليا). وكانت تستخدم في بدايتها الطائرات البريطانية، وقد سمحت الولايات المتحدة لطائرات الشركة باستخدام مطار جون كينيدي العالمي في نيويورك.

وقد قررت الخطوط الجوية العراقية في مايو 2003 مزاولة رحلاتها العالمية بعد غزو العراق 2003، وكانت أول الرحلات في أكتوبر 2004 من بغداد إلى عمان عاصمة الأردن. وفي نوفمبر 2004 انطلقت رحلة من بغداد إلى طهران في إيران. وقد قامت الخطوط الجوية العراقية منذ أغسطس 2005 برحلات إلى معظم وجهات الشرق الأوسط والوجهات العالمية والداخلية في العراق.

أسطول الخطوط الجوية العراقية

تمتلك الخطوط الجوية العراقية أسطولا مكونا من 32 طائرة منها طائرات من طراز إيرباص وبوينج وطائرات بومباردير الكندية، وإحدى طائرات الأسطول هي الطائرة العابرة للقارات البوينج Travel7، بالاضافة الى طلبيات بـ 45 طائرة من الطراز الحديث تحت التصنيع من شركات الصنع العالمية.

وقد تسلمت الخطوط الجوية العراقية في يناير 2015 طائرة البوينج 800-700، التي انضمت لأسطول الشركة وتعد إضافة جيدة لها لما تملكه الطائرة من مواصفات تقنية وفنية وقدرة على قطع المسافات لتصل إلى العواصم الأوروبية.

شبكة رحلات الخطوط الجوية العراقية

تقدم الخطوط الجوية العراقية خدماتها إلى أكثر من 43 وجهه، بمعدل أكثر من 60 رحلة يوميا تنطلق من مطارات بغداد، البصرة، اربيل، النجف، والسليمانية، ويستطيع الشخص أن يصل إلى تلك المطارات بسهولة من جميع أنحاء العالم. وتستمر الشركة في تشغيل معظم الرحلات التي تصل أو تقلع من مطار بغداد الدولي.

وتقوم الخطوط الجوية العراقية بإطلاق رحلاتها مباشرة من وإلى بغداد من من دول الشرق الأوسط مثل: الكويت، الشارقة، دبي، أبوظبي، دمشق,، عمان، بيروت، القاهرة، جدة، والمنامة. وكذلك من مختلف الدول الأوروبية والعالمية مثل: طهران، مشهد، اسطنبول، انطاليا، ستوكهولم، كوبنهاجن، دوسلدورف، أثينا، كراتشي، فرانكفورت، ولندن. بالإضافة إلى الرحلات الداخلية في العراق بين المدن الرئيسية الكبيرة مثل بغداد، البصرة، الموصل، النجف، اربيل، والسليمانية.

خدمات الخطوط الجوية العراقية

تعتبر خيارات السفر في الخطوط الجوية العراقية واحدة من أفضل الخيارات بما تتمتع به من المرونة في حجز التذاكر، والرحلات المريحة وفريق عملها الودود، فعندما تقوم بالسفر على متن خطوط الشركة ستجد جداول زمنية لرحلات ملائمة وبأسعار معقولة من والى الكثير من وجهات السفر العالمية.

وتعمل الخطوط الجوية العراقية بشكل مستمر على إضافة المزيد إلى أسطول طائراتها لضمان راحة المسافرين. وتقوم بإضافة مزيد من وجهات السفر حول العالم وخاصة إلى المدن الكبيرة في الشرق الأوسط، اضافة الى انجاز مشاريع ضخمة واستراتيجية مثل قرية الشحن الجوي ومركز التدريب والتطوير وبناية خدمات تموين الطائرات.

كما توفر لك الخطوط الجوية العراقية كل ما تحتاجه من تخطيط لكل تفاصيل رحلتك. فمع الوضع المضطرب في العراق، يعتمد العملاء على نصيحة الشركة المهنية وعلى خبرتها لتوجيههم إلى الطرق الصحيحة. بالإضافة إلى وجود فريق عمل يتميز باللباقة والودية، والذي يقوم بتزويدك بكافة المعلومات لتخطيط رحلتك ومساعدتك في كل الترتيبات، فالخطوط الجوية العراقية تحافظ على مستوى عالى من الكفاءة وخدمة العملاء وكل التفاصيل التقنية.

الحجز عبر موقع الخطوط الجوية العراقية الإلكتروني

يمكنك حجز تذاكر السفر من على الموقع الرسمي للخطوط الجوية العراقية، حيث تم تفعيل خدمة الحجز الالكتروني على الموقع لتشمل كافة بطاقات الفيزا والماستر كارد الصادرة من جميع المصارف في العالم، مع مراعاة شروط التسجيل والحجز حتى تضمن إتمام الحجز والدفع بالشكل الصحيح.

مواضيع متعلقة