الخطوط الجوية الفرنسية

تعد الخطوط الجوية الفرنسية أو “اير فرانس” واحدة من أكبر شركات الطيران في العالم، ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة الفرنسية باريس, وتتخذ الخطوط الجوية الفرنسية مطار شارل ديجول الدولي مركزا رئيسيا لعملياتها بالإضافة لمطارات فرنسية أخري ثانوية مثل مطار باريس أورلي ومطار نيس الريفيرا الفرنسي ومطار سانت إكسوبيري ليون. تعتبر الشركة أكبر مشغل متعدد الخدمات حيث تتعدد مسؤوليات الشركة بين نقل المسافرين ونقل الطرود والشحنات وكذلك تصليح وصيانة الطائرات.

نبذة تاريخية

تأسست الخطوط الجوية الفرنسية في عام 1933 لتلبية متطلبات السفر الجوي في فرنسا, وقد اندمجت الشركة عام 2004 مع الخطوط الملكية الهولندية (كي إل إم) لتكوين مجموعة واحدة من أقوي مجموعات الطيران في أوروبا (اير فرانس – كي إل إم).

الخطوط الجوية الفرنسية

وتعتبر الخطوط الجوية الفرنسية أحد مؤسسي تحالف الطيران العالمي سكاي تيم, وقد صنفها تقييم سكاي تراكس بأربعة نجوم, وصنفت أيضا من إحدى الخطوط الجوية الرائدة بتقديمها أعلى أداء من حيث الالتزام بالمواعيد في عام 2011, وقد حصدت الخطوط الجوية الفرنسية علي مدار تاريخها في مجال النقل الجوي الكثير من الجوائز كانت أهمها فوزها في عام 2014 بالجائزة الذهبية من خلال استفتاء مجلة بيزنس ترافل كشركة طيران العام.

شبكة رحلات وأسطول الخطوط الجوية الفرنسية

تطلق الخطوط الجوية الفرنسية رحلاتها لأكثر من 800 وجهة حول العالم في القارات الست، وتسيّر رحلات يومية وأسبوعية الى أكثر من 30 وجهة في الشرق الأوسط, كما تقدم الفرنسية خدمات الشحن في أكثر من 91 بلد، مما جعلها ذات تأثير كبير في عدة أماكن من العالم, وتغطي شبكة رحلات الخطوط الجوية الفرنسية العديد من الوجهات العالمية في أفريقيا مثل القاهرة وكيب تاون وتونس وجوهانسبرج, وفي أوروبا مثل فينيس وروما ولندن وامستردام وميونخ وفرانكفورت وفيينا وستوكهولم وبرشلونة ومدريد ودبلن, كما تضم وجهاتها المحلية كل من ليون ونيس ومارسيليا وستراسبوج, وكذلك تنطلق رحلاتها إلى أمريكا في نيويورك وواشنطن.

وتمتلك خطوط الفرنسية للطيران شبكة واسعة من الطائرات من مختلف الطرازات في أسطول كبير قوامه أكثر من 593 طائرة, ويتكون أسطولها من طائرات من طراز الإيرباص والبوينج من الأنواع التالية: A330-200، A340-300، A380 وبوينج 747-400 , 777-200ER و 777-300ER.

خدمات الخطوط الجوية الفرنسية

تُعرف الخطوط الجوية الفرنسية بتقديم تجربة سفر استثنائية لعملائها والذين يمكنهم التمتع بخدمات لا تضاهى عند اختيارهم السفر على متن هذه الخطوط, وتتمثل الخدمات في:

  • خدمات على أرض المطار: إضافة إلى هذا يمكن للمسافرين في الدرجة الأولى الاستراحة في مجموعة من صالات الانتظار في المطارات مع تقديم خدمات مجانية.
  • خدمات على متن الطائرة: إذ يمكنك تجربة الضيافة الفرنسية الشهيرة من طاقم الرحلة، فضلاً عن تقديم مجموعة واسعة من وجبات مُعدّة من قبل طهاة محترفين, وكذلك ستستمتع بالمقاعد المريحة في الدرجة السياحية, كما تتوفر أيضاً الرفاهية في المقاعد التي تتحول إلى سرير في الدرجة الأولى, كل هذا بالاضافة الى الوسائل الترفيه الشخصية وكثير غيرها.
  • خدمات برنامج الوفاء “فلايينغ بلو”: فإذا اخترت أن تصبح عضواً في برنامج ولاء العملاء ستكون قادراً على الاستفادة من الأسعار والعروض الخاصة والاستمتاع بالمقاعد الواسعة ووسائل الترفيه الخاصة.

الحجز عبر الانترنت على متن الخطوط الجوية الفرنسية

يمكنك إجراء الحجز على متن الخطوط الجوية الفرنسية عبر الانترنت الى جميع وجهاتها, وكذلك بعد إجراء حجزك سيكون بامكانك الاستفادة من سرعة وسهولة إنهاء إجراءات سفرك في الخطوط الجوية الفرنسية عبر الانترنت حتى توفر الوقت والجهد قبل أن تصل إلى المطار.

مواضيع متعلقة