الخطوط الجوية الكويتية

الخطوط الجوية الكويتية Kuwait Airways هي الناقل الوطني لدولة الكويت العربية، وتتخذ الشركة من مطار الكويت الدولي فى العاصمة الكويت مركزا رئيسيا لعملياتها. وتملك الشركة رؤية بتحقيق الريادة في تحديد معايير الخدمات المحورية لمسافريها، وحيازة رتبة الخيار الأول لخدمات النقل الجوي و الاستثمار.

وتمتلك الخطوط الكويتية عضوية فى الاتحاد العربي للنقل الجوي، وهي من الشركات التى تتطلع دوما وتحرص على توفير أفضل إجراءات الأمن والسلامة على متن طائراتها. وقد حصدت الكويتية للطيران العديد من الجوائز والأوسمة أهمها اختيارها من قبل هيئة رابطة سلامة الطيران كواحدة من أكثر الشركات سلامة فى العالم، مما يعزز مكانتها الخاصة بين شركات طيران العالم.

الخطوط الجوية الكويتية Kuwait Airways

نبذة تاريخية عن الخطوط الجوية الكويتية

تم تأسيس الخطوط الجوية الكويتية عام 1953 بواسطة رجلي أعمال كويتيين، ثم أصبحت الشركة ملكا للحكومة الكويتية بالكامل منذ عام 1956. بعد الغزو العراقي للكويت عام 1990 أعادت الشركة بناء أسطولها وهيكلها التنظيمي وشبكة خطوطها لتعود وتغطي الوجهات المنتشرة حول العالم بكفاءة. وقد حققت كل ذلك وهي تعزز التزامها بتقديم أفضل الخدمات وتوفير أقصى درجات الرعاية لعملائها، وما تزال السلامة هي المرتبة الأولى بين أولوياتها.

أسطول وشبكة رحلات الخطوط الجوية الكويتية

تمتلك الخطوط الجوية الكويتية أسطولا مكونا من 28 طائرة حديثة من طراز الايرباص والبوينج، ويعتبر هذا الأسطول من أحدث الأساطيل في المنطقة وهو مزود بأهم وسائل الأمان والراحة لضمان رحلة سفر ممتعة. وتنطلق رحلات الكويتية إلى العديد من الوجهات الدولية في الشرق الاوسط، آسيا، أفريقيا، أوروبا وأمريكا الشمالية، حيث تغطي شبكة رحلات أكثر من 46 مدينة منتشرة حول العالم.

شراكات الخطوط الجوية الكويتية

عقدت الخطوط الجوية الكويتية اتفاقيات عديدة للرمز المشترك وهذه الشركات هي:

طيران الاتحاد، الخطوط الجوية الإثيوبية، الخطوط الجوية السنغافورية، الخطوط الجوية العربية السعودية، الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية.

كما تتبع الشركة مجموعة شركات هي:

  • شركة الأنظمـــــة الآلية (ASC)
  • الشركة الكويتية لخدمات الطيران (KASCO)
  • شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات (ALAFCO)

خدمات الخطوط الجوية الكويتية

تواصل الخطوط الجوية الكويتية تأكيدها على أهدافها بتقديم خدماتها المتميزة لمسافريها، فقد عملت على توفير العديد من الخيارات في قسم العطلات لمساعدة المسافرين على تحديد برامج لسفرهم كإجراء حجوزات التذاكر والفنادق وتنظيم الرحلات واستئجار السيارات، وذلك لتسهل عناء البحث والترتيبات اللازمة علي المسافرين. وكذلك قامت بتوفير خدمة الوزن المبكر في الفترات المسائية لرحلات اليوم التالي.

وقد قدمت الشركة خدمة “نادي الواحة” لخدمة المسافرين دائمي السفر، والتي تمكنهم من الحصول على امتيازات متعددة وفقا لما يقطعه العميل من أميال بالسفر على رحلاتها، وقد بلغ عدد أعضاء نادي الواحة حاليا أكثر من 70 ألفا.

كما تولي طيران الكويتية أهمية كبرى للركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال توفير قسم خاص في مطار الكويت الدولي لخدمة المسافرين من هذه الشريحة والإشراف على مراحل سفرهم والاطمئنان على وصولهم بإرسال برقيات إلى مقاصدهم النهائية.

كما قامت الخطوط الجوية الكويتية بإدخال تشكيلة واسعة من الأطباق العالمية والعربية والمحلية من جميع أنواع الطعام على متن طائراتها والتي يشرف عليها عدد من الطهاة المهرة التابعين لشركة “كاسكو” الكويتية لخدمات الطيران لتلاءم كافة أذواق واختيارات المسافرين .

الخدمات المجانية للخطوط الجوية الكويتية

توفر الخطوط الجوية الكويتية العديد من الخدمات المجانية علي متن طائراتها مثل:

  • توفير خدمات الليموزين لركاب الدرجة الأولى في مطار لندن
  • تقديم مجموعة متنوعة ومختلفة من الخيارات الترفيهية مثل الموسيقى والأفلام على متن الطائرة
  • تقديم وجبات الأطعمة والمشروبات المتنوعة على متن الطائرة
  • توفير ستائر للنوم وبطانيات وسماعات رأس للمسافرين
  • توفير مقاعد بمساحة إضافية
  • توفير إمكانية اختيار المقعد من خلال الإنترنت بشكل مسبق
  • توفير عربات لنقل الرضع أقل من سنتين
  • تقديم العاب ومواد تكميلية للأطفال ركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال

نرحب بتعليقك