الخطوط الجوية الهندية

الخطوط الجوية الهندية أو طيران الهند Air India هي الناقل الوطني للهند ويقع مقرها الرئيسي في مومباي في مطار تشاتراباتي شيفاجي الدولي، بالإضافة الى مقرها الآخر في نيودلهي في مطار انديرا غاندي الدولي ومقرها الفرعي في تشيناي في مطار تشيناي الدولي. وتعتبر الشركة من أكبر شركات الطيران في البلاد والتي تمتد رحلاتها الى العديد من الوجهات المحلية والعالمية.

الخطوط الجوية الهندية أو طيران الهند Air India

تاريخ الخطوط الجوية الهندية طيران الهند

تعتبر الخطوط الجوية الهندية من أعرق الشركات الهندية، فقد تأسست في عام 1932 كناقل رسمي حكومي للهند، ويسعى طيران الهند منذ انشاءه الى تقديم أفضل وأقوى الخدمات، ولذلك أصبحت ضمن أفضل 16 شركة طيران في قارة آسيا.

شبكة رحلات طيران الهند

تلبي الخطوط الجوية الهندية منذ أكثر من 6 عقود احتياجات أكثر من 146 وجهة محلية ودولية في جميع أنحاء العالم في كل من آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط والخليج. وتشمل رحلات الشركة 12 محطة تطير إليها شركة طيران الهند إكسبريس والتي تعد فرعا من هذه الشركة.

وتشمل رحلات الشركة في الشرق الأوسط العديد من المدن مثل: القاهرة، أبو ظبي، دبي، البحرين، الدوحة، الكويت، الرياض، جدة، الدمام، طهران، الشارقة والعين, وتخطط طيران الهند الى إنشاء فرع آخر لها في مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة والذي من المتوقع ان يصبح اكبر فروع الشركة في الشرق الأوسط، كما تشمل وجهات الشركة العالمية الجمهورية المتحدة والولايات المتحدة وسنغافورة.

أسطول الخطوط الجوية الهندية

يعد أسطول الخطوط الجوية الهندية واحدة من أصغر أساطيل المنطقة عمرا حيث يتم تجديدة باستمرار بأحدث طرازات الطائرات، ويتكون أسطول طيران الهند من انواع مختلفة من الطائرات التي تناسب رحلاتها المحلية والعالمية واحتياجات الركاب المختلفة لضمان سفر آمن ومريح.

وتمتلك الشركة أسطول من 77 طائرة بخلاف الطائرات المؤجرة والطلبيات، والأسطول يتكون من طائرات من طرازي بوينج وايرباص، مثل الايرباص A319 و A310 و A330 وA320، والبوينج 747-400 و 777-200s و 777-200ER و B787 Dreamline.

خدمات الخطوط الجوية الهندية

تعد الخطوط الجوية الهندية واحدة من أهم الأسماء الموثوقة في مجال السفر الجوي، فقد تركت بصمتها في جميع أنحاء العالم. حيث تلبي احتياجات المسافرين وتقدم لهم مجموعة واسعة من الخدمات الممتازة، ويتميز طاقم الضيافة على متن طيران الهند باستعداده التام لتلبية جميع احتياجات المسافرين في أسلوب يعكس الحضارة الهندية.

وتعكس أراء العملاء من المسافرين رضاهم عن مستوى الخدمات التي تقدمها الشركة، وتشمل الخدمات التي تقدمها الشركة:

  • تقديم خيارات مختلفة لوجبات الطعام من قائمة من الوجبات المحلية والعالمية المعدة بجودة تناسب تلك الشركة مع توفير وجبات حسب الطلب بالاضافة الى المشروبات التي تقدم اثناء الرحلة
  • تقديم وسائل الترفيه والراحة على متن الطائرة لجميع درجات السفر يمكن الاختيار من بينها مثل الموسيقى ومشاهدة أحدث الأفلام العالمية على شاشات عالية الجودة مركبة لتضمن تجربة سينمائية لا مثيل لها
  • توفير مقصورة ركاب تضمن لهم الراحة حيث يمكنهم تعديل الإضاءة ودرجات الحرارة في المقصورة من خلال نظام مطور لضمان الراحة المطلقة
  • توفير مساحة مناسبة للراحة والاسترخاء وكراسي مريحة على درجة رجال الأعمال بالاضافة الى مكتب تسجيل صعود خاص بطيران الهند في المطار
  • برنامج المسافر الجوي الدائم “فلاينغ ريتيرنز”: والذي يسمح بكسب أميال عند السفر على متن الخطوط الجوية الهندية عبر البطاقات الصالحة المدفوعة الأجر
  • خدمات عبر الإنترنت: توفير امكانية الحجز وانهاء اجراءات السفر عبر الانترنت لتجنيب المسافر طوابير الانتظار في المطار، كما يمكن اختيار المقعد المفضل وكذلك طباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة.

مواضيع متعلقة