الخطوط الجوية اليابانية جال

الخطوط الجوية اليابانية أو جال Japan Airlines هي الناقل الجوي الوطني في اليابان، وتقع في طوكيو وتتخذ من مطار ناريتا الدولي مركزا لعملياتها الدولية، كما تتخذ لعملياتها الداخلية مطار طوكيو هانيدا الدولي مركزا، بالإضافة إلى مراكزها الأخرى في مطار كانساي الدولي ومطار أوساكا الدولي، وتعد الشركة عضو في تحالف عالم واحد.

الخطوط الجوية اليابانية جال

تاريخ الخطوط الجوية اليابانية جال

تأسست الخطوط الجوية اليابانية جال في أغسطس عام 1951، وقد أسستها حكومة اليابان بعد الحرب العالمية الثانية نظرا للحاجة لنظام نقل جوي موثوق يساهم في نمو وتنمية البلاد، وبعد سنتين من تأسيس الشركة أصبح هذا الناقل هو الناقل الوطني في اليابان.

وقد حصلت الشركة على أول طائرة دوجلاس DC-8 عام 1960، والتي بدأت رحلاتها إلى سياتل، ومنذ ذلك الحين يتم توسيع أسطول الشركة باكتساب طائرات جديدة وحديثة، ويتم تحديث شبكة خطوطها باستمرار.

وقد بدأت الشركة في عام 1967 رحلاتها إلى المدن الكبرى في الولايات المتحدة، وفي عام 1978 تم ابرام اتفاق بين شركة الخطوط الجوية اليابانية و “ايروفلوت” بشأن الأنشطة المشتركة، وإنشاء الخدمات الجوية بين طوكيو وموسكو.

وتم ادخال طائرات خاصة مصممة للمسؤولين الحكوميين في الأسطول عام 1980، وأدت زيادة المنافسة العالمية إلى احداث تغيير في الهيكل المؤسسي للشركة، ومن ثم تم تقسيمها إلى ثلاثة أقسام هم: خدمات نقل الركاب الدولية، والخدمات الاستهلاكية للركاب، وخدمات الشحن الجوي.

وفي أكتوبر 2001 أنشأت شركة قابضة جديدة تحمل اسم شركة الخطوط الجوية اليابانية، والتي صنفت في ذلك الوقت في المركز السادس في العالم من حيث عدد الركاب. وقد حصلت الشركة في أكتوبر عام 2005 على عضوية في تحالف ون وورلد، معتبرة هذه الخطوة تقدما كبيرا في تطوير وتوسيع عملها.

أسطول الخطوط الجوية اليابانية جال

تمتلك الخطوط الجوية اليابانية أسطولا يبلغ عمره 8.8 سنة وقوامه 159 طائرة من طراز بوينج وهم: B737-800، B767-300، B777-200، B777-300، B787-8 دريملاينر و B787-9 دريملاينر، وتقوم الشركة بتحديث وتطوير أسطولها باستمرار لضمان راحة وسلامة عملائها.

وجهات الخطوط الجوية اليابانية جال

تسير الخطوط الجوية اليابانية جال أكبر مجموعة خطوط جوية في آسيا، وتقدم وتطلق رحلاتها خدماتها إلى أكثر من 125 وجهة في 45 دولة ومقاطعة حول العالم في آسيا، استراليا، أوروبا وأمريكا الشمالية، بالإضافة إلى مساراتها محليا حيث تعد شبكة رحلاتها المحلية هي الأكبر في اليابان، وتطلق أيضا رحلات متفرقة من سابورو إلى أوموري، وهونغ كونغ إلى دينباسار بالي و فوكوكا إلى تايبيه.

خدمات الخطوط الجوية اليابانية جال

تقدم الخطوط الجوية اليابانية جال خدماتها الراقية على جميع درجات السفر الأربعة التي توفرها بما يعكس كرم الضيافة اليابانية، وهي توفر لركابها مجموعة واسعة من الرحلات الدولية والداخلية بالاضافة لمذيد من وجهات اتفاقيات الرمز المشترك. وتشمل الخدمات التي تقدمها الشركة سواء على متن الطائرة أو على أرض المطار ما يلي من خدمات ذات جودة عالية:

  • تقديم قائمة متنوعة من الأطباق والمأكولات الوطنية والوجبات المختلفة الأخرى مع قائمة من مختلف المشروبات، وتوفير أيضا مجموعة من الخيارات الترفيهية الممتازة
  • توفير الخدمات الالكترونية على الموقع الرسمي للشركة، مما يتيح لك امكانية حجز التذاكر واختيار المقاعد على متن الطائرة، بالاضافة الى امكانية متابعة الرحلة وانهاء اجراءات السفر عبر الإنترنت
  • تقديم إمكانية المشاركة في برنامج الولاء الذي تنظمه الخطوط الجوية اليابانية جال، والذي يسمح للمسافرين الدائمين كسب الأميال عن كل رحلة والتمتع بمجموعة متنوعة من الخدمات
  • توفير مقصورة الدرجة الأولى “سكاي” في جناح الطائرة “777” والتي توفر الكثير من الخصوصية مع مساحات واسعة، ويضم الجناح سريرا مريحا مع شاشة LCD 23 بوصة، كما يوجد مقبس كهرباء لشحن الأجهزة ومساحة للأمتعة

نرحب بتعليقك