الخطوط الجوية اليمنية

الخطوط الجوية اليمنية Yemenia هي الناقل الجوي الوطني لجمهورية اليمن ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة صنعاء، وتتخذ اليمنية من مطار صنعاء الدولي مركزاً رئيسيا لعملياتها، بالإضافة لمقرها الفرعي بمطار عدن الدولي، كما تقوم الشركة بتشغيل رحلاتها من كافة المطارات اليمنية مثل مطار تعز الدولي، مطار الريان الدولي، و مطار الحديدة الدولي. وقد تم تأسيس طيران اليمنية بالتعاون بين حكومة اليمن وحكومة المملكة العربية السعودية، حيث تمتلك الحكومة اليمنية 51% من رأس المال وتمتلك الحكومة السعودية 49% الباقية. وتعتبر الشركة هي أحد أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي وعضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، وقد حصلت الشركة على شهادة “الايوزا”, الشهادة الدولية لسلامة التشغيل الجوي والعمليات الأرضية، للمرة الثالثة على التوالي.

الخطوط الجوية اليمنية

شبكة رحلات ومعلومات أسطول الخطوط الجوية اليمنية

تمتد رحلات الخطوط الجوية اليمنية إلى العديد من الوجهات المحلية والعالمية، وتقدم خدماتها لأكثر من 35 وجهة في اسيا، اوروبا، افريقيا والشرق الاوسط. ومن اهم وجهاتها القاهرة وجدة وعمان وفرانكفورت، كما تقدم الشركة خدمات الشحن الجوي للعديد من الوجهات حول العالم. تملك طيران اليمنية أسطول طائرات يجمع بين الجمال في التصميم والقوة في الأداء، حيث يتكون من مجموعة من اقوى طائرات الركاب في العالم والذي يوفر أقصى درجات الراحة للمسافرين أثناء رحلاتهم، ويتضمن الاسطول طائرات من طراز الايرباص والتي يتم صيانتها باستمرار حتى تواكب معايير السلامة.

خدمات الخطوط الجوية اليمنية

قدمت الخطوط الجوية اليمنية حقبة جديدة في قطاع السفر الجوي في اليمن بتوسيع نطاقها باستمرار من الخدمات المحلية والدولية لتلبية متطلبات السفر من اليمن، فقد ساعد تأسيس الشركة على خلق بيئة استثمارية قوية مع تقديم أفضل مستوى من الخدمات مما يعكس الحضارة اليمنية العريقة عبر خدماتها المتعددة مثل:

  • يقدم طاقم الضيافة مشروبات للركاب قبل صعود الطائرة بالاضافة الى امكانية اختيار وجباتهم من قائمة من أشهى المأكولات المحلية والعالمية يتم تقديمها أثناء الرحلة
  • تقديم الخدمات الترفيهية أثناء الرحلة ويستطيع الركاب مشاهدة احدث الافلام العربية والعالمية
  • تحتوي جميع درجات السفر على كراسي واسعة في طائرات الخطوط الجوية اليمنية مما يتيح مجالا للاسترخاء أثناء الرحلة
  • التمتع بتجربة سفر آمنة ومريحة و تجربة تسوق رائعة على متن الرحلة
  • تتنوع عروض العطلات حتى تتيح الشركة لعملائها فرصة تجربة مغامرة جديدة في كل مرة يسافرون على متن طيران اليمنية

وتختلف الأوزان المسموح بها وفقا لوجهة السفر على متن طيران اليمنية، لذا يرجى التحقق من الاوزان المسموح بها عند حجز تذاكر الطيران، كما أنه من المستحسن أن تتحقق من حالة سجل معلومات المسافر (PNR) قبل بضع ساعات من مغادرة رحلتك.

برنامج سما للمكافات

تقدم الخطوط الجوية اليمنية خدمات أخرى لعملائها المميزين عن طريق برنامج المكافآت سما. حيث يتيح الانضمام لهذا النادي والمشاركة في البرنامج كسب الأميال للأعضاء والاستفادة منها في السفر، كما يتم تقديم العديد من الخدمات للمسافرين الدائمين على متن طائرات اليمنية و يمكنهم جمع النقاط والأميال لاستبدالها بالعديد من الخدمات أثناء الرحلة وفي المطار.

الحجز على متن الخطوط الجوية اليمنية عبر الانترنت

يمكن الحجز مع الخطوط الجوية اليمنية عبر الانترنت إلى معظم الوجهات الرئيسية في الشرق الأوسط مثل: أبو ظبي، البحرين، الدوحه، عمان، دبي، جدة، الرياض والشارقة، وإلى غيرها في أفريقيا، آسيا وأوروبا. حيث تقدم الشركة هذه الخدمة لتسهيل عملية حجز التذاكر، بحيث يستطيع المسافرين حجز رحلاتهم عن طريق اختيار نوع الرحلة والوجهة المراد السفر اليها. كما يمكنهم أيضا الاطلاع على حالة الرحلة وجدول الرحلات والقيام بأية تغييرات يرغبون بها.

مواضيع متعلقة