الخطوط الجوية اليونانية

الخطوط الجوية اليونانية Aegean Airlines أو خطوط إيجين الجوية هي الخطوط الجوية الرسمية وأكبر شركة طيران في اليونان، وتعد واحدة من شركات الطيران المتميزة التي تحظى بمكانة كبيرة في قارة أوروبا. تتخذ إيجين من مطار أثينا الدولي مركزا رئيسيا لعملياتها، كما تستخدم مطار سالونيك الدولي كمركز فرعي لها. وتقوم الشركة بتقديم خدماتها من أثينا وتيسالونيكي إلى وجهات يونانية رئيسية أخرى إضافةً لعدد من الوجهات الأوروبية والعالمية.

حجز الخطوط الجوية اليونانية Aegean Airlines

تاريخ الخطوط الجوية اليونانية

تأسست الخطوط الجوية اليونانية في عام 1999، وفي عام 2010 انضمت الشركة لتحالف ستار العالمي. وتتمتع الخطوط اليونانية إيجين بسجل حافل من الجوائز والتكريمات الدولية، والتي كان آخرها جائزة سكاي تراكس العالمية في عام 2014 كأفضل شركة طيران إقليمية في أوروبا، و التى فازت بها للعام الرابع على التوالي بعد أن فازت بها في عام 2009 ثم توالت في كل من 2011، 2012، 2013 و 2014. وقد كانت اليونانية أول من أدخل التذاكر الإلكترونية منذ عدة سنين في عام 2003.

شبكة رحلات وأسطول الخطوط الجوية اليونانية

تمتلك الخطوط الجوية اليونانية 8 قواعد جوية تقوم بربط اليونان مع العديد من الوجهات الدولية بالاضافة الى تأمين رحلات إلى أكثر من33 مطارا محليا. وتسير اليونانية رحلات إلى 205 وجهة دولية حول العالم، كما تسيير رحلات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جهات متعددة في اوروبا ومناطق اخرى من العالم. وتعمل الشركة خلال هذه الفترة على توسيع تواجدها في المنطقة العربية عامة والمملكة العربية السعودية بشكل خاص.

يتألف أسطول الخطوط الجوية اليونانية من أكثر من 50 طائرة من الطرازات المختلفة، منها طائرات طراز ايرباص A319، A320 و A321، ويخضع هذا الأسطول لصيانة مستمرة حتى يوفر أفضل درجة من الأمان والراحة للمسافرين.

خدمات الخطوط الجوية اليونانية

تظهر حاليا الخطوط الجوية اليونانية في الترتيب أ الذي يضم أكثر شركات الطيران أمانا في العالم، وهي توفر خدمات متكاملة وعالية الجودة لنقل المسافرين والبضائع عبر رحلاتها القصيرة والمتوسطة. أما المسؤولية الاجتماعية للشركة فتأخذها الشركة على محمل الجد وليست مجرد جملة. وهي تقدم العديد من الخدمات على متن طائراتها وفي المطار، ومن ضمن خدماتها:

  • تقديم قائمة من المأكولات والمشروبات على متن الطائرة بأفضل ما في المطبخ اليوناني، بالاضافة الى الأطعمة الأخرى
  • توفير مقاعد جلدية مريحة في الدرجة السياحية ومقاعد ذات تصميم خاص وأكثر اتساعا في درجة رجال الأعمال
  • توفير سبل الترفيه المختلفة على متن الطائرة والتمتع بتجربة التسوق على متن الرحلة واختيار الهدايا
  • تقديم للمسافرين الذين يسافرون معها بشكل مستمر برنامج ولاء يسمح لهم بجمع النقاط والأميال بعد كل رحلة، مما يساعدهم في الحصول على المزايا منها أو من شركائها
  • يمكن للمسافرين الذين يسافرون على درجة رجال الأعمال على متن الخطوط الجوية اليونانية دخول ثلاثة صالات خاصة بالشركة في كل من أثينا وتيسالونيكي ولارنكا

حجز الخطوط اليونانية عبر الانترنت

يمكن للمسافرين حجز الخطوط اليونانية عبر الإنترنت للحصول علي حجز أرخص تذاكر طيران والسفر إلى العديد من الوجهات محليا ودوليا، بالإضافة للخدمات الأخرى المتاحة على موقع الشركة. كما يمكن للمسافرين الاستفادة من خدمة إنهاء إجراءات السفر عبر الإنترنت من 48 ساعة وحتى 30 دقيقة قبل موعد مغادرة الرحلة. وبالاضافة الي حجز الخطوط اليونانية تقدم الشركة أيضا خدمة إنهاء إجراءات السفر عبر الجوال وكذلك في أكشاك في المطار وطرق أخرى لتوفير وقت الانتظار في المطار. وقد قامت الشركة مؤخرا بإطلاق تطبيق على الآيباد لتوفير خدماتها والمعلومات المفيدة للمسافرين حول رحلاتهم أينما كانوا.

مواضيع متعلقة