الخطوط الملكية المغربية

تعد الخطوط الملكية المغربية Royal Air Maroc هي شركة الطيران الوطنية في المملكة المغربية و إحدى أضخم شركات الطيران في أفريقيا. أنشئت الشركة في عام 1957 ويوجد مقرها بمدينة الدار البيضاء، حيث تتخذ من مطار محمد الخامس الدولي مركزا رئيسيا لعملياتها. تمتلك شركة طيران المغربية أسطولا مكونا من 50 طائرة من طراز بوينج و ATR وطائرات خاصة بالشحن الجوي، كما يتم تجديد هذا الأسطول وتحديثه باستمرار وكذلك استبداله عند اللزوم بطائرات الجيل الجديد. كما تقدم الشركة رحلات جوية تربط بين الرباط وأكثر من 90 وجهة فى مختلف أنحاء العالم في أفريقيا وأوروبا وشمال وجنوب أمريكا وكذلك مدن الشرق الأوسط مثل أبو ظبي، الكويت، لبنان، دبي، جدة، الرياض ومصر، بالاضافة الى تغطية مجموعة واسعة من الوجهات المحلية في المغرب مثل مراكش، أغادير، الحسيمة والعيون.

الخطوط الملكية المغربية Royal Air Maroc

الجوائز التي حصلت عليها الخطوط الملكية المغربية

توفر الخطوط الملكية المغربية للمسافرين الوصول أيضا إلى العديد من الوجهات الأخرى من خلال توقيعها لإتفاقيات الرمز المشترك مع العديد من خطوط الطيران المختلفة. وقد حصدت الخطوط الملكية المغربية العديد من الجوائز منها جائزة أفضل شركة طيران أفريقية لعام 2014 والتي تمنحها هيئة “سكاي تراكس”. وايضا حصلت للعام الثاني على التوالي على جائزة “الخمسة نجوم الماسية العالمية” التي تمنحها أكاديمية علوم الضيافة الأمريكية، كما منحت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية ومديرية مطار الملك عبد العزيز الدولي شهادة شكر وتقدير للخطوط الملكية المغربية، اعترافا للشركة الوطنية بمجهوداتها القيمة التي بذلتها في عام 2014 في سبيل إنجاح عملية الحج.

خدمات الخطوط الجوية الملكية المغربية

تهتم الخطوط الجوية الملكية المغربية براحة مسافريها ورفاهيتهم، لذلك تقدم وسائل الراحة والترفيه المختلفة والمأكولات والمشروبات الشهية على متن طائراتها، وتقدم ايضا شاشة عرض فردية 9 بوصة ليكون في استطاعتك الاستمتاع بمشاهدة العديد من الاختيارات المجانية وأنت جالس في المقعد الجلدي المريح. كما سيختبر المسافرين على متن الدرجة السياحية مستوى جديد من الراحة والاهتمام مع توفير وسادة وبطانية ومعدات السفر المريحة لمسافري الرحلات الطويلة.

وبإمكان ركاب الدرجة الممتازة الاستفادة من صالة أطلس في المطار، كما يمكنهم الاسترخاء على متن الطائرة على المقاعد المريحة التي يمكن تعديلها لوضعية سرير ممدد تماما. وكذلك يتميز طيران الخطوط الملكية المغربية بتوفير برامج الولاء (سفر فلاير)، ففي كل مرة تتعاقد علي أي من خدمات الخطوط المغربية أو أحد شركائها تضاف إلى حسابك أميال يمكن استبدالها بالعديد من المكافآت مثل الحصول على تذاكر أو ترقية درجة السفر أو الحصول على زيادة في الوزن.

الحجز على متن الخطوط الملكية المغربية عبر الانترنت

لقد أصبح الحجز على متن الخطوط الملكية المغربية الآن أسرع و أفضل بفضل توفير خدمات الحجز عبر الانترنت، و أصبح جميع المسافرين بإمكانهم أيضا معرفة جداول الطيران و حالة الرحلة الجوية و معرفة الوزن المسموح و الرسوم. وبإمكانهم كذلك استخدام خدمة إنهاء إجراءات السفر إلكترونيا من أي مكان مما يسمح لهم بتوفير الوقت والسفر بما يتماشى مع جداول أعمالهم، ويمكن للمسافرين القيام بهذه الإجراءات عبر الإنترنت حتى قبل موعد مغادرة الرحلة ب 24 ساعة، وكذلك إنهاء إجراءات السفر في نفس الوقت لرحلة العودة إذا كانت ضمن ذلك الإطار الزمني. وتغلق خدمة إنهاء الإجراءات عبر الإنترنت حتى قبل ساعتين من الرحلة، ويمكنك أيضاً اختيار مقعدك أثناء هذا الإجراء. كما يفضل لك أن تتحقق من حالة سجل معلومات المسافر (PNR) الخاص بك على متن الخطوط الملكية المغربية ببضع ساعات قبل المغادرة باتجاه المطار.

مواضيع متعلقة