الطيران العماني

الطيران العماني Oman Air هي شركة الطيران والناقل الوطني لسلطنة عمان، ويقع مقرها الرئيسي فى مدينة مسقط عاصمة سلطنة عمان، حيث تتخذ من مطار مسقط الدولي مركزا رئيسيا لعملياتها بالإضافة إلى المركز الفرعي لها في مطار صلالة الدولي. تم إنشاء طيران عمان عام 1981 و بدأت رحلاتها الفعلية عام 1993، وقد ظهرت هذه الشركة نتيجة لدمج شركتي “طيران الخليج للطائرات الخفيفه” و “الشركة العمانية للخدمات الدولية” وتملك حكومة سلطنة عُمان 99.8% من أسهم الشركة، ويعتبر الطيران العماني أحد أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي.

الطيران العماني Oman Air طيران عمان

أسطول طائرات الطيران العماني

يتميز أسطول الطيران العماني بطائراته الحديثة وذات الكفاءة في استهلاك الوقود، بالإضافة إلى التصميم الداخلي الرائع مع تقديم افضل مستوى اداء وتوفير خدمات ترفيهية متنوعة. ويتكون اسطول طائرات الشركة من مجموعة 36 طائرة من احدث طائرات الركاب في العالم من طراز الايرباص وبوينج وامبراير وأيه تي آر. ويعتبر طيران عمان هو اول من يقدم رحلاته على طائرات بوينج الكبيرة فى الخليج العربى. وتتضمن طائرات طيران عمان درجات سفر مريحة ومتنوعة تضمن لك تجربة سفر فريدة، فقد تم تزويد الطائرات بأحدث المعدات والأجهزة لتقديم أرقى مستوى من الخدمات والمحافظة على أعلى مستوى من السلامة والأمان والأداء.

الوجهات التي تغطيها رحلات الطيران العماني

يطلق الطيران العماني رحلاته إلى أكثر من 25 وجهة في جميع أنحاء العالم مثل: شمال أفريقيا، أوروبا وآسيا، حيث تتجه رحلات الشركة الجوية الدولية مباشرة من مسقط إلى الوِجهات الرئيسة في الخليج، وتتجه الرحلات الجوية إلى عديد من الوجهات في الهند، بنجلاديش، باكستان، جزر المالديف، سريلانكا، نيبال، تايلاند، ماليزيا وتنزانيا، بالاضافة الى تسيير رحلاتها إلى كل من: مصر، الأردن، لبنان، إيران، ألمانيا، المملكة المتحدة، فرنسا، وإيطاليا. كما تطلق رحلاتها الجوية الداخلية من مسقط إلى صلالة وخصب، ويضفي طيران عمان لمسة خاصة بتقاليد الضيافة العمانية العريقة إلى كل وجهة من وجهات رحلاته الجوية. وتعمل الشركة على زيادة الوجهات التي تصل إليها عن طريق إستئجار طائرتين من طراز إيرباص إيه 310 لتزيد عدد رحلاتها.

الخدمات والترفيه على متن طيران عمان

يحظى الطيران العماني بمكانة عالية ويسعى جاهدا للحفاظ على أعلى مستويات الأداء في كافة النواحي، فقد لعب دورا رئيسيا في جعل العاصمة العمانية مسقط المركز الرئيسي للحركة الجوية في الشرق الأوسط، مما زاد في إثراء الأنشطة السياحية، التجارية والصناعية في البلاد. ويضمن طيران عمان للمسافرين على متن الطائرات الاستمتاع بافضل الخدمات الترفيهية اثناء الرحلة من خلال توفير افضل مقاعد للاسترخاء مع مجموعة متنوعة من احدث الافلام العربية والعالمية والموسيقى. ويستمر في تقديم خدمات مميزة متعددة عبر درجات السفر المختلفة، حيث يستمتع للعملاء المميزين وركاب الدرجة السياحية بوسائل ترفيهية مجانية ذات جودة عالية. وتقدم هدايا متنوعة على متن الرحلة للأطفال، بالاضافة الى تقديم اشهى الوجبات العالمية والمحلية لجميع الركاب وتحضير وجبات خاصة للركاب.

برنامج المسافر الدائم “السندباد”

اذا كنت تسافر بإستمرار فيمكنك التمتع بمزايا برنامج السندباد الذى يطلقة الطيران العماني تقديراً لولاء عملائها حيث يسمح لك بإكتساب أميال إضافية كل مرة تسافر فيها عبر طيران عمان وتستطيع استبدال هذه الاميال للحصول على مزيد من المزايا الأخرى والترقيات من قبل الشركة او احد شركائها.

الحجز على متن الطيران العماني عبر الانترنت

يتيح الطيران العماني لعملائه حجز تذاكر الرحلات عبر الانترنت حيث يوفر طيران عمان خيارات حجز متعددة عبر الانترنت لاختيار ما يناسبك. كما يمكن للمسافرين معرفة جدول الرحلات والقيام بأية تغييرات يرغبون بها. وتعتبر هذه الخدمة من افضل الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها.

نرحب بتعليقك