الموريتانية الدولية للطيران

الموريتانية الدولية للطيران Mauritania Airlines International هي شركة أنشأتها الحكومة المورتانية, و تعد أول شركة تمتلكها دولة موريتانية بالكامل, و تسعى الموريتانية الدولية للطيران للإستحواذ على النقل من و إلى مطار نواكشوط الدولي نحو الدول المجاورة و غيرها من دول العالم, كما تسعى الشركة الى تطوير مطار نواكشوط الدولي لكي يستوعب العدد الكبير من المسافرين على متن طائراتها و أكثرهم ترانزيت. و تعتبر الشركة الموريتانية الدولية للطيران من أهم الناقلات الجوية في غرب إفريقيا و التي ستساهم في المستقبل القريب في إنشاء مطار دولي جديد سيقام على بعد 60 كم من العاصمة نواكشوط و الذي سيكون من أكبر مطارات إفريقيا.

الموريتانية الدولية للطيران

تعتبر الموريتانية للطيران الدولى ثانى خطوط موريتانية تم انشاءها بعد الخطوط الجوية الموريتانية التى عانت في سنواتها الأخيرة من مشاكل مادية كثيرة, و من الأهداف التي أنشأت الموريتانية للطيران الدولى من أجلها هي: امتلاك ناقل جوي وطني تحمل العلم الموريتاني مما يعزز إطار السيادة الوطنية, امتصاص البطالة و تغطية الدولة الموريتانية برحلات دورية داخلية و خارجية تعيد الثقة بالرحلات الجوية الوطنية التي غابت عن سماء البلاد منذ فترة.

أسطول طيران و شبكة رحلات الموريتانية الدولية للطيران

بدأ مشروع الموريتانية للطيران الدولي في عام 2008 , ثم تكللت بشراء طائرتين من نوع بوينج 500/737, أما الطائرة الثالثة فهى من نوع 700/737 و قد تم شراؤها من أسطول الخطوط السنغالية الدولية. و تقوم الموريتانية الدولية للطيران بتسيير رحلات دورية خارجية بالإضافة إلى تسييرها لرحلات داخلية فى كل من نواذيبو من مطار نواذيبو الدولي و ازويرات، كما تقوم الشركة برحلات إلى كل من: داكار، آبدجان، باماكو، كوتونو، برازافيل، واقادوقو و الدار البيضاء, وعهد تسيير الرحلات الداخلية إلى وكالة تنادى للسفريات فيما تسير الرحلات الخارجية من طرف هنود.

تسعى الموريتانية الدولية للطيران الى تطوير و تنظيم المزيد من الرحلات في إتجاه أوروبا، و خاصة فرنسا لأنها تمثل أكبر سوق محتمل تدخله الشركة, و قد قامت الموريتانية الدولية للطيران بإقامة شراكات في مجال النقل الجوي بينها و بين شركات الطيران الاخرى مثل الخطوط الجوية التونسية, و قامت كذلك بعمل توقيع اتفاق تفاهم مع الخطوط الجوية المغربية, وذلك لتسهيل حركة المرور اذ اصبح بإمكان المسافر ان يستغل الشركتين بنفس التذكرة سواء بعند انتقاله من نواكشوط للدار البيضاء او العكس او من أي منهما الى اي بقعة من العالم, و ستفتح هذه الشراكة آفاق واعدة للشركة، مما يعبر عن المصداقية التي تتوفر من حيث وفاءها بشروط السلامة الدولية والمتطلبات العالمية في مجال الطيران.

ويمكنك الحجز على متن الموريتانية الدولية للطيران عبر الانترنت, كما تستطيع الاختيار ما بين الدرجات المختلفة للسفر على متن خطوط الشركة كدرجة رجال الاعمال او الدرجة الاولى او الدرجة السياحية.

نرحب بتعليقك