ايرجو

ايرجو أو Air Go Airlines هي شركة طيران خاصة مصرية تعمل في مجال طيران الشارتر و الطيران منخفض التكلفة. يقع المقر الرئيسي للشركة بالعاصمة المصرية القاهرة، و تتتخذ من مطار القاهرة الدولي مركزا رئيسيا لعملياتها الجوية بالاضافة الي محطاتها بمطار برج العرب الدولي و مطار سوهاج الدولي. تحمل الشركة رمز AGY من المنظمة الدولية للطيران المدني ايكاو، و لم تسجل الشركة بالاتحاد الدولي للنقل الجوي اياتا حتي الأن، بالرغم من أن الشركة كانت تخطط لأن تكون عضوا مسجلا بالاتحاد الدولي للنقل الجوي اياتا خلال عام 2016.

ايرجو أو Air Go Airlines

تاريخ ايرجو

تأسست ايرجو خلال عام 2013، و لا يعرف علي وجه التحديد المساهمون الرئيسيون في رأس مال الشركة. وقد بدأت الشركة نشاطها خلال ابريل من العام 2014 برحلة الي مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، تبعتها رحلات مجدولة الي عدد من العواصم الخليجية.

واجهت الشركة عدة صعوبات في التشغيل حالت بين انتظام رحلاتها خلال فترة تشغيلها، و علي الأرجح أن تلك الصعوبات تسببت في اغلاق الشركة. و الي تاريخ هذا المقال لم يعلن رسميا عن اغلاق الشركة بالرغم من اختفاء رحلاتها من جداول المطارات.

وجهات و أسطول ايرجو

قامت ايرجو بتشغيل رحلات منتظمة من مطار القاهرة الدولي، و مطار برج العرب الدولي، و مطار سوهاج الدولي الي عدة وجهات خليجية مثل جدة، و الكويت، وكانت الشركة تخطط للتوسع في الوجهات الخليجية عن طريق الاعلان عن رحلات الي مدن خليجية اخري مثل عمان، ينبع، والطائف، الا أن نشاط الشركة قد توقف قبل تحقيق التوسع لتلك الوجهات.

وقد بدأت ايرجو نشاطها بأسطول مكون من طائرة واحدة من طراز ايرباص Airbus A320-200 مؤجرة من شركة مصر للطيران، سرعان ما انضمت اليها طائرة اخر من نفس الطراز في مايو من العام 2014 مؤجرة هي الاخري من مصر للطيران بنظام التأجير الجاف أو Dry Lease و الذي يسمح بتأجير الطائرة بدون طاقم التشغيل و القيادة.

مواضيع متعلقة