ايزي جت

ايزي جت هي شركة طيران خاصة بريطانية تعمل بنظام الطيران المنخفض التكلفة, وهي أكبر شركة طيران اقتصادي في العالم، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة لوتون شرق العاصمة لندن بمقاطعة بيدفوردشير، وتتخذ من مطار لندن لوتون ومطار لندن جاتويك مركز رئيسيا لعملياتها، وتتبع إيزي جيت للشركة البريطانية الأم “إيزي جيت بي إل سي” والمدرجة في بورصة لندن.

ايزي جت للطيران الاقتصادي

ايزي-جت

تفخر خطوط طيران ايزي جت بتسير رحلات إلى أكثر المطارات الرئيسية وتغطي المسارات الأكثر شعبية من أي شركة طيران أخرى, وتشمل هذه المطارات الرئيسية: مطار لندن لوتون, مطار لندن جاتويك, مطار مانشيستر, مطار لندن ستانستد, مطار نيوكاسلمطار بريستول, مطار جنيف كوينترين الدولي, مطار برلين شونيفيلد, مطار ادنبره, مطار جلاسكو الدولي, مطار بلفاست الدولي, مطار ليفربول جون لينون, مطار شرق ميدلاندز, مطار باريس شارل ديغول, مطار باريس أورلي الدولي, مطار ليون سانت إكسوبيري, مطار مدريد باراخاس ومطار مالبينسا.

نبذة تاريخية

تأسست خطوط الطيران إيزي جيت في عام 1995 وسمي أول مقر لها في مطار لوتون “إيزي لاند”, وتعد إيزي جيت أكبر شركة طيران اقتصادي في العالم حيث نقلت أكثر من 44 مليون مسافر خلال عام 2008، وقد شهدت هذه الشركة توسعا كبيرا منذ انطلاقها وذلك بعد أقبال الناس على استخدام شركات الطيران مخفضة التكلفة، إذ تملك الشركة اكثر من 200 طائرة تطلقها الى وجهاتها الداخلية والخارجية.

وقد استلمت خطوط الطيران إيزي جيت العديد من الجوائز، ففي عام 2013 حصلت الشركة على جائزة أفضل خطوط طيران منخفضة التكلفة من قبل بيزنس ترافلير ماجازين أوورد وأفضل شركة طيران منخفضة التكلفة في ولد ترافل أوورد وكذلك جائزة أفضل خطوط طيران قصيرة المدى من قبل ترافليشن أوورد.

شبكة رحلات وأسطول ايزي جت

تقدم إيزي جيت خدماتها ورحلاتها المنخفضة التكلفة إلى أكث من 106 وجهة داخلية وخارجية في أوروبا وشمال أفريقيا وغيرها, كما يمكن للمسافرين من الشرق الأوسط السفر إلى معظم الوجهات في أوروبا والعالم من خلال خيارات الطرق المتعددة لرحلات إيزي جيت, فهي تعتبر الوسيلة الفعالة من حيث التكلفة للسفر إلى أوروبا سواء للسياحة أو الأعمال التجارية.

وتنتقل ايزي جت بين العديد من البلاد مثل: النمسا, بلجيكا, بلغاريا, كرواتيا, قبرص, التشيك, الدنمارك, مصر, المغرب, استونيا, فنلندا, المانيا, فرنسا, اليونان, هنجاريا, اسرائيل, ايطاليا, مالطا, هولندا, البرتغال, بولندا, رومانيا, سلوفينيا, اسبانيا, السويد, تركيا وبريطانيا.

وتمتلك ايزي جت أسطول كبير يتكون من أكثر من 233 طائرة بمتوسط عمر 6.8 سنة من طراز إيرباص A319 و A320، منهم أكثر من 100 طائرة طراز ايرباص A320neo الحديثة.

الخدمات التي تقدمها ايزي جت

تهدف ايزي جت على تقديم بديل بأسعار رخيصة للمسافرين ولكن فعال, وقد حققت ذلك من خلال التحديثات المستمرة وتوسيع الطرق خلال سنوات عملها, وتقوم الشركة بالتركيز على الالتزام بالمواعيد لتضمن لك تجربة سفر رائعة, وتقدم الشركة العديد من الخدمات على متن الطائرة وفي المطار.

ويمكنك استخدام خدمة الحانة على متن طائرة إيزي جيت لطلب وجبة من اختيارك بما في ذلك الوجبات الغذائية الخاصة, كما تتوفر لك خدمة التسوق أو البوتيك على متن الرحلة مع مجموعة من السلع التي يمكنك شراءها كهدايا لأحبائك.

ويمكنك أيضا القيام بالحجز عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني لإيزي جيت والذي يتيح لك الاشتراك بمجموعة كبيرة من الميزات, مثل اختيار مقاعد مخصصة وتتبع حالة الرحلة ومعرفة المزيد من المعلومات, كما يمكنك إنهاء إجراءات السفر عبر الإنترنت والتي تستطيع القيام بها وأنت في منزلك قبل الوصول إلى المطار مما يوفر وقتك وجهدك.

مواضيع متعلقة