تطور وجبات رحلات الطيران

انه دائما لمن الرائع أن نلقي نظرة على الماضي! وعلى سبيل المثال، فإنك سوف تتفاجأ عندما تكتشف كيف تغيرت وجبات الطائرة في النصف الأخير من القرن الماضي, فقد اتضح أنه ذات يوم تمتع المسافرين على متن الطائرات بخدمات كانت تضاهي تلك التي تقدمها مطاعم ميشلان ذات أعلى تصنيف!

وقد أصدر مؤخرا الناقل الجوي النرويجي “الخطوط الجوية الاسكندنافية” صورا مشوقة من الخمسينات وحتى الثمانينيات تبين ركاب طائراتها وهم يتناولون وجبات الطعام والتي تنوعت بين سرطان البحر وكركند البحر والمحار وفخذ الخنزير والكافيار بالاضافة الى أفخم أنواع الفاكهة ومجموعة مختلفة من الأطباق الشهية, وهذا المقال سيقدم لك فرصة لرؤية بعضا من تلك الصور, ولكننا نحذرك من أن تنظر إلى الصور ومعدتك فارغة!

تطور وجبات رحلات الطيران

لقد كانت رحلات الطيران بين عامي 1950 و 1980 مكلفة جدا ولكنها كان عليها اقبال كثيرا من الناس بالرغم من ذلك فى هذا الوقت, وذلك لأن الطيران كان يختلف عن الان من حيث التسهيلات والخدمات, حيث كانت الخدمات أعلى جودة والوجبات التى تقدم على متن الطائرات فاخرة جدا وكانت المضيفات كذلك دائما بجانب الركاب لخدمتهم.

وإليك الآن بعض من الصور من الخطوط الجوية الاسكندنافية التى قامت الشركة بنشرها على موقعها الرسمى مؤخرا!

– لقد كانت الأنظمة الأمنية أكثر تساهلا في ذلك الوقت, بينما في الوقت الحاضر لا تستطيع حمل حتى سكاكين المطبخ على متن الطائرة.

تطور وجبات رحلات الطيران

– لقد كان يعتاد ركاب الدرجة الأولى أن يتم تقديم الأسماك الطازجة واللحوم المدخنة لهم, أما المشروبات فقد كانت تقدم في أكواب زجاجية وليست من البلاستيك.

تطور وجبات رحلات الطيران

– كان الشاي يتم تقديمه خلال الستينات في أواني الشاي الرائعة ويرافقه قطعة من كعكة طازجة, وكانت الفاكهة الطازجة لأي شخص.

تطور وجبات رحلات الطيران

– وقد بدت وجبات الدرجة السياحية أقل إثارة للإعجاب في الستينات, ولكنها تظهر في هذه الصورة في الثمانينات أكثر مما نحصل عليه على متن الطائرة في هذه الأيام!

تطور وجبات رحلات الطيران

– وتبدو الخدمة في درجة رجال الأعمال في الثمانينات كذلك مذهلة بشكل لا مثيل له.

تطور وجبات رحلات الطيران

– لقد كان لديك فرصة في تلك الأيام أن تحصل على عشاء سخي يتم تقديمه في أطباق البورسلين به افخر الوجبات مثل المأكولات البحرية والكافيار والمقبلات مع المشروبات.

تطور وجبات رحلات الطيران

تطور وجبات رحلات الطيران
– وقد كانت عربات الطعام في ذلك الوقت مصممة ضد الاضطرابات.

تطور وجبات رحلات الطيران

لقد كان حقا هذا الوقت هو العصر الذهبي المفقود لتقديم الطعام في الأجواء!

مواضيع متعلقة