جزر القمر للخدمات الجوية

جزر القمر للخدمات الجوية Comores Air Services هي شركة طيران خاصة تابعة للقطاع الخاص بدولة جزر القمر، يقع مقرها الرئيسي بالعاصمة موروني و تتخذ من مطار الأمير سعيد إبراهيم الدولي مركزا رئيسيا لعملياتها الجوية. الشركة غير مسجلة بالاتحاد الدولي للنقل الجوي اياتا، و لا بالمنظمة الدولية للطيران المدني ايكاو، وهي حاليا متوقفة عن العمل.

جزر القمر للخدمات الجوية

تاريخ جزر القمر للخدمات الجوية

لا يعرف بالتحديد تاريخ تأسيس وبداية تشغيل شركة جزر القمر للخدمات الجوية، و لكن يعتقد أن بداية تشغيلها كانت خلال عام 2006م. وقد كانت الشركة تهدف الي المنافسة في قطاع الطيران في جمهورية جزر القمر عن طريق تقديم خدمات نقل الركاب و البضائع بين الجزر الثلاث المكونة لجمهورية جزر القمر وأيضا بين جزيرة مايوت الفرنسية القريبة منها. وقد أعلنت الشركة وقف عملياتها الجوية و تشغيلها خلال عام 2016م.

أسطول جزر القمر للخدمات الجوية

خلال فترة تشغيلها قامت جزر القمر للخدمات الجوية بتشغيل أسطول مكون من طائرتين من طراز ليت تربوليت Let L-410 UVP التشيكة الصنع والتي تتميز بأنها لا تحتاج الي مدرج طويل للهبوط والاقلاع مما يمكنها من العمل علي أغلب المطارات بدولة جزر القمر. الا أن احدي طائراتها و المسجلة بكود D6-CAM قد تم حظر طيرانها بدول الاتحاد الأوروبي منذ شهر أغسطس من العام 2006م. وبالتالي تم حظر رحلات الشركة الي جزيرة مايوت الفرنسية التي تقع بالقرب من جزر القمر.

وجهات جزر القمر للخدمات الجوية

كانت شركة جزر القمر للخدمات الجوية تقوم بتشغيل رحلات منتظمة بين الجزر الثلاث المكونة لجمهورية جزر القمر و هي  نجازيجيا (القمر الكبرى) وموالي (موهيلي) وأنزواني (أنجوان) و أيضا الي الجزيرة القريبة التي تتبع دولة فرنسا ماهوري (مايوت). الا أن رحلاتها الي مايوت قد تم حظرها منذ شهر أغسطس من العام 2006م كما ذكرنا، وقد أعلنت الشركة وقف تشغيلها خلال عام 2016.

مواضيع متعلقة