جوبيتر للطيران

جوبيتر للطيران Jupiter Airlines هي شركة طيران عراقية خاصة، متخصصة في مجال الطيران الخاص و الطيران العارض. يقع مقرها الرئيسي بامارة رأس الخيمة بجانب فرعها في امارة دبي، و تتخذ من مطار دبي الدولي مركزا رئيسيا لعملياتها الجوية، بجانب محطتها الثانوية في مطار بغداد الدولي. تحمل الشركة رمز اتحاد النقل الجوي الدولي إياتا: JUA، و هي غير مسجلة بالمنظمة الدولية للطيران المدني إيكاو.

جوبيتر للطيران

تاريخ جوبيتر للطيران

تأسست جوبيتر للطيران خلال عام 1996م بامارة رأس الخيمة كشركة طيران خاصة، ولا يعرف علي وجه التحديد هيكل ملكية الشركة ولا مساهميها. ويشغل منصب المدير التنفيذي للشركة حاليا السيد/ “سامر اللاقس”. وقد بدأت الشركة عملياتها الجوية في سبتمبر من العام 2004م برحلة من مطار دبي الدولي الي مطار بغداد الدولي. وتقول جوبيتر للطيران علي موقعها الالكتروني jupiterairlines.com أنها تقوم بعمليات جوية في كل من العراق وأفغاستان وجامبيا. وقد كانت جوبيتر للطيران تهدف في بداية تشغيلها الي الاستحواذ علي حصة سوقية في مجال الطيران العارض، كما كانت تهدف الي ربط مطارات العراق بمطارات الامارات خصوصا مطارات دبي الدولي، بغداد الدولي، البصرة الدولي، و الموصل الدولي. الا أنه تقتصر عمليات الشركة حاليا علي الرحلات العارضة حسب الطلب والرحلات الخاصة.

أسطول جوبيتر للطيران

في بداية تشغيلها قامت جوبيتر للطيران بالاعتماد علي أسطول مكون من طائرتان من طراز بوينج BOIENG 737/300 الا انه يتم حاليا الاعتماد علي احدي هاتين الطائرتين في عملياتها الجوية.

وجهات جوبيتر للطيران

تقوم جوبيتر للطيران حاليا بتشغيل رحلات عارضة ورحلات خاصة حسب الطلب، وكانت الشركة في بداية تشغيلها تقوم برحلات دولية عارضة بين مطار دبي الدولي و مطار بغداد الدولي، مطار الموصل الدولي و مطار البصرة الدولي.

مواضيع متعلقة