حجز طيران رخيص: 3 خطوات لحجز طيران رخيص

متى يجب علي شراء تذكرة رحلتي للحصول على حجز طيران رخيص؟ ربما يكون هذا السؤال هو ما يشغلك إلى حد بعيد في معظم الأحيان, وهو سؤال لا ينتهي أبدا, فدائما ما يبحث العملاء على أفضل عروض السفر جوا. هناك عدد لا يحصى من العوامل المعقدة التي تحدد في نهاية المطاف أسعار الطيران, وصحيح أن شركات الطيران تسعى لكسب المال من خلال أعمالها التجارية، ولكنك لست مضطرا لأن تنال عطفهم.

من المدهش أن ذلك لن يكون بالشيء المعقد, فإذا حافظت على تطبيق هذه الخطوات الثلاث، ستحصل على حجز طيران رخيص دائما و سيمكنك شراء تذاكر سفرك بثقة وكأنك تحصل على قهوة الصباح.

حجز طيران رخيص: 3 خطوات لحجز طيران رخيص

ثلاث خطوات لحجز طيران رخيص

1. لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة

إن النصيحة الأكثر بساطة ومباشرة لحجز طيران رخيص, بالرغم من كونها الأكثر تجاهلا بين الأنماط الشرائية, هي شراء تذكرة رحلتك قبل الميعاد بـ 14 يوما على الأقل, 21 يوما بالطبع أفضل, ولكننا نعلم أن الكثير منا لديهم الأمل في الشراء في آخر لحظة, وذلك ليس بالمجازفة الجيدة, فالعروض دائما ما تكون أعلى سعرا في اللحظات الأخيرة, كرر ذلك لنفسك كثيرا واستوعبه.

يبدو أن هناك أمة بأكملها من المسافرين على قناعة بأن شركات الطيران تستغنى عن المقاعد الغير مباعة قبل الرحلة بأسبوع, انسي هذا الحلم من فضلك و نعدك بأنك ستوفر المال. تشير الإحصاءات عند تحليل بيانات الرحلات الجوية للعام الماضي أن التذاكر التي تم شراؤها في غضون 14 يوما من تاريخ السفر كانت أعلى في السعر بحوالي 416 ريال سعودي في المتوسط من تلك التي تم شراؤها مقدما, وكذلك كانت التذاكر التي تم شراؤها خلال سبعة أيام أكثر ازعاجا بزيادة حوالي 653 ريال في المتوسط.

2. إبحث عن تذكرتك بنفسك

نعلم أنها ليست نصيحة مثيرة, وأن البحث عن أفضل حجز طيران رخيص و عروض تذاكر الطيران عبر الانترنت يمكن أن يكون مضيعة للوقت, ولكن ابدأ ببساطة بفحص موقع تثق به يزودك بخدمة المقارنة بين اسعار خطوط الطيران واستمر بفحصه مبكرا, هذه المهمة سيكون لها مردود عن طريق مراقبة أين تكون العروض المناسبة لخط سيرك المقترح، سيمكنك رؤية الصعود والهبوط في الأسعار لمسار معين, والأهم من ذلك هو أنك ستدرك الصفقة الجيدة, ولكن احذر أن تكون جشعا, فالهدف هنا هو الحصول على عرض جيد وليس أفضل عرض, فالتفكير في العرض الضخم الذي يظهر نادرا من الممكن أن يضيع عليك صفقة جيدة لن تأتي مرة أخرى.

3. تجنب أوقات ذروة السفر جوا وكن مرنا

لعلك تتسائل عن ماذا يعني ذلك؟ وكيف يمكنك التعرف على وقت الذروة في السفر جوا؟ و ما علاقته بالحصول علي حجز طيران رخيص؟ دعونا مرة أخرى نأخذ الأمر ببساطة, تخيل نفسك المسؤول التنفيذي لتسعير الرحلات في شركة طيران محلية كبيرة, أنت تعرف بالضرورة أن ذروة السياحة والسفر في الصيف وفي عطلة الشتاء, وأيضا تعرف أن الناس تفضل التحليق في عطلة نهاية الأسبوع, لذلك ما هي الرحلات الجوية التي ستكون في المتوسط أكثر تكلفة؟ هل عرفت الإجابة؟ نعم يمكنك العثور على الصفقات عندما تتجنب أيام السفر الأكثر ازدحاما وعندما تكون مرنا بخصوص أوقات الرحلات. وكذلك التنويع في الحجز مع أكثر من شركة, مثل الذهاب على متن شركة والعودة على متن شركة أخرى، إذا كان هدفك الرئيسي هو الحصول على حجز طيران رخيص، كل هذه العوامل سوف تساعدك علي توفير الكثير من المال هنا وهناك.

حاول ألا تهمل العوامل النظرية الغير ملموسة الأخرى عندما تبحث عن حجز طيران رخيص عبر الإنترنت, وأخيرا نتمنى أن تستفيد من تلك الخطوات الثلاثة البسيطة للحصول على صفقة جيدة!

مواضيع متعلقة