حقائق لا تفصح عنها شركات الطيران

لمعرفة المزيد عن عالم الطيران تساءل أحدهم: ما هي بعض الأشياء التي قد يعرفها طاقم الطائرة ولكنه لن يقولها؟ ثم قام عدد من المضيفات وأفراد أطقم الطائرات المخضرمين بمشاركة بعض الحقائق الغير متوقعة في مجال عملهم وكشفوا عن ما يدور وراء الكواليس.

حقائق لا تفصح عنها شركات الطيران

1. سيتم اخبارك إذا كانت الطائرة في طريقها لتتحطم

إذا كنت شخص متوتر فمن المحتمل أنك ستلاحظ علامات الذعر على المضيفات من خلال نوبات الاضطراب التي تحدث لمعرفة ما إذا كانت الطائرة سوف تعطل, ولكن وفقا لقول أحد أفراد الطاقم فإن الكابتن وطاقم المقصورة سيخبروكم ما اذا كانت الطائرة في ورطة.

2. لا يتقاضى طاقم الطائرة رواتبهم حتى إغلاق باب الطائرة

يتقاضى طاقم الطائرة أجورهم على مدة الرحلة الجوية فقط ، وفقا لقول أحد أعضاء طاقم المقصورة, مما يعني أنه من إلازامي الوصول للعمل في وقت مبكر بحوالي ساعتين دون تقاضي ثمنا لهم، ذلك بخلاف الرحلات المتأخرة, فمن الممكن أن تعمل المضيفات لمدة 13 ساعة ولكن لا تتقاضي الا 5 ساعات فقط.

3. غالبا ما تعيد خطوط الطيران استخدام البطانيات والوسائد

نعم تلك البطانية التي تنام تحتها قد لا تكون جديدة, فبعض شركات الطيران تعيد استخدام البطانيات والوسائد على الرحلات الجوية مرارا وتكرارا, هم فقط يقوموا بطيها ووضعها للرحلة المقبلة, ولكن الامر قد يعتمد على انخفاض تكلفة شركة الطيران, أفضل حل هو أن تسأل عن بطانية جديدة في كيس من البلاستيك.

4. المياه على متن الطائرات جسيمة

إذا كنت تطلب الأشربة على متن الطائرة, إذا تأكد من أنه ليس بشاي أو قهوة, فالمياه المستخدمة لعمل مشروباتك تأتي على الأرجح من خزان مياه الطائرة والذي يقع أسفل الطائرة وليس جيد النظافة على الأرجح, لذلك يكون من الأفضل وجود زجاجة مياه معك.

5. الحمامات أسوأ حالا

لم يعد سرا أن مراحيض الطائرات ليست نظيفة جدا، ولذلك تجد بعض المضيفات نادرا ما يستخدمونها ويفضلون استخدام الحمام في المطار, وتقدر المضيفات إلى حد كبير المسافرين الذين يقومون بالتنظيف بعد استخدامهم للحمام.

6. يمكن لاستراحتك في الحمام أن تعطل الطائرة بأكملها

زيارة وقت سيئ إلى الحمام عندما تضيء علامة حزام الأمان قد تعني تأخر في هبوط الطائرة, فإذا ذهب شخص الى الحمام في ذلك الوقت تخبر المضيفات مقصورة الطائرة مما يضطرهم الى ايقاف الطائرة والانتظار حتى عودتة, وفي ذلك الوقت يمكن أن نفقد نقطة وصولنا.

7. هناك مضيفات احتياطية في المطار

عندما يرى الركاب مضيفات تهرع للوصول الى متن الطائرة، فهي ليست عادة لأنها متأخرة ولكن قد تكون تغطي أحد أفراد المقصورة الذي تغيب لأي سبب, فيوجد مضيفة أو اثنين احتياطيتين مستعدين لأخذ مكان أي زميل آخر على الطائرة.

8. يحصل طاقم الطائرة على وجبات أفضل منك

قد يكون طعام الطائرة محبط لكثير من المسافرين, ولكن طاقم الطائرة يتم اكرامه بوجبات ذات جودة أفضل, في حين تختلف نوعية الطعام بين شركات الطيران، إلا أنه هناك على الأقل عربة مخصصة للطواقم مع الفواكه الطازجة والخبز والحلويات والمشروبات وأكثر من ذلك.

9. لا ينام طاقم الطائرة كثيرا خاصة إذا كان هناك تأخير

التأخير قد يؤخر خطط الركاب في الوصول إلى الشاطئ قبل ساعات قليلة، لكنه أسوأ بكثير بالنسبة لطاقم الطائرة, والذي يعني لهم فقد وقت النوم الثمين واستعدادهم قبل رحلتهم التالية أو يوم عملهم الجديد في الصباح, فهم يكرهون التأخير في الرحلات الجوية كما تكرهه أنت.

مواضيع متعلقة