دليلك للسفر بالطائرة بصحبة الحيوانات الاليفة

إن فكرة أن تحلق مع حيوانك الأليف الصغير الذي تحبة تشكل لك الكثير من القلق والتوتر, ولهذا جئنا بهذه النصائح لتخفيف قلقك ولضمان رحلة هادئة و آمنة لحيوانك المدلل.

دليلك للسفر بالطائرة بصحبة الحيوانات الاليفة

احجز رحلة حيوانك الأليف قبل أن تحجز لنفسك

إذا كنت محظوظا بما فيه الكفاية وكنت تملك جروا أو قطا يتوافق مع المعايير الصارمة للطيران في المقصورة (يجب أن يكون الحيوان يمكن وضعه بشكل مريح في صندوق بطول 8-9″ وعرض 12-13″ وارتفاع 15-23″), فإن معظم شركات الطيران لديها عدد محدود من الحيوانات الأليفة التي يمكن أن تطير على متن الرحلات الاقتصادية، سواء للسفر مع البضائع أو في المقصورة, وبعض شركات الطيران تسمح لواحد فقط والبعض الآخر يسمح لأكثر على حسب مسار الرحلة والقواعد الداخلية لكل شركة, لذلك تأكد أولا من وجود مكان لحيوانك الأليف قبل أن تحجز تذكرتك.

لا تكون جميع الرحلات على بنفس السعر

لدى كل شركات الطيران سياسات وقواعد مختلفة للسفر مع الحيوانات الأليفة كما لديها أيضا طرق شحن مختلفة, فبعض شركات الطيران لديها برنامج كامل لإستضافة الحيوانات, لذا عليك المقارنة بين شركات الطيران.

اختار رحلات بغير توقف

وذلك خاصة اذا كان الحيوان الأليف يحلق في عنبر الشحن, لأنه كل ما كان الوقت الذي سيقضيه بعيدا عنك قصيرا كل ما كانت عمليات الاقلاع والهبوط التي سيتحملها في ظروف غامضة أقل, وأيضا كل ما كان ذلك أفضل لكلا مستويات التوتر لديكما, الجانب السلبي الوحيد هو أن هذه الرحلات عادة ما تكون أكثر تكلفة, ولكن في هذه الحالة يكون الوضع يستحق التكلفة الاضافية.
تأكد من أن حيوانك الأليف متعب وأنه شرب ما يكفي من الماء وأنه قد قضي وقت المرحاض قبل الدخول
الوقت المناسب في الرحلات الطويلة لتحليق كلبا نشطا هو عندما يكون مرهق وعلى وشك النوم, كذلك الجزء الأهم هو ألا يكون عطشان لتجنب وقوع حوادث محتملة خاصة في الرحلات الطويلة.

البحث في وسائل الراحة المقدمة في المطارات

إن استخدام كلاب الحراسة أدى الى جعل “مناطق إغاثة الحيوانات الأليفة” في العديد من المطارات الرئيسية حقيقة واقعة, حتى لو لم يكن الكلب الخاص بك كلب حراسة سيتم الترحيب به ليتشارك تلك الامتيازات، وبعض المطارات لديها حدائق للكلاب وبعضها لديها مناطق الإغاثة.

تجنب مشهد الوداع المؤثر

ينصح أن تتحلى بحد أدنى من الدراما عندما تودع كلبك الخاص فذلك سوف يعمل علي ألا يثير مشاعرة وانفعالاتة لساعات حتى نهاية الرحلة, فهو يأخذ الانفعالات الاجتماعية منك, فإن كنت هادئا ولديك رباطة جأش فلن يكون لدية أي فكرة أنه على وشك الاقلاع جوا, في الواقع من الأفضل ألا يكون هناك وداع لانها ممارسة لخدمة مصالح ذاتية وأنه حقا من الأفضل ألا ننقل هذا الادراك للحيوانات الاليفة, يوصي أيضا بوضع الحيوان في صندوق في السيارة قبل السفر حتى يتأقلم الكلب الذي لا يعتاد الوضع في الصناديق مما يجعلة أكثر قابلية للاحتمال في يوم رحلتك.

تجنب إعطاء الأدوية لحيوانك الأليف

إلا إذا كان لديك كلب من الممكن أن يسبب الأذى لنفسة من شدة القلق أثناء السفر, فقط تجنب التخدير لأن الامر لا يستحق المخاطرة فالآثار الجانبية يمكن أن تسبب الخمول لفترة طويلة عندما يهبط في المطار, فمن الصعب التجول في مكان جديد وانت تعاني من ضباب الدواء.

حاول أن تحزم أمتعة مريحة لحيوانك الأليف

سواء كلبك الخاص لديه لعبة أو بطانية مفضلة, فمن المهم ان يصحب شيئا مألوفا إليه حتى يستكين في الرحلة الطويلة, فلا تنسى ذلك.

نرحب بتعليقك