راية جيت

راية جيت Raya Jet هي شركة للطيران الخاص و العارض تقع في العاصمة الأردنية عمان، و قد بدأت عملياتها في أبريل عام 2005 كمشغل للطائرات النفاثة، و تمتلك شهادة المشغل الجوي (AOC رقم: C008) التي صدرت عن هيئة تنظيم الطيران المدني في المملكة الأردنية.

وتعد الشركة المتخصصة في النقل الجوي شركة قطاع خاص بملكية 100%، وتأخذ رمز منظمة الطيران الدولي إيكاو: RYT، و تعمل الشركة باستئجار و تأجير الطائرات و خدمات النقل الجوي، بالاضافة إلى خدمات الضيافة و خدمات المسافرين.

راية جيت Raya Jet

أسطول ورحلات راية جيت

تمتلك شركة طيران راية جيت طائرة واحدة من طراز تشالنجر CL-601 و المخصصة لرجال الأعمال، و تصل جاهزية الطائرة للإقلاع في خلال ساعتين من حجزها من قبل الزبون. و بلغت تكلفة الطائرة تشالنجر 12 مليون دولار و تكلفة الساعة الواحدة للطيران فيها نحو 4500 دولار.

و قد ضمت الشركة في عام 2009 طائرة Citation 650 الى اسطولها، و خططت الى ان تضم طائرتين من طراز بومباردييه تشالنجر 300 و طائرة تشالنجر s605 الأكبر.

و تربط الشركة مدينة العقبة مع دول الخليج و جميع الدول الاوروبية، و تصل كذلك طائرتها إلى لندن دون توقف، حيث تعمل على نقل رجال الأعمال من العقبة الى مختلف دول العالم.

أهمية راية جيت

لقد بنيت راية جيت سمعتها كشركة طيران خاص رائدة من خلال تقديم وسائل الراحة و ميزات غير متوقعة، حيث توفر لعملائها مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك إدارة الطائرات و مناولة الطائرات و خدمات الإخلاء الطبي.

وتؤدي الشركة دورا مهما في مجال النقل الجوي بالأردن، حيث تساهم في تسيير الرحلات الجوية المباشرة بين العقبة و المناطق الاقتصادية الاقليمية و الدولية، مما يساعد في توفير المزيد من الميزات الاستثمارية خاصة لرجال الاعمال. و قد عمل اعلان مطار الملك حسين الدولي كمطار مفتوح على تسهيل الهبوط والاقلاع منه.

تعتبر راية جيت مملوكة مناصفة لمستثمرين أردنيين وسعوديين، فقد اعتبرت انطلاقة الشركة هي أولى الثمرات في مجال الاستثمار الأردني السعودي، و ذلك نتيجة للانفتاح الاقتصادي في الأردن أمام الاستثمار و الاجواء المفتوحة التي قامت بتوفيرها منطقة العقبة الاقتصادية.

خدمات راية جيت

تقوم راية جيت بتقديم خدمات الرحلات الخاصة وخدمة رجال الأعمال و الطيران العارض. وتشمل خدمات الشركة أيضا جاهزية طائرتها للإسعاف الجوي لنقل المرضى من و الى المستشفيات أو إلى أي مكان يحدده الشخص المعني حول العالم خاصة من مناطق الحروب، و تتميز الطائرة بكونها مجهزة بفريق اسعاف كامل.

و قد قامت الشركة بعمل تحالف استراتيجي مع أكاديمية أيلا للطيران، وهي مؤسسة للتدريب على الطيران تقع في مدينة العقبة بالأردن، و بموجب الاتفاقية فإن الشركات ستوفر التدريب بالمحاكاة و الصيانة و خدمات الشارتر للعملاء في المنطقة.

و كجزء من مسؤولية الشركة الاجتماعية، تقوم بتقديم المنح الدراسية للطلاب في الأردن من أجل تشجيعهم على الدخول في قطاع الطيران و أعمال الطيران العارض و الخاص.

مواضيع متعلقة