روتانا جت

روتانا جت Rotana Jet هي شركة طيران اماراتية يقع مقرها الرئيسي في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، وتتخذ من مطار البطين مقرا رئيسيا لها، وتشغل الشركة رحلاتها الداخلية والدولية من مطار أبوظبي الدولي.

تأسست الشركة في أواخر العام 2010 على يد الشيخ الدكتور أحمد بن سيف آل نهيان، وتقع قاعدتها التشغيلية الرئيسية في مطار البطين الواقع على بعد 10 كم من مدينة أبو ظبي. وقد أصبحت في يونيو 2012 الخطوط الجوية المحلية الأولى في دولة الإمارات.

روتانا جت Rotana Jet

شبكة رحلات روتانا جت

تقوم روتانا جت بتشغيل خدماتها إلى أكثر من 11 وجهه، وتسير رحلات داخلية منتظمة ورحلات دولية بالإضافة الى رحلات الطيران العارض لكافة أرجاء العالم. وتنطلق الرحلات من مطاري البطين للطيران الخاص ومطار أبوظبي الدولي.

وتعتبر أول شركة تربط بين إمارة أبو ظبي وكافة إمارات الدولة برحلات طيران، وتقدم الخدمات بين مطار البطين في أبو ظبي وجزيرة صير بني ياس. وقد عززت الشركة التزامها داخل الإمارات وأضافت جزيرة دلما والفجيرة والعين ودبي ورأس الخيمة والشارقة إلى شبكة خطوطها.

وتشمل رحلات روتانا جت المنطلقة من مطار أبوظبي الدولي رحلات إلى مختلف دول الخليج مثل الكويت والبحرين والدوحة ومسقط بالإضافة إلى بيروت والدار البيضاء وصلالة ودكا وكولمبو وماتالا ولندن وسنغافورة وجوهانسبرغ. وتضع الشركة خطط مرنة لتوسيع شبكة خطوطها الدولية خلال وقت قصير، والتي تشمل نقاطا متميزة في مصر وغيرها.

أسطول طائرات روتانا جت

يضم أسطول شركة روتانا جت 10 طائرات لعمليات الشحن ونقل الركاب، حيث يضمن طائرات من طراز جلف ستريم G450 وطائرتان أيرباص 319A وايرباص A319 VIP وثلاثة طائرات امبراير و طائرتين من طراز الإيرباص تسلمتهما خلال العام 2015 . ليصل إجمالي أسطولها إلى 8 طائرات.
ويضم أسطول الخطوط الجوية المحلية والإقليمية طائرتين من طراز امبراير ERJ-145 وامبراير ERJ-145 LR، كما يتألف أسطول الطيران العارض للشركة من طائرات من طراز جلف ستريم Gulfstream G450. وفي أغسطس عام 2012 انضم للأسطول طائرة من طراز ايرباص A319ER والتي تتكون من 50 مقعدا حسب الطلب وقادرة على الطيران بدون توقف.

وقد أنشئت الشركة قسم للعمليات الفنية لتوفير صيانة للطائرات ودعم مكونات طائرات G450 و ERJ145 من مرافق الصيانة في 2500 متر مربع في مطار البطين.

خدمات روتانا جت

تلتزم شركة روتانا جت باستمرار بتعزيز ربط العاصمة أبوظبي دوليا واقليميا ومحليا من جهة، وتشجيع السياحة الخليجية وحركة الأعمال والاستثمار من جهة أخرى. ومن ثم تعمل على دفع عجلة التنمية الشاملة، وكذلك العمل على تحقيق آمال وطموحات عملائها مع خريطة طريق واضحة لتغطية كافة الخدمات اللازمة والضرورية، مما يساعدها في تقديم عروضا أكثر تعبيرا عن متطلبات العملاء.

ويمتلك فريق إدارة الشركة خبرة تشغيلية وتجارية واسعة، حيث قام سابقا بالعديد من الوظائف التنفيذية والإدارية مع العديد من المنظمات المحترمة في جميع أنحاء العالم. وتعد الشركة أول شركة طيران في الشرق الأوسط وأفريقيا تستخدم قدرات آياتا القياسية المعتمدة الجديدة للتوزيع، والتي تم التصديق عليها من قبل الفربق التقني لاتحاد النقل الجوي الدولي.

وتدعم روتانا جت باستمرار النمو المستمر في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي، وتعمل بعناية على الابتكار وتوسعة استراتيجيتها برؤية وأهداف تتماشى مع رؤية وأهداف حكومة أبوظبي.

مواضيع متعلقة