رويال جيت

رويال جيت Royal Jet هي شركة طيران خاص تقع في امارة أبو ظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة، وتقع قاعدتها الأساسية في مطار أبو ظبي الدولي، بالاضافة الى قواعد أساسية أخرى في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة بالمملكة العربية السعودية ومطار دبي الدولي. ويوجد مكاتب تمثيلية لرويال جت وشركة طيران أبوظبي في مكتب ماكسمس للخدمات الجوية في المملكة المتحدة والموجود في مطار ستانستيد في لندن, مما أسهم في تعزيز التعاون والعلاقات بين الشركات والارتقاء أكثر بمستويات الجودة العالية.

رويال جيت Royal Jet

نشأة رويال جيت للطيران

تأسست رويال جت في عام 2003، وأطلقت عملياتها في مايو من نفس العام. وهي مشغل طيران عارض تستهدف خدمات الطيران الفاخر بين الامارات والدول الأخرى. يرأس ادارة الشركة الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، و تعتبر رويال جيت ملكية مشتركة بين الطيران الأميري بنسبة 50 ٪ و شركة أبوظبي للطيران بنسبة 50 ٪، وقد توسعت الشركة حتى شملت خدماتها في عام 2015 كلا من باكستان والهند.

وتعد رويال جت من الشركات المؤسسة لاتحاد الطيران الخاص ميبا، ومنذ أن بدأ نشاطه في المنطقة وهي عضو في مجلس إدارته. وخلال عام ‬2012 سجلت الشركة ‬3200 رحلة إلى أكثر من ‬350 مدينة في ‬130 دولة، وبلغت نسبـة نموها ‬12٪ مقارنة بالعام ‬الاسبق، بالاضافة الى أنها أجرت ‬1700 رحلة إخلاء جوي للمرضى والحالات الإسعافية.

وقد توجت رويال جيت في أكتوبر الماضي للسنة التاسعة على التوالي بجائزة أفضل شركة طيران خاص في الشرق الأوسط، وذلك أثناء حفل توزيع جوائز السفر العالمية 2016، الذي تم استضافته مؤخرا في دبي من قبل فندق “سانت ريجيس”، حيث كرمت للمرة الأولى كأفضل شركة طيران خاص بالعالم عام 2007.

أسطول رويال جيت

تحرص رويال جت على تجديد أسطولها باستمرار وانتقاء الطائرات التي تريد أن تديرها، وتمتلك الشركة أسطولا من 13 طائرة من الطائرات الآتية:

  • 8 طائرات من طراز بوينج بزنس جت B737 BBJ1، وتعتبر الشركة أكبر مشغل منفرد لطائرات هذا الطراز بالعالم
  • طائرتين من طراز بومباردييه جلوبال 5000S
  • طائرة من طراز جولف ستريم G300
  • طائرتين من طراز لير جت 60

وتتميز طائرات الشركة بأن كل واحدة فيهم تختلف في تصميمها عن الأخرى، وذلك ارضاءا لعملائها والذين يبحثون عن أقصى درجات الرفاهية في طيرانهم الخاص، وتلبية لاختياراتهم الانتقائية في المنطقة، والتي تبدأ من ألوان الطائرة إلى أماكن غرفـة المجلس و غـرف النوم سواء في منتصف الطائرة أو في المقدمة. وتتمتع تلك الطائرات بأحدث أنظمة الترفيه الجوي عند الطلب، وبالبث التلفزيوني المباشر، وكذلك خدمة الاتصال في الجو وأنظمة الواي فاي وجي إس إم.

خدمات رويال جيت للطيران

تهدف رويال جت لان تكون واحده من أكبر شركات الطيران في سوق السفر الفاخرة بين دولة الإمارات وأوروبا والعالم، وتلتزم الشركة بتوفير تجربة متميزة هي الأفضل لكبار الشخصيات. وتشمل أعمالها وخدماتها:

  • خدمات تأجير الطائرات الخاصة
  • خدمات إدارة الطائرات التي يملكها الغير
  • خدمات الإخلاء الطبي وقاعدة العمليات الثابتة

ولأن خدمات الطيران الخاص اليوم تقتصر على كبار رجال الأعمال والدبلوماسيين في ظل أسعار الخدمة المرتفعة، تسعى رويال جيت في العمل على إلى إخراج مفهوم الطيران الخاص من طور الرفاهية إلى الحاجة، خصوصا مع تحسن النشاط الاقتصادي الواسع في ما يخص الأعمال بين دول التعاون، وذلك لجعل خدمات الطيران الخاص في متناول شريحة أكبر من الدبلوماسيين.
ولدي رويال جت مسؤولية تجاه السوق المحلية، إذ أنها لا تسعى إلى احتكار السوق، بل تفتح المجال أمام الشركات الأخرى خاصة الشركات الوطنية، وذلك إسهاما في تطوير قطاع الطيران الخاص في الإمارات، وقد حاولت الشركة تطوير الشركات الأخرى في نواحي مختلفة مثل الضيافة وتطوير العمل والتدريب.

مواضيع متعلقة