طيران الجزيرة

تعد طيران الجزيرة Jazeera Airways أول شركة طيران كويتية خاصة تعمل فى مجال الطيران منخفض التكلفة أو الاقتصادي، و يقع مقرها الرئيسي في الكويت العاصمة وتتخذ من مطار الكويت الدولي مركزا رئيسيا لعملياتها. تأسست الشركة عام 2004 و قد أطلقت رحلاتها الأولى فى 30 أكتوبر 2005 كأول شركة طيران فى الكويت والشرق الاوسط تابعة لقطاع الطيران المدني على أساس نظام الطيران الاقتصادي. و مازالت الشركة إحدى شركات الطيران القليلة في هذه المنطقة المملوكة للقطاع الخاص، و قد نمت الجزيرة منذ إطلاقها لتصبح الناقل الوطني الثاني فى الكويت بعد الخطوط الجوية الكويتية، وهي أيضا عضو في اتحاد النقل الجوي الدولي.

طيران الجزيرة Jazeera Airways

شبكة رحلات و أسطول طيران الجزيرة

تقدم خطوط طيران الجزيرة خدماتها إلى 19 وجهة في الشرق الأوسط، أوروبا وجنوب و غرب آسيا، حيث تمتلك الشركة أسطولا يتكون من 15 طائرة ايرباص A320 حديثة و مجهزة بمقاعد جلدية مريحة و بها مقصورة توفر درجتين تنطلق الى الوجهات المختلفة بغرض الاسترخاء أو العمل. و تعتبر وجهاتها مفضلة كرحلات للعائلات ترفيهية و أماكن جذب لرجال الأعمال مثل دبي، البحرين، الاسكندرية، بيروت، اسطنبول، شرم الشيخ، اسيوط، الاقصر، سوهاج، جدة، الرياض، عمان والقاهرة، و ذلك على مختلف درجاتها السياحية و درجة رجال الأعمال.

و قد قامت خطوط الجزيرة في 2010 بالاستحواذ على شركة سحاب لتأجير الطائرات في خطوة غرضها التوسع و الاستثمار في بنية قطاع الطيران التحتية، و يتوزع أسطول الشركة الذي يضم 15 طائرة من طراز إيرباص A320 بين شركة طيران الجزيرة التي تعمل بسبع طائرات و شركة سحاب لتأجير الطائرات التي تعمل بثمان طائرات تؤجرها الى شركات طيران عالمية مثل طيران ناس بالسعودية، و فيرجن بأمريكا و الخطوط السريلانكية.

خدمات خطوط طيران الجزيرة

بالاضافة إلى أنها أكبر شركة طيران تخدم منطقة الشرق الأوسط من الكويت، تتضمن خدمات طيران الجزيرة المصاحبة للدرجة السياحية 40 كيلو جرام وزنا مسجلا لكل مسافر مع مجموعة رائعة من الوجبات المجانية يتم تغييرها كل شهر مما يضمن للمسافرين تجربة وجبة جديدة في كل مرة يحلقون مع الشركة.

اما المسافرين على درجة رجال الأعمال، فيتوفر لهم تجربة مميزة و راقية ابتداءا من كاونتر تسجيل للدخول خاص بهم إلى الدخول إلى قاعة رجال الأعمال و مقصورة خاصة لهم على متن الطائرة و ايضا 60 كيلوجرام وزنا مسجلا. كما يمكن إجراء التعديلات علي الحجز في درجة رجال الأعمال قبل ثلاث ساعات من الموعد المحدد للمغادرة، اما علي الدرجة السياحية، فيمكن تغيير الحجز قبل ثمان ساعات من الموعد.

و قد تم إطلاق خدمات طيران الجزيرة للشحن لتقديم حلول الشحن المناسبة لعملائها إلى مناطق مختلفة حول العالم، حيث تتميز هذه الخدمة النوعية بالمرونة والشمولية لتناسب احتياجات كل عميل الخاصة. و بفضل وجود بنية تحتية شاملة في الشحن الجوي لخطوط الجزيرة حول العالم فإن الشركة تقدم لكم خدمات الشحن الاقتصادية و الفعالة التي يمكنكم الاعتماد عليها بشكل كامل.

تقدم أيضا خطوط الجزيرة خدمة “هلا كويت” لمسافريها الذين يحتاجون الى المساعدة في المطار، سواء من يزورون الكويت كشخصية مهمة أو كمسافر تجاري أو كمقيم، و تساعد هذه الخدمة من التأكد أن وجودك في المطار سيكون خالي من المتاعب. كما توجد أكشاك إنهاء الإجراءات الذاتية في المطار، مما يوفر تجربة سفر أكثر سرعة و راحة للمسافرين، بالاضافة إلى توفر خدمة إنهاء إجراءات السفر من خلال الإنترنت لجميع المسافرين لدى طيران الجزيرة.

نرحب بتعليقك