طيران السعودية الخليجية

طيران السعودية الخليجية SaudiGulf Airlines هي شركة طيران سعودية خاصة، و هي مسجلة كشركة طيران سعودية بنسبة 100% من إحدى مجموعة شركات الشيخ طارق عبد الهادى القحطانى و اولاده، و لذلك يطلق عليها البعض طيران القحطاني، حيث تتخذ من مطار الملك فهد الدولي بالدمام مقرا لعملياتها و قاعدة رئيسة لرحلاتها التي ستنطلق إلى داخل المملكة و خارجها، بدأت الشركة رحلاتها التجريبية مع نهاية 2015 و ستبدأ عملها الفعلي في المملكة مطلع أبريل المقبل من العام الحالي 2016.

تعد السعودية الخليجية ثالث شركة طيران محلية بعد الخطوط السعودية و طيران ناس، و كانت “الخطوط الجوية القطرية” وشركة “عبدالهادي القحطاني” قد فازتا في أواخر عام 2012 برخصة ناقل جوي وطني في سوق الطيران السعودية، فيما تسير شركة “عبدالهادي القحطاني” رحلاتها الداخلية بالمملكة تحت اسم شركة “السعودية الخليجية للطيران” و التي دشنت مؤخرا هويتها التجارية استعدادا لإطلاق رحلاتها الداخلية و الدولية من مطار الدمام. و قد وقعت الشركة اتفاقية مع طيران الخليج البحرينية كمستشار لها في عملياتها التشغيلية.

حجز طيران السعودية الخليجية طيران القحطاني

أسطول طيران السعودية الخليجية

يضم اسطول السعودية الخليجية كبداية أربع طائرات من طراز إيرباص A320، على ان تكمل بقية الطائرات لعدد 16 طائرة فى نهاية العام 2016 لتكون عدد طائرات الشركة السعودية الخليجية 20 طائره فى نهاية شهر ديسمبر 2016. وسيتم تعزيز هذا الأسطول بعدد 8 إلى 10 طائرات في كل سنة ابتداء من عام2017 م لتوسعة شبكتها في دول مجلس التعاون داخل المملكة وخارجها.

وقد استقبل مطار الملك فهد الدولي في الدمام في 1 ديسمبر 2015 أول طائرة ايرباص A320 و التي أطلق عليها “الرياض” تكون تابعة للسعودية الخليجية، والتي انطلقت مباشرة من مدينة تولوز بفرنسا مقر الشركة المصنعة. و قد تم إنتاج هذه الطائرة الجديدة باعتماد مواصفات شركة السعودية الخليجية الخاصة من مقاعد للدرجة الأولى أو السياحية الفاخرة، وتم إدخال الأنظمة الترفيهية المتطورة في جميع المقاعد، و توفير امكانية استعمال أجهزة الاتصال و الحواسيب الشخصية للمسافرين من خلال شبكات الاتصال و الإنترنت.

وتخضع هذه الطائرات و الكوادر الفنية و التشغيلية للشركة لبرنامج من فحوصات فنية و رحلات تجريبية تطبقها هيئة الطيران المدني السعودي لتتأكد من جاهزية طيران السعودية الخليجية لخدمة المسافرين بأمان و دقة مع توفير المستويات العالية من الخدمة و الجودة، وذلك بعد حصول الشركة على رخصتها الفنية من هيئة الطيران المدني السعودي، ومن ثم الشروع بتشغيل رحلاتها الجوية المنتظمة انطلاقا من مطار الدمام إلى الرياض و جدة و دبي و غيرهم كمرحلة أولى.

خدمات طيران السعودية الخليجية

ستقدم الشركة خدمات متكاملة على رحلاتها الداخلية، حيث ستتيح فئات السفر للدرجتين الأولى و السياحية، و ستضم خدماتها تقديم العديد من الخدمات الجوية و الأرضية المتميزة و التي ستعتمد أساسا على التقنية الحديثة من أول حجز طيران السعودية الخليجية و مرورا بالرحلة و حتى مرحلة الوصول. وللحصول على حجز أرخص تذاكر طيران يمكن للمسافرين حجز طيران السعودية الخليجية علي الانترنت. وتشمل الخدمات خدمات الإنترنت و الاتصال الهاتفي من داخل الطائرة، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الترفيه على متن الطائرة و الكثير من الخدمات المميزة الأخرى.

و تعتزم شركة طيران السعودية الخليجية التي دشنت حديثا إطلاق أولى رحلاتها بحلول شهر ابريل المقبل، حيث تسعى طيران السعودية الخليجية الى تشكيل إضافة من جانب الخدمة في الرحلات المحلية و الدولية، و ستبدأ بـ 4 طائرات تسير من الدمام والرياض، و جدة، ودبي، ثم ترتفع إلى 20 طائرة في فترة التشغيل التالية. و ينتظر أن تسهم هذه الشركة بنمو الحركة الجوية بعد بدء عمليات تشغيلها وكذلك زيادة السعة المقعدية من و الى الدمام.

مواضيع متعلقة