طيران المها

طيران المها Al Maha Airways هي شركة طيران سعودية خاصة، تتخذ من مدينة جدة في المملكة العربية السعودية مركزا رئيسيا لها، و قاعدتها مطار الملك عبدالعزيز الدولي. تأسست الشركة في عام 2014، و كان من المخطط لها أن تبدأ عملها الفعلي في المملكة في الربع الرابع من عام 2014، ثم تم التأجيل الى عام 2016.

طيران المها Al Maha Airways

ملكية طيران المها

طبران المها مسجلة كشركة طيران سعودية و تمتلكها الخطوط الجوية القطرية، و قد كانت الخطوط الجوية القطرية رفقة “عبدالهادي القحطاني” قد فازت في أواخر عام 2012 برخصة مشغل جوي وطني في سوق الطيران السعودي، و بشكل منفصل عن الاسم التجاري للشركة، ثم اعتزمت الخطوط القطرية تشغيل رحلاتها بالسعودية تحت اسم شركة طيران المها، و تتخذ نفس شعار المها الخاص بالخطوط الجوية القطرية ولكنه باللون الأخضر بدلا من الأحمر الداكن، حتى يطابق الألوان الوطنية في المملكة العربية السعودية.

وجهات طيران المها

لم تبدأ عمليات طيران المها بعد، و التي من المخطط لها أن تنطلق من قاعدتها في مطار الملك عبدالعزيز الدولي إلي المدن الرئيسية في المملكة، ثم تنتقل بعد ذلك إلى المدن الأصغر و وجهات رئيسية بالشرق الأوسط. و يعود سبب توقف المها للطيران بعد أن منحت الترخيص بالعمل في الطيران لرغبة الشركة القطرية في إعادة النظر بشأن دراسة السوق.

و من المقرر أن تكون الوجهات الأولية لطيران المها هي: جدة، الرياض، المدينة المنورة، الدمام، القصيم، أبها، الدوحة و دبي.

أسطول طيران المها

كان من المقرر ان تنطلق شركة طيران المها بأسطول حديث من 10 طائرات حتى يصل الى 50 طائرة خلال 3 سنوات من بدء التشغيل، و يتميز أسطولها بأنه يضم أحدث الطائرات و أصغرها عمرا في العالم.
و في أبريل عام 2015 تسلمت الخطوط الجوية المها أربعة طائرات من طراز ايرباص A320-200، و تعد بذلك قد سجلت سابقة عالمية جديدة في عالم الطيران باستلامها 4 طائرات جديدة من طراز A320 خلال يوم واحد من شركة ايرباص لصناعة الطائرات، و هو الأسطول الحالي للشركة و الذي يبلغ عمره 1.4 عام.

و قد اعتزمت طيران المها تسيير رحلاتها في السعودية باستخدام تلك الطائرات من طراز إيرباص A320 لتضمن راحة مسافريها، لأنها تعد الأحدث في عالم الطيران و من أكثر الطرازات المفضلة في العالم. حيث تتمتع بمعايير عالية من الجودة و بأحدث التكنولوجيات، و تتميز بأنها مجهزة بنظام شاركلت للأجنحة الطرفية. و ستقوم الشركة بعد ذلك باستخدام طائرات عريضة البدن لإتاحة الفرصة لاستقطاب و خدمة أعداد المسافرين الكبيرة.

و تهتم طيران المها جدا بالسوق السعودي و تهدف الي فتح محطات جديدة و زيادة عدد الرحلات للوجهات ذات الطلب المتزايد، كما توفر الشركة العديد من فرص العمل للسعوديين و الأجانب، حيث أعلنت الشركة عبر موقعها الالكتروني عن توفر عدد من الوظائف التقنية و الفنية و الإدارية الشاغرة في مقرها بمدينة جدة.

مواضيع متعلقة