طيران كاثي باسيفيك

طيران كاثي باسيفيك Cathay Pacific هي الناقل الجوي الوطني في هونج كونج، وتتخذ من مطار هونج كونج الدولي مقرا رئيسيا و مركزا لعملياتها، وتشمل مدن التركيز للشركة مطار سوفارنابومي الدولي و مطار تايوان الدولي. وهي عضو في تحالف عالم واحد، وتعد كاثاي باسيفيك احدى 6 شركات طيران في العالم تحصل على تصنيف الخمسة نجوم، كما تعتبر ثالث أكبر شركة طيران في العالم من حيث القيمة كما أصدر اتحاد النقل الجوي الدولي اياتا.

طيران كاثي باسيفيك

تاريخ طيران كاثي باسيفيك

تأسست كاثي باسيفيك في سبتمبر عام 1946، وقد اشتق الجزء الأول من اسمها من كاثاي اسم الصين قديما، وتطورت على مر السنين لتصبح كاثي باسيفيك هي واحدة من أبرز خطوط الطيران في العالم. وفي يوليو عام 1998 قامت الشركة بأول رحلة جوية إلى القطب الشمالي بدون محطات توقف، وفي عام 2010 أصبحت أضخم شركة طيران في العالم للشحن الجوي، وقد قامت كاثي باسيفيك بعمل تحديث كبير عام 2012 استعدادا للمستقبل.

حصدت كاثاي باسيفيك العديد من الجوائز العالمية، وحصلت أربع مرات على جائزة “أفضل شركة طيران في العالم”، ومن بعض الجوائز التي فازت بها:

  • جائزة “طيران العام” في عام 2014 من قبل سكاي تراكس العالمية
  • جائزة “أفضل خطوط طيران عابرة للمحيط الهادي” لعام 2013 خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية
  • جائزة “أفضل درجة رجال أعمال على مستوى العالم” عام 2012 خلال حفل توزيع جوائز بزنس ترافلر استراليا
  • جائزة “أفضل خطوط طيران” للعام 2012 خلال حفل توزيع جوائز بزنس ترافل الصين

شبكة رحلات طيران كاثي باسيفيك

تقدم كاثاي باسيفيك خدماتها لأكثر من 168 وجهة إلى 42 دولة حول العالم في أفريقيا وأستراليا وأوروبا والولايات المتحدة وآسيا، وتطير إلى الأماكن الرئيسية في الشرق الأوسط مثل: أبو ظبي، البحرين، الدمام، دبي، جدة والرياض, كما تغطي خدمات الشحن الجوي من كاثي باسيفيك أكثر من 40 وجهة في العالم.

أسطول طيران كاثي باسيفيك

تقوم طيران كاثي باسيفيك بتطوير أسطولها الجوي باستمرار، وتوفر دائما طائرات تحت الطلب نظرا لمعدل نموها المستمر، وتمتلك الشركة أسطولا عمره 7.8 سنة يضم 143 طائرة من طرازات إيرباص A330 و A340 و A350, وطائرات بوينج 747B و 777B.

خدمات طيران كاثاي باسيفيك

تفخر طيران كاثي باسيفيك بخبرتها الكبيرة في مجال السفر الجوي، وتعرف بخدماتها الممتازة والمستوى العالي من الكفاءة سواء على متن الطائرة أو على أرض المطار. وهي تسعى دائما لتقديم حلول سفر مريحة لجميع المسافرين، وتهتم كاثي باسيفيك برفاهية المسافرين على متنها حيث تشمل خدماتها:

برامج كاثي باسيفيك الترفيهية والوجبات

يمكنك الاستمتاع بقائمة طويلة من برامج الترفيه من الأغاني والأفلام والبرامج التلفزيونية والألعاب والعديد من المجلات المثيرة للاهتمام، بالإضافة إلى أحدث أنظمة الترفيه ستوديو سي إكس. كما تقدم الشركة مجموعة من حوالي 20 خيار للوجبات الصحية و اللذيذة والوجبات الخفيفة لتختار فيما بينها.

برامج مكافآت طيران كاثاي باسيفيك

تقدم كاثاي باسيفيك لمسافريها الدائمين أقوى برامج مكافآت في آسيا “نادي ماركو بولو” والذي يمنحهم فرصة كسب الأميال خلال سفرهم والحصول على خصومات وعروض أخرى باستخدام الأميال التي تم جمعها، كما سينضم الأعضاء تلقائيا في برنامج “آسيا مايلز” برنامج مكافآت السفر الرائد في آسيا.

خدمات كاثي باسيفيك الإلكترونية

يمكنك القيام بحجز الرحلات عبر الانترنت لدى خطوط طيران كاثي باسيفيك إلى العديد من الوجهات في جميع أنحاء العالم، كما يمكنك إنهاء إجراءات السفر عبر الإنترنت. بالاضافة الى امكانية الاطلاع على تفاصيل رحلتك ومتابعة حالة الرحلة وجدول الرحلات من خلال الدخول إلى الموقع الالكتروني للشركة، كما يمكنك معرفة البرامج الترفيهية المعروضة حسب الرحلة اون لاين.

نرحب بتعليقك