طيران كانتاس

طيران كانتاس Qantas Airways أو خطوط كوانتاس الجوية هي شركة الطيران الوطنية في أستراليا، ويقع مقرها في مدينة سيدني، وتتخذ من مطار سيدني الدولي مركزا لعملياتها، بالإضافة إلى مطار ملبورن الدولي. وتعد كانتاس أكبر شركة طيران أسترالية وثاني أقدم شركات الطيران في العالم بعد الخطوط الجوية الملكية الهولندية، كما أنها عضو في تحالف عالم واحد، وهو ما يعد مؤشرا على درجتها العالية من الالتزام برضا الزبائن.

وتمتلك كانتاس شركتي طيران تقع عملياتهما في دولة نيوزيلندا حيث تعتبر من اكبر الشركات هناك. وتمثل كوانتاس الخدمات الجوية المحدودة لولاية كوينزلاند والإقليم الشمالي، وتؤمن هذه الشركة بشدة في الاستدامة البيئية كمبدأ إرشادي لأعمالها كما تلتزم أيضا بالسلامة والموثوقية التشغيلية لطائراتها.

نبذة عن تاريخ طيران كانتاس

طيران كانتاس

تأسست خطوط كانتاس الجوية في عام 1920، وامتدت رحلاتها الى وجهات دولية في عام 1935. وقد نمت منذ ذلك الحين لتصبح أكبر خطوط طيران محلية ودولية في البلاد، وإسم الشركة هو اختصار لجملة “كوينزلاند والإقليم الشمالي للخدمات الجوية المحدودة”، وتلقب الشركة بلقب “الكنغر الطائر”.

وقد تم اختيار الشركة في عام 2008 كثالث أحسن مشغل جوى، متقدمة بذلك مركزين عن عام 2007 ومتأخرة بمركز واحد عن عامى 2006 و 2005 من قبل سكاي تراكس. وقد منحت الشركة من موقع “AirlineRatings.com” جائزة أفضل درجة سياحية عام 2014 في جوائز ايرلاين اكسيلينس أوردز.

شبكة رحلات طيران كوانتاس

تقدم خطوط كانتاس الجوية خدماتها إلى أكثر من 144 وجهة إلى جميع أنحاء العالم في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وجنوب المحيط الهادئ، وتسير رحلات إلى الشرق الأوسط في المدن الرئيسية مثل دبي والرياض، وتعتبر المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا والإمارات من أهم وجهات كوانتاس الدولية.

أسطول طيران كانتاس

يتكون أسطول طائرات كانتاس من 136 طائرة من أفضل طائرات الركاب في العالم، كما يتم صيانة الطائرات وتحديثها باستمرار. ويتضمن الأسطول طائرات من طراز إيرباص A330-200 و A380-800 و A330-300، وطائرات من طراز بوينج 737-800 و 717 و 787 و 747-400، وطائرات دريملاينر و بومباردييه Q400.

خدمات طيران كوانتاس

تعتبر طيران كوانتاس من الشركات الرائدة في مجال الطيران المدني، حيث تعرف بحرصها على توفير جميع الخدمات التي يحتاجها عملائها للحصول على رحلة آمنة ومريحة. وتوفر الشركة أربع درجات للسفر يمكن الاختيار بينها: الدرجة السياحية، السياحية الممتازة، درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى. وتشمل الخدمات الآتي:

  • توفير تذاكر طيران ذات أسعار معقولة على الدرجة السياحية والسياحية الممتازة مع تجربة طيران مريحة
  • توفير مجموعة من خيارات ووسائل الترفيه حيث يمكنهم مشاهدة احدث الافلام والبرامج على شاشات شخصية تعمل باللمس
  • توفير قائمة على متن الطائرة من وجبات ومشروبات شهية و متنوعة تعكس تنوع البيئة في القارة الاسترالية
  • يمكن للمسافرين على درجة رجال الأعمال الاسترخاء في المطار في صالات كانتاس والاستمتاع بوسائل الراحة مثل مقاعد سكاي بيد والقوائم المصممة بشكل خاص على متن الطائرة
  • تقديم وسائل الرفاهية لمسافري الدرجة الأولى مثل إمكانية تجربة سرير واسع جدا مسطح بالكامل مع توفير خيارات ترفيهية مع أكثر من 500 فيلم يمكن مشاهدتم على الشاشات الشخصية المزودة بها جميع المقاعد
  • تقديم العديد من الخدمات للمسافرين الدائمين على خطوط طيران كانتاس من الشركة وشركائها حيث يمكنهم جمع النقاط في كل مرة يسافرون فيها لاستبدالها بالعديد من الخدمات القوية مثل الشراء من متجر كانتاس او استبدالها برحلات واميال مجانية
  • إمكانية القيام بالحجز على متن كانتاس عبر الإنترنت، وكذلك استخدام خدمة إنهاء إجراءات السفر لإدخار وقت الانتظار الطويل في المطار، حيث يمكنك سهولة إنهاء الإجراءات في خلال 24 ساعة قبل المغادرة. كما يمكن التخطيط للرحلات ومتابعتها، ويستطيع رجال الأعمال استخدام خدمات الشحن الجوي وتتبع شحناتهم من خلال الموقع الالكتروني.

مواضيع متعلقة