طيران ناس الارتري

طيران ناس الارتري أو Nasair Eritrea هي أول شركة طيران خاصة ارترية، يقع مقرها الرئيسي بالعاصمة الاريترية أسمرة، وتتخذ من مطار أسمرة الدولي مقرا رئيسيا و مركزا لعملياتها الجوية. في بداية الأمر تخصصت الشركة في رحلات الطيران الداخلية بين المطارات الاريترية، الا أنها سرعان ما توسعت لوجهات دولية ورحلات الطيران العارض.

طيران ناس الارتري

تاريخ طيران ناس الارتري

تعد طيران ناس الارتري اول شركة طيران خاصة اريترية و هي تتبع في ملكيتها مجموعة طيران ناس الارترية. تأسست الشركة في عام 2006 كفرع من ثلاثة فروع تابعة لمجموعة طيران ناس الارترية:

  • طيران ناس للاستشارات في مجال الطيران
  • طيران ناس الارتري، و قد تخصصت في رحلات الشارتر و الرحلات المحلية
  • طيران ناس لصيانة الطائرات، وقد تخصصت في تزويد الطائرات بخدمات الصيانة و قطع الغيار و التموين في المطارات الارترية.

و في عام 2011 اندمجت طيران ناس الارتري مع الخطوط الجوية الإريترية وهي شركة الطيران الحكومية، لتنطلق الشركة في مجال الرحلات الدولية منخفضة التكلفة، و تقدم رحلات منتظمة للعديد من الوجهات الدولية بداية من العام 2012 مثل: نيروبي، الخرطوم، جوبا، عنتيبي، دبي، الدمام، و جدة.

و في مايو من العام 2014، تم اعلان توقف طيران ناس الارتري عن العمل لاسباب غير معلنة.

أسطول طيران ناس الارتري

تكون أسطول طيران ناس الارتري عند بدأ تشغيلها من طائرة واحدة من طراز بوينج Boeing 737 و ذلك قبل اندماجها في شركة الطيران الحكومية الخطوط الجوية الإريترية.

وجهات طيران ناس الارتري

كما ذكرنا فقد تخصصت طيران ناس الارتري في الرحلات الداخلية بين مطارات اريتريا خصوصا مطار أسمرة الدولي و مطار مساوى الدولي. حتي عام 2012 عندما بدأت تقدم خدمات رحلات الشارتر و الرحلات الدولية منخفضة التكلفة لعدد من الوجهات الدولية مثل: نيروبي، الخرطوم، جوبا، عنتيبي، دبي، الدمام، و جدة.

مواضيع متعلقة