طيران ناس

طيران ناس Flynas هي إحدى الشركات الرائدة في مجال الطيران منخفض التكلفة في المملكة العربية السعودية، و ثاني أكبر شركة طيران بالمملكة بعد الخطوط الجوية العربية السعودية. وتقدم رحلات رخيصة إلى عدد متزايد من الوجهات في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا. تأسست فلاي ناس عام 2007 وبدأت أعمالها في نفس العام (كود الأياتا: XY وكود المنظمة الدولية للطيران المدني إيكاو: KNE). يقع مقرها في مدينة الرياض العاصمة، وتتخذ من مطار الملك خالد الدولي مركزا رئيسيا لعملياتها، كما تتخذ مطار الملك عبد العزيز الدولي كمطار ثانوي لها، و تقوم بتشغيل رحلات منتظمة من باقي مطارات السعودية مطار الملك فهد الدولي، و مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي. وتتبع الشركة الوطنية القابضة للخدمات الجوية (ناس القابضة).

طيران ناس Flynas فلاي ناس

أسطول وشبكة رحلات فلاي ناس

يقدم طيران ناس مفهوم متميز للطيران الاقتصادي، فهو ناقل جوي منخفض التكلفة يمتلك أسطولا من أحدث الأساطيل في المنطقة، يتكون من أكثر من 32 طائرة من الطرازات المختلفة مثل إيرباص A320-200 وبوينج 747-400 وإمبراير 195 190 LR.

وتقدم فلاي ناس خدماتها إلى أكثر من 26 وجهة دولية في الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا وإلى 11 وجهة داخل السعودية عبر أكثر من 950 رحلة أسبوعيا. حيث تقلع الى وجهات وتشمل الوجهات الداخلية (الرياض- جدة- المدينة المنورة- الدمام- ينبع)، ووجهات الشرق الأوسط (دبي- القاهرة- بيروت- دمشق- عمان- الكويت)، والوجهات الدولية (لندن- اسطنبول- دلهي- انطاليا- جاكرتا) و غيرها.

الخدمات التي تقدمها طيران ناس

تقدم فلاي ناس العديد من الخدمات لضمان رحلة آمنة ومريحة لمسافريها، منها توفير تسهيلات الحجز الجماعي وخدمات الكراسي المتحركة وعدد من الخيارات في الدفع، وتوفير تشكيلة لذيذة من الوجبات الخفيفة والمشروبات على متن الطائرة، كما يمكنك أيضا إنعاش نفسك في صالات طيران ناس الفاخرة بأسعار معقولة في عدد من المطارات المختلفة.

فلاي ناس للحج والعمرة

تعتبر طيران ناس أكبر ناقل للحجاج والمعتمرين إلى السعودية عبر القارات المختلفة في أوروبا وآسيا وأفريقيا. وتسمح بوزن خاص للأمتعة لحجوزات الحج والعمرة، وبفضل خبرتها وانتشارها في مجال الطيران، حصلت فلاي ناس في سنة 1430 هجرية من حكومة الهند علي عقد نقل الحجاج بموافقة هيئة الطيران المدني. كما قدمت ايضا حكومات السنغال والكاميرون والهند سنة 1431 هجرية عقود نقل الحجاج للشركة وتم نقل الحجاج من بلدانهم إلى المدينة وجدة. بالاضافة الى تنظيم رحلات الحج والعمرة في اندونيسيا، النيجر، ماليزيا، بنجلادش، ساحل العاج، الهند و دول أفريقية أخرى. و تستمر الشركة حتى اليوم في توسيع نطاق رحلاتها إلى بلدان ومناطق مختلفة.

خدمات التسوق داخل طائرة طيران ناس

مع فلاي ناس يمكنك التسوق من مقعدك وانت في الطائرة عبر خدمة التسوق على متن جميع رحلات طيران ناس. فقط تصفح قائمة سكاي سيلز لاختيار ما تريد شراءه، والتي تحتوي على قائمة من مجموعة واسعة من عطور النساء والرجال، المكياج، الأقلام، الساعات، أزرار القمصان، أدوات السفر، المجوهرات والنظارات الشمسية.

درجة الأعمال في فلاي ناس

يوفر طيران ناس خدمة درجة الأعمال في جميع رحلاتها، والتي تتيح للمسافرين مرونة فائقة وأمتعة بأوزان كبير ومقاعد فخمة. حيث يمكنك تغيير موعد وتاريخ الحجز قبل موعد المغادرة حتى ثلاث ساعات، وعليك فقط تسديد فرق السعر، كما يمكنك إلغاء رحلتك قبل موعد المغادرة حتى ثلاث ساعات وسيحفظ لك الرصيد في حسابك لتستخدمه في رحلاتك القادمة. وتتيح لك ايضا درجة الأعمال حمل أمتعة بوزن كبير بجانب الأمتعة المحمولة، حيث يمكن للعملاء شحن شنطتين وزن الواحدة 25 كيلوجرام.

شراكات طيران ناس ومزاياها

وقعت شركتا فلاي ناس و طيران الاتحاد في سنة 2012 اتفاقية تعاون بيعي ومشاركة بالرمز، مما يتيح للمسافرين اختيار مقاعدهم على بعض رحلات طيران الاتحاد والاختيار من بين مجموعة عريضة من الوجهات. وتشمل الاتفاقية 183 رحلة أسبوعيا إلى: أبوظبي، أمستردام، مانشستر، بروكسل، لندن، جنيف، زيوريخ، الدار البيضاء، ساو باولو، سنغافورة، سيشيل، إسلام آباد، بيشاور، لاهور، وكراتشي، وكوالا لمبور. وكنتيجة لاتفاقية الكودشير بين طيران ناس و الاتحاد للطيران، يمكن للمسافرين الاستمتاع بمجموعة من الخدمات مثل صالونات الاستراحة للعملاء وزيادة خيارات الطريق والجدول ورحلات المتابعة.

خدمات الشحن عبر طيران ناس

بفضل شبكتها العالمية المتسعة توفر طيران ناس خدماتها للشحن بالتعاون مع الإدارة المتخصصة في الشحن الجوي، والتي تقدم جدول رحلات منتظم وأسعار معقولة وتمكنك من شحن أمتعتك حول العالم. كما توفر فلاي ناس لائحة طويلة من المواد مثل: مواد الشحن الجافة العامة والخضراوات الفواكهه والشيكولاته والمواد المطبوعة، بالاضافة لخدمات البريد والبريد السريع و الأمتعة الزائدة.

حجز فلاي ناس عبر الإنترنت

يمكنك الحجز على طيران ناس عن طريق أبسط وأرخص الطرق وهي الإنترنت من خلال موقعها الإلكتروني، كما يمكنك الاستفادة من خدمات إنهاء إجراءات السفر على الموقع مما يوفر لك الوقت والجهد ويجنبك الانتظار في الطوابير الطويلة وزحمة المطار.

نرحب بتعليقك