فلاي بغداد

فلاي بغداد Fly Baghdad هي شركة طيران عراقية تابعة للقطاع الخاص ومتخصصة في الرحلات الجوية المحلية والدولية منخفضة التكلفة من والي مطارات العراق. تحمل الشركة رمز المنظمة الدولية للطيران المدني إيكاو: FBA، و رمز الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا: IF، ويقع مقرها الرئيسي بالعاصمة العراقة بغداد و تتخذ من مطار بغداد الدولي مقرا رئيسيا لعملياتها الجوية.

فلاي بغداد

تاريخ فلاي بغداد

تأسست فلاي بغداد خلال عام 2014م كشركة ذات مسؤولية محدودة برأس مال مليار و خمسمائة الف مليون دينار عراقي، وترجع ملكيتها مناصفة بين رجلي الأعمال العراقيين: محمد حسن جمال محمد حسن، وأحمد عبد مسلم مهدي. وقامت بأول رحلة تجريبية بنجاح في 19 من يونيو 2015م من مطار بغداد الدولي الي مطار أربيل الدولي بطائرة من طراز بومباردييه سي آر جيه 200. وقد بدأت بالفعل عملياتها الجوية في 15 من يوليو 2015م. و سرعان ما عانت الشركة من بعض المشاكل و أعلنت عن تعليق نشاطها في ديسمبر من العام 2016م.

وتحت شعار (سعر اقل…سفر اكثر) أعادت فلاي بغداد أنطلاقها في 14 فبراير 2017م مستعينة بمجلس ادارة جديد وبخدمات الحجز علي الانترنت وبأحدث ما وصلت اليه التكنولوجيا في عالم الطيران، وهادفة الي المساهمة بقوة في انعاش قطاع الطيران الذي عانا كثيرا من ويلات الحرب في العراق.

أسطول و وجهات فلاي بغداد

يتكون أسطول فلاي بغداد من ثلاث طائرات: طائرة من طراز بومبارديية Bombardier CRJ200ER، وطائرتين من طراز بوينج Boeing 737-700. و يتميز أسطولها بحداثة متوسط عمره حيث يبلغ متوسط عمر أسطول الشركة 6 سنوات.

تقوم فلاي بغداد بتشغيل رحلات جوية منتظمة من مطار بغداد الدولي الي الوجهات الاتية:-

و تهدف فلاي بغداد الي التوسع مستقبلا في وجهاتها الدولية و المحلية لتربط مطارات العراق بعضها ببعض و بمعظم مطارات العالم.

مواضيع متعلقة