فلاي دبي

فلاي دبي flydubai هي شركة طيران وطنية يقع مقرها الرئيسي في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة وتمتلك حكومتها الحصص الكاملة للشركة. وقد شهد قطاع النقل الجوي في مارس 2008 ميلاد هذه الشركة الجديدة و التي تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة.

تتخذ الشركة من مبنى رقم 2 بمطار دبي الدولي مركزا رئيسيا لعملياتها، وتعتبر الشركة ثاني شركة طيران اقتصادي يتم إنشاؤها في دولة الإمارات بعد شركة طيران العربية. كما أنها واحدة من أسرع و أحدث خطوط الطيران نموا في منطقة الشرق الأوسط.

flydubai فلاي دبي

أسطول وشبكة رحلات فلاي دبي

تمتلك فلاي دبي اسطول متميز حديث مزود بتقنيات عالية و يتكون من 50 طائرة من طراز بوينج، مما يعكس حرص الشركة علي تقديم رحلات آمنة ومريحة وفق أعلى المعايير الدولية للسلامة، بالاضافة إلى توفير أسعار معقولة وفي متناول الجميع.

وتطلق الشركة رحلاتها إلى أكثر من 90 وجهة في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا تشمل العديد من المدن منها: اسطنبول، كوالالمبور، مالية، الرياض، المدينة، جدة، القاهرة، الدوحة، الخرطوم، مسقط، عمان، اوكرانيا، صربيا ومقدونيا.

وتنطلق الشركة بفضل دعم شركة طيران الإمارات، والتي يتولى الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئاسة مجلس إدارتها، دون أن تكون جزء من شركة طيران الإمارات. و قد وقعت الشركة في يوليو 2008 اتفاقية مع بوينج لشراء 54 طائرة من طراز بوينج 737-800.

تجربة السفر مع فلاي دبي

يمكنك مع flydubai الاسترخاء و الاستمتاع برحلتك، حيث توفر لك الشركة كل ما تحتاجة بدءا من المقاعد التي صممت بعناية لتضمن لك الراحة القصوى وصولا إلى نظام ترفيهي حديث على متن الطائرات. بالاضافة الى امكانية التسوق و طلب المنتجات من السوق الحرة فضلاً عن توفير المأكولات و المشروبات التى تستطيع طلبها بكل سهولة من قائمة flydubai وأنت جالس في مقعدك.

نظام الترفيه على متن طائرات فلاي دبي

يمكنك حين تسافر مع فلاي دبي على متن الدرجة السياحية شراء نظام الترفيه مقدماً والاستمتاع بوقتك أثناء الرحلة. تشتمل الباقة الأساسية على العروض التلفزيونية والألعاب والموسيقى، أما باقة البريميوم فتشمل الباقة الأساسية بالإضافة إلى الأفلام.

أما بالنسبة لدرجة رجال الأعمال فسوف يشمل ثمن تذكرتك في رحلات الشركة باقة ترفيهية متكاملة تضم مئات العروض التلفزيونية والأفلام والألعاب والمقطوعات الموسيقية. فقط استرخ في مقعدك وتمتع بالمشاهدة على شاشتك الخاصة والتي تعمل باللمس مقاس 12.1 انش.

مميزات السفر عبر فلاي دبي

  • توفر فلاي دبي علي متن رحلاتها للمسافرين إمكانية إنهاء إجراءات السفر واختيار المقعد عن طريق الإنترنت قبل موعد الإقلاع من 24 ساعة الى 4 ساعات.
  • يمكنك الاختيار من قائمة طعام جديدة على متن الرحلات وتختلف خيارات القائمة وفقا لوجهتك، حيث يمكنك طلب الوجبات الساخنة مسبقاً في الرحلات الطويلة او الحصول على الوجبات الخفيفة والحلويات على متن الطائرة خلال الرحلات القصيرة.
  • يمكنك التسوق وشراء الهدايا من السوق الحرة بأقل الأسعار المتوقعة، ستجد في هذا السوق مجموعة من المجوهرات، العطور، الألعاب والتذكارات.
  • ستتمتع بالراحة التي تمنحها المقاعد في رحلات flydubai، والمصممة من قبل ريكارو لتتناسب مع انحناءات الجسم وتفاصيله، بالاضافة إلى التمتع بأقصى مساحة لمد الأرجل.
  • اختارت فلاي دبي شركاء يؤيدون رؤيتها في توفير سفر أقل عناء وتكلفة، حيث سيقوم شركاء flydubai بمساعدتكم في استخراج تأشيرة الدخول إلى دولة الإمارات، والتأمين على الرحلة أو الدفع نقداً لإجراء الحجوزات.

مواضيع متعلقة