كيف تحجز تذكرة طيران مريحة لكبار السن

إذا كنت تخطط لحجز تذكرة طيران تخص والديك المسنين، فهناك بضعة أشياء يمكنك القيام بها للحد بقدر الإمكان من التوتر والانزعاج خلال سفر أحبابك جوا, وبغض النظر عن الاستفادة من الذهاب للمطار في وقت مبكر، وذلك بالطبع ما ينبغي فعله، إلا أن هناك قليل من النصائح الثمينة العامة التي تساعد في تسهيل الرحلة.

كيف تحجز تذكرة طيران مريحة لكبار السن

نصائح لحجز تذكرة طيران مريحة لكبار السن

لا تقلل من قوة المكالمة التليفونية

إن الجانب الأكثر أهمية أثناء التخطيط للسفر الجوي لكبار السن هو التواصل. ففي هذه الأيام يتم التعامل مع معظم خطط السفر وحجوزات الطيران عبر الإنترنت. فإذا كان ذلك أمر جيد بالنسبة لحجز تذاكر السفر نفسها، فإنه لمن الضروري أن تخطط للمكالمات الهاتفية في وقت مبكر قدر المستطاع حتى تبلغ عن أي طلبات أو احتياجات خاصة بشأن الرحلة. ولكن ما هي الطلبات الخاصة التي عليك أن تسأل عنها؟ حسنا، ما رأيك في المقاعد التي في مقدمة الطائرة لتسهيل الصعود والنزول؟ إن مثل هذه المقاعد ذات الحاجز توفر مساحة إضافية للأرجل، بالطبع قد تكلفك الترقية مزيدا من المال في هذه الأيام ولكن الأمر يستحق منك محادثة وتكلفة إضافية أيضا.

عندما يكون والدك يستخدم جهاز أكسجين متنقل أو أحد الأجهزة الطبية التعويضية، فعليك معرفة ما إذا كان هناك أي متطلبات أمنية أو طبية بأى شكل من الأشكال تتطلبها شركة الطيران أو سلطات الأمن في المطار، لأن بعض شركات الطيران يكون لديها خدمات النقل الطبي. كذلك فإن بعض الأجهزة الطبية التعويضية تحتاج شهادة طبية للمرور من الإجراءات الأمنية بالمطار.

وستكون المساعدة بكرسي متحرك أفضل عند التنسيق المسبق لذلك. فإذا كان أحد والديك يحتاج إلى مساعدة طول طريقهم إلى مقاعدهم على متن الطائرة، فهذا من شأنه أن يتطلب مستوى من الرعاية مختلف عن شخص آخر يحتاج فقط مساعدة الى الممر المؤدي ويستطيع الوصول إلى مقعده بنفسه. كما أنها أيضا ليست بفكرة سيئة أن تقوم بالمتابعة بنفسك بعد تقديم الطلب وذلك من خلال بعض المكالمات الهاتفية، قد تشعر أنك شخص مزعج، ولكن راحة بالك و راحة زويك تستحق. ان المطارات واسعة جدا وقد تكون رائعة لمن في حالة صحية جيدة، ولكن في حالة كبار السن يمكنك أن تطلب عربات الجولف الصغيرة التي تسير حول المطار بحرية، ولكن الطلب مسبقا مهم لكي تضمن أن تؤمن لذويك وسيلة نقل موثوق بها.

لا تتردد في طلب يد العون

قد تكون لا تعرف أن شركات الطيران تسمح للمرافقين الغير مسافرين أن يرافقوا زويهم المسافرين الذين يحتاجون للمساعدة حتى بوابة المسافرين. كما أنه ليس عليك إشعار الشركة مسبقا أو طلب تصريح أمني للاستفادة من هذا الخيار طالما أن المسافر كبير في السن أو عاجزا والمرافق يحمل بطاقته الشخصية وسيخضع لإجراءات الأمن. وإنها لفكرة جيدة أن تتم اجراءات الدخول من خلال توكيل مكتبي مما يضمن تجربة أكثر سلاسة.

أما إذا لم يتاح لأحد مساعدة الوالد عبر المطار، فيمكنك التحدث الى شركة الطيران لطلب مساعدة إضافية. وإذا كان لديك مزيدا من القلق حول سلامة أحد والديك وراحته أثناء التنقل في المطار أو تريد توفير مزيد من الراحة بتوفير مرافقة خاصة، فهناك عدد من الشركات التي تقدم خدمة مرافقة السفر كاملة مثل شركة “Flying Companions” و”Royal Airport”. أسأل مسبقا شركة الطيران و سلطان الأمن في المطار عن التي تقدم خدمة مرافقة السفر المتاحة في مطار دولتك.

يوجد في الحقيقة تصريح أمني لكبار السن

إذا كان عمر أحد والديك يزيد عن 75 عاما، فهو مؤهل للحصول على تصريح أمني عاجل. ولن يكون عليه خلع حذاءه أو سترته، وقد عنيت العديد من المطارات بتوفير ممرات أمنية لذوي الاحتياجات الخاصة لضمان عدم الانتظار. لذلك يجب عليك أن تسأل عن هذه الخدمات و التصاريح مسبقا عند قيامك بالتخطيط.

إذا كان ذويك على نظام علاجي معين، فهم معفون من قيود حمل السوائل. ونقترح عليك بشدة إبقاء جميع الأدوية في حقيبة واحدة لسهولة فصلها في حالة الأمتعة المفقودة، فلا أحد يرغب في قضاء وقت العطلة الثمين مع أحبائه أو في بلد أجنبي في محاولة إيجاد الأدوية التي فقدت.

مواضيع متعلقة