لماذا تذاكر الطيران علي الانترنت أرخص من وكلاء السفريات‎

ما الفرق بين حجز تذاكر الطيران علي الإنترنت و وكلاء السفريات؟

كثيرا ما نبحث علي أرخص سعر لتذاكر الطيران. حجز تذاكر الطيران علي الانترنت هو دائما الخيار الأرخص، و لكن هناك الكثير من مواقع الحجز عل شبكة الانترنت فأيها نختار؟ بالتأكيد موقعنا سيمنحك الكثير من الاختيارات الأرخص عند حجز تذاكر الطيران.

موقعنا هو بالأساس “محرك بحث”، يبحث في الكثير من مواقع شركات الطيران، و يعرض النتائج أمامك لتقارنها ببعضها و تختار الأرخص و الأنسب لك. تخيل نفسك مضطر الي زيارة عشرات المواقع للبحث عن ارخص سعر لتذكرة الطيران، انها ستكون بالتأكيد تجربة مرهقة و محيرة، و غالبا ستنتهي تلك التجربة بحصولك علي خيار غير مناسب أو سعر مرتفع. أما مع موقعنا و مع امكانية البحث في مئات المواقع في ان واحد و امكانية المقارنة و الترتيب بين النتائج سكتون تجربة الحجز شديدة السهولة و ستنتهي بحصولك علي أفضل الخيارات و أرخصها.

لماذا تذاكر الطيران علي الانترنت أرخص من وكلاء السفريات‎

لماذا تذاكر الطيران علي الانترنت أرخص من وكلاء السفريات‎؟

يبحث موقعنا في مواقع خطوط الطيران، وفي كل مواقع حجز الرحلات، وكل وكالات السفر الموجودة على الإنترنت. ويقارن بين ملايين الرحلات. والأهم من هذا أنه يبحث في عدد ضخم من مواقع وكالات السفر الموجودة على الإنترنت، بما في ذلك الوكالات الكبيرة مثل”بريس لاين”، وليس ذلك فقط، بل يبحث أيضاً في الوكالات الأصغر مثل “جو تو غيت”، وهي مجموعة من المواقع التي يُحتمل أنك لم تسمع عنها من قبل.

يقدم موقعنا أسعار أقل من وكلاء السفريات لعدة اسباب، أهمها:

هامش الربح: بالتأكيد جميع وكلاء السفريات هي شركات هادفة للربح، و يتم اضافة هامش ربحها الي الثمن الأصلي لتذكرة الطيران. و في الواقع يتفاوت ذلك الهامش كثيرا بين شركات الطيران و وكلاء السفريات، ولكن في أغلب الأحوال يكون الحجز من الخطوط الجوية مباشرة بأقل هامش ربح و بالتالي بأرخص الأسعار. هذه القاعدة أيضا لها عدد قليل من الاستثناءات.

تكاليف التشغيل: يضيف وكلاء السفريات تكاليف التشغيل الخاصة بشركاتهم علي ثمن التذكرة الأصلي و بالتالي يرتفع السعر، و تتفاوت تلك التكاليف حسب مكان الشركة وحجمها، فربما تعرض وكلات السفر الأصغر و التي توجد في دول متعددة أسعار أقل بسبب انخفاض تكاليف التشغيل لديها، أو أنها ربما تقدم خصومات تسويقية أحيانا لتضمن اختراقها للسوق و الحصول علي حصة سوقية مستهدفة، أو لسرعة تسويق علامتها التجارية.

التكاليف الاضافية: في بعض الأحيان قد يتم تحميل تكاليف أضافية من قبل شركات الطيران علي ثمن التذكرة، مثل تحميل ثمن الوجبات أو غرامات الوزن الزائد أو حتي غرامات الغاء أو تغيير ميعاد الحجز، معرفتك المسبقة لتلك الغرامات و التكاليف الاضافية قد تكون عاملا حاسما في حصولك علي أرخص حجز لتذكرة الطيران. و بالتأكيد فجميع تلك المعلومات متوافرة بقدر كبير من التفصيل علي مواقع الخطوط الجوية، و هي ميزة يوفرها لك الحجز علي الانترنت.

عامل الوقت والاتاحة: الحجز عبر وكالات السفريات قد يتطلب بعض الوقت ربما يمتد الي يوم أو اثنين أو أكثر، بينما يكون الحجز علي الانترنت فوري. هذا الوقت الذي تطلبه عملية الحجز عبر وكلاء السفريات يؤثر علي امكانية اتاحة مقعد لحجزك بسعر مناسب علي متن الطائرة. حيث تقوم شركات الطيران عادة بتقسيم المقاعد الي فئات تبدأ اسعارها من الأرخص الي الأغلي، و يتم بيع المقاعد الرخيصة أولا بطبيعة الحال. وبالتالي كلما زاد الوقت المتطلب لانهاء الحجز كلما زاد السعر. أما عند حجزك علي الانترنت فان عملية الحجز و تأكيد الحجز تكون فورية، مما يمكنك من اغتنام الاسعار الرخصية بسرعة.

العروض والخصومات: دائما ما تقوم شركات الطيران بعمل عروض و خصومات لتنشيط المبيعات، تفاصيل تلك العروض وكيفية الاستفادة منها تكون دائما متاحة علي شبكة الانترنت، و في أغلب الأحوال تكون مرتبطة بالحجز علي الانترنت. و علي الجانب الاخر ربما لا تكون تلك العروض متاحة للحجز عبر وكلاء السفريات أو يتم حجبها من قبل بعض الوكلاء الذين يرغبون في تحقيق أرباح من خلال تلك العروض.

 

مواضيع متعلقة